السومرية نيوز – خاص
كشف مجلس محافظة الديوانية، اليوم الأحد، ان مشاريع وزارة الإعمار متلكئة وفيما اشارت الى ان المشاريع تحال لشركات فاشلة، اكدت ان هناك "شبهات فساد وسرقة" تحوم حول احد تلك المشاريع. وقال رئيس لجنة البلديات في المجلس عباس الخزاعي لـ السومرية نيوز، ان "مشاريع وزارة الإعمار والإسكان في المحافظة متلكئة كونها تحال لشركات فاشلة"، مبينا ان "طريق الديوانية – النجف حصد ارواحا كثيرة من أبناء المحافظة".

  وأضاف ان "تاهيل الطريق فشل فشلا ذريعا وحصلت فيه تخسفات كبيرة وتم سحب العمل من الشركة واحالته الى شركة أخرى، اكدت وزارة الاعمار ان الشركة ذات كفاءة عالية وستقوم بإنجاز اعمالها خلال فترة قريبة جدا".   وبين ان "المشاريع الوزارية بما فيها المشايع الجديدة كمشاريع مجلس الوزراء سنت سنة سيئة من خلال الإحالة المباشرة للمشروع دون اللجوء الى المزايدات والمناقصة وفق القانون"، لافتا الى ان "المشاريع تحال لشركات فاشلة بناء على صفقات فاسدة".   وذكر "لا يمكن القبول بمشروع كلفته 7 مليارات دينار، ويتم إضافة قطع غيار بخمسة مليارات دينار من دون محاسبة المعنيين بهذا الامر"، لافتا الى ان "ذلك هدر للمال العام".   واكد ان "المحافظة ليس لها صلاحية سحب العمل او الإحالة ولكن مجرد المراقبة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الجالية السورية في ليبيا تعرض نقل خبراتها لدعم مشاريع البناء والتنمية

الوطن | متابعات

أعرب مجلس إدارة الجالية السورية في ليبيا عن استعداده لنقل الخبرات السورية في مجالات البناء والتنمية، بما في ذلك المشاريع الزراعية والصناعية، والاستفادة من الشركات السورية المتخصصة.

جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس الحكومة الليبية، سالم معتوق الزادمة، لوفد من مجلس إدارة جمعية الجالية السورية في مكتبه بمدينة بنغازي.

وقدّم رئيس الجمعية، فايز محمد حسين، إحاطة حول الأوضاع القانونية والإدارية للجالية السورية، مؤكداً التزامهم بالتشريعات الليبية.

كما أشار مدير العلاقات في الجمعية، محمد الحيلاني، إلى العلاقات التاريخية بين الشعبين الليبي والسوري، مؤكداً رغبة الجالية في المساهمة في جهود التنمية والإعمار، لا سيما في الجنوب الليبي، بالتزامن مع مؤتمر إعمار الجنوب.

واقترح الوفد خطة تعاون تتضمن إقامة معرض موسع للشركات ورجال الأعمال السوريين في المنطقة الجنوبية، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي مع ديوان مجلس الوزراء في المنطقة.

الوسوم#بنغازي الجالية السورية سوريا ليبيا

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء
  • هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان تتابع أبرز المشاريع التطويرية خلال عام 2024
  • لجنة المناقصات بإب تقر ستة مشاريع خدمية بأكثر من 122 مليون ريال
  • الجالية السورية في ليبيا تعرض نقل خبراتها لدعم مشاريع البناء والتنمية
  • الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء تناقش المواضيع المتعلقة بتنفيذ عدد من المشاريع
  • خبير أثري: التجلي الأعظم من أهم المشاريع الدينية عالميا
  • العرفي؛ المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات والشركات التي تتعامل مع المركزي
  • استراتيجية وتأهيل عدد من مشاريع الطرق شرق عدن ومديرياتها
  • “المشير حفتر” يجري جولة ميدانية في درنة لمتابعة مشاريع إعادة الإعمار