يخوض منتخب البرتغال مهمة صعبة أمام سلوفينيا غدا "الاثنين"، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، المقامة حاليا في ألمانيا، وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

وتصدرت البرتغال ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط رغم الهزيمة أمام جورجيا في الجولة الثالثة، من فوزين وهزيمة.

وعلى الرغم من تسجيل البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو رقما قياسيا في بطولة اليورو بالفوز على سويسرا (6 - 1) في دور الستة عشر خسرت ( 0 - 2) أمام سلوفينيا في مباراة ودية جرت بينهما في مارس الماضي، وسيكون طريق الفوز على سلوفينيا صعبا، خاصة بعد أن كشفت مباراة البرتغال وجورجيا الكثير من النقاط الفنية، لكثرة الأخطاء، حيث لم يحسن المنتخب البرتغالي التعامل مع فرص مباراة جورجيا بالجدية الكافية والتركيز، وهو ما جعله يضطر لبذل مجهود مضاعف لانتزع الفوز ( 2 - 1 ) في الوقت المحتسب بدل الضائع من عمر المباراة.

في المقابل، تسعى سلوفينيا التي تأهلت كواحدة من أفضل الفرق التي احتلت المركز الثالث لتكرار فوزها، ولكن هذه المرة في ربع النهائي، معتمدة على نهجها الدفاعي لإغلاق جميع المساحات أمام خطورة هجوم المنتخب البرتغالي في وجود لاعب بقيمة كريستيانو رونالدو.

وتعد هذه المواجهة الأولى لسلوفينيا في الأدوار الإقصائية بكبرى البطولات، مقارنة بعدد مشاركات البرتغال المتوجة باللقب في 2016، كما تعد المباراة بمثابة فرصة ذهبية لسلوفينيا لتسجيل حضورها الأول، وتأكيد تفوقها في مراحل خروج المغلوب بالبطولة القارية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البرتغال منتخب البرتغال سلوفينيا يورو 2024 كأس أمم أوروبا كأس أمم أوروبا 2024

إقرأ أيضاً:

«كابوس النصر» سبب بكاء كريستيانو رونالدو في مباراة البرتغال وسلوفينيا

اعترف النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، بأنه كان يشعر بالإحباط من إهداره ركلة جزاء أمام سلوفينيا، لكنه شدد على أن الأهم هو صعود منتخب بلاده لدور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024.

وقادت ركلات الترجيح منتخب البرتغال للصعود لدور الثمانية في البطولة، على حساب منتخب سلوفينيا مساء الاثنين، في دور الـ16 للبطولة، المقامة حاليا بألمانيا.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل بدون أهداف، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمنتخب البرتغال، الذي فاز 3 / صفر بفضل تألق حارس مرماه ديوجو كوستا، الذي تصدى لثلاث ركلات ترجيح.

وكان رونالدو قد أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 105، بعدما تصدى لها حارس المرمى السلوفيني يان أوبلاك.

???? pic.twitter.com/lLBxuLPBE5

— عالم القوت (@GOATTWORLD) July 2, 2024

وقال رونالدو في تصريحات إعلامية عقب المباراة، التي أقيمت في مدينة فرانكفورت "شعرت بخيبة أمل بطبيعة الحال بعد إضاعتي ركلة الجزاء. هذه هي الركلة الأولى التي أهدرها هذا الموسم. لكن الأهم أن الفريق انتصر في النهاية وصعدنا لدور الثمانية".

أضاف رونالدو "انتابني شعور بالخوف من الخروج بركلات الترجيح، لاسيما بعد تسببها في خسارتي مرتين مع فريقي (النصر السعودي) خلال الموسم الحالي".

وخسر النصر بركلات الترجيح أمام العين الإماراتي بدور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا، وكذلك أمام الهلال بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في موسم 2023 / 2024.

البرتغــال إلى دور الثمانيــة ????????

ستظل الأفضـل في التاريخ .. ورجل الحسم دائمًا ????
ألف مبروك لقائد #النصر كريستيانو رونالدو التأهل ???? #يورو2024 | #EURO2024 pic.twitter.com/HDNxKAm9Ap

— نادي النصر السعودي (@AlNassrFC) July 1, 2024

وفي نهاية حديثه، وجه رونالدو تحية للجماهير البرتغالية التي آزرت الفريق في المدرجات، حيث دعاها لمواصلة دعمها لمنتخب بلاده في لقائه المرتقب أمام فرنسا بدور الثمانية للمسابقة، يوم الجمعة القادم، بمدينة هامبورج.

وستكون مباراة فرنسا بمثابة إعادة لنهائي نسخة أمم أوروبا عام 2016، حينما تغلب المنتخب البرتغالي 1 / صفر على منتخب (الديوك)، ليتوج بلقبه الوحيد في البطولة.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. أرقام واحصائيات مباراة البرتغال مع سلوفينيا وتأهل بدموع رونالدو
  • «كابوس النصر» سبب بكاء كريستيانو رونالدو في مباراة البرتغال وسلوفينيا
  • البرتغال و سلوفينيا في يورو 2024.. إلى ضربات المعاناه الترجيحية
  • البرتغال و سلوفينيا.. كريستيانو رونالدو يهدر ضربة جزاء في الشوط الإضافي الأول
  • يورو 2024.. رونالدو يقود تشكيل البرتغال أمام سلوفينيا
  • رونالدو يقود تشكيل البرتغال ضد سلوفينيا في دور 16 يورو 2024
  • موقف رونالدو.. تشكيل البرتغال أمام سلوفينيا في يورو 2024
  • رونالدو والبرتغال في مهمة صعبة أمام سلوفينيا
  • موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في بطولة يورو 2024