الثورة /يحيى كرد
استعرض اجتماع بمحافظة الحديدة أمس برئاسة وكيلي المحافظة للشؤون المالية والإدارية محمد النهاري، وشؤون الخدمات محمد حليصي، الصعوبات والتداعيات المالية التي تواجه مستشفيات المحافظة العامة نتيجة الأوضاع التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار على البلاد .
وتطرق الاجتماع، بحضور مدير مؤسسة كهرباء منطقة الحديدة عبدالمجيد الولي وعدد من مديري ونواب ومختصي مستشفيات الثورة و مجمع الساحل الغربي الطبي و21 سبتمبر ومركز الشهيد الصماد لمعالجة أمراض الكلى، إلى مناقشة جوانب وسبل معالجة التحديات التي تواجه هذه المستشفيات في مواجهة تكاليف استهلاك التيار الكهربائي لاستمرار تقديم خدماتها العلاجية للمرضى.


وتناولت قيادة وممثلو هذه المستشفيات، الصعوبات والمديونيات السابقة التي عليهم لمؤسسة الكهرباء وتعذر تسديدها في ظل قلة الإمكانات وعدم وجود دعم رغم الجهود المبذولة في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمترددين.
مشيرين إلى حجم الاستهلاك الفعلي للتيار الكهربائي يوميا، ومدى الحاجة القصوى لتشغيل الخدمة بالمستشفيات لتخفيف الضغط على منظومات الطاقة الشمسية التي لا تلبي الاحتياج على مدار الساعة لتقديم الخدمات الصحية للمرضى .
وخلال الاجتماع أكد الوكيل النهاري، أن مؤسسة الكهرباء تعاني من تحديات والتزامات غير عادية، مقابل استمرار تشغيل الخدمة للمواطنين لتخفيف معاناتهم في فصل الصيف الشديدة الحرارة.
مشيرا إلى أن المستشفيات الحكومية بالمحافظة تقوم بدور إنساني كبير جدا في تقديم خدماتها لآلاف المرضى، ورغم التحديات المالية التي فرضها العدوان، مبينا أن الوضع المناخي الحار للمحافظة يتطلب مراعاة أوضاع القطاعات الخدمية وخاصة الصحية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة بالمحافظة تواصل تقديم الرعاية الطبية وخدمات العلاج على نفقة الدولة، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بتقديم الخدمات الطبية اللازمة للحالات الأولى بالرعاية مع إجراء فحص دقيق وشامل لبيان مدي احتياجها للتدخل السريع.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، جهود المديرية في تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة خلال الفترة من يناير حتى نهاية مايو الماضي 2024، لافتاً إلي أنه تم تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لعدد 44 ألف و868 مواطنا، بتكلفة بلغت 105 ملايين و369 ألف جنيه، مشيراً إلى أن خدمات العلاج على نفقة الدولة تضمنت تقديم خدمات العمليات الجراحية والعناية المركزة والغسيل الكلوي والعلاج الخارجي لأمراض القلب والباطنة والأمراض المناعية وأمراض وعمليات الرمد، مؤكدا حرص فريق إدارة العلاج على نفقة الدولة على متابعة الحالات باستمرار والتأكد من عمل اللازم لهم.
 

مقالات مشابهة

  • أحمد كجوك وزير المالية الجديد: سنبذل كل الجهود لتخفيف الأعباء المعيشية بالموازنة الجديدة
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • أول تصريحات لوزير المالية بعد حلف اليمين: سنبذل كل ما في وسعنا لتخفيف الأعباء
  • كيف تحمي فواتير الشراء من الوقوع في الاحتيال والمشكلات المالية ؟
  • رفد مستشفى الثورة ومستشفى 21 سبتمبر في الحديدة بأدوية الإسهالات المائية
  • اعرف طرق تغيير قيد الزواج أو الطلاق في بطاقة الرقم القومي
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  • أحمد موسى يشكر السيسي في ذكرى 30 يونيو.. تحمل كل الصعوبات والتحديات(فيديو)