ينظم المتحف الوطني السعودي مخيمًا صيفيًا مخصصًا للأطفال، من خلال تقديمه تجربة تعلمية إبداعية تحت عنوان "يحكى أن هناك راوي" وشعار "بين الواقع والخيال، ثمّة قصصٌ تروى"، والتي تستهدف الأطفال من عمر 10 - 15 عامًا، للبنين والبنات.
ويهدف المخيم إلى إثراء معرفة الأطفال وتحفيز خيالهم من خلال أربع مسارات تفاعلية متنوعة تشمل مسار الكتابة، مسار المسرح، مسار التدوين الصوتي، ومسار الرسوم المتحركة، تقدم فرصة للأطفال لاكتشاف مواهبهم وتطوير مهاراتهم في بيئة مشوقة ومبدعة.


أخبار متعلقة مسؤول بالهلال الأحمر السعودي لـ"اليوم": التعامل مع الحالات الطارئة بالحج يتم بدقة عاليةطريقة تفعيل جواز السفر السعودي بعد التجديدالرعاة وعمال النفط بينهم.. 6 فئات مستثناة من حظر العمل تحت أشعة الشمسويقام المخيم الصيفي على فترتين: الأولى من 1 يوليو - 17 يوليو، والثانية من 15 يوليو - 25 يوليو، من الساعة 10 صباحاً - 2:30 ظهراً، من يوم الإثنين وحتى الخميس، لمدة أسبوعين.

لا تفوتوا فرصة انضمام أبنائكم في #المخيم_الصيفي الاستثنائي في #المتحف_الوطني ليستفيدوا من الأجواء الإبداعية من خلال تطوير المهارات الكتابية والروائية.
بادروا بالتسجيل الآن، وكونوا جزءاً من هذه التجربة.
من خلال إرسال طلب المشاركة عبر البريد الإلكتروني
[email protected] pic.twitter.com/yNQoAbJ3OC— المتحف الوطني السعودي (@SaudiMuseum) June 25, 2024تعليم ممتعويُفعّل المخيم دور المتحف المجتمعي من خلال طرق تعليمية ممتعة وتفاعلية، وتنشئة جيل شغوف ومبدع مدى الحياة، كما يسعى لاستكشاف القصص والحكايا وراء روائع مقتنيات المتحف الوطني والتعريف بإرث الجزيرة العربية بطريقة إبداعية وتفاعلية تعزز روح الانتماء والفخر.
ويركّز على تطوير مهارات التفكير والتصميم والتواصل عبر التجربة واللعب والاستكشاف، وتمكين الطفل من اكتشاف دوره في المجتمع عبر تنمية المهارات الابتكارية والإبداعية لتقديم أثر إيجابي، من خلال تعليم الأطفال بأهمية تطوير مهارة السرد القصصي، ودورها الفعال في النمو والتطور.
ويأتي المخيم الصيفي ضمن جهود المتحف الوطني السعودي في تقديم تجارب متحفية ثرية تستهدف الأطفال، وتعزيز دور المتحف كمركز تعليمي وثقافي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض المتحف الوطني الإبداع المخيمات الصيفية المتحف الوطني السعودي المتحف الوطنی من خلال

إقرأ أيضاً:

مجمع القاعية التعليمي يحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94

المناطق_الرياض

أقام مجمع القاعية التعليمي، اليوم الاثنين، فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني الرابع والتسعون للمملكة العربية السعودية، بإشراف مدير المجمع الأستاذ لافي محمد النهار وزملائه من منسوبي المجمع.

وقد حضر الفعاليات رئيس مركز القاعية ورئيس مخفر الشرطة وفريق التقويم الذاتي من إدارة التعليم بمحافظة المجمعة وأولياء الأمور.

وبحلول ذكرى اليوم الوطني السعودي الـ 94، يستذكر السعوديون والمقيمون على أراضي السعودية معاني الفرح بتوحيد البلاد، إذ يُعتبر هذا اليوم وقتاً لإظهار القيّم الوطنية والاحتفال بهذا الإنجاز عبر مجموعة متنوعة من الأحداث والفعاليات في جميع أنحاء الدولة، كما يشكل الاحتفال باليوم الوطني فرصة للاحتفاء بالثقافة والتراث السعودي.

مقالات مشابهة

  • «شمندر».. أول قناة صوتية للأطفال في المنطقة
  • مجمع القاعية التعليمي يحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94
  • بنك الخليج يمنح حاملي حساب Neo للأطفال فرصة حضور العرض الأول من فيلم Wild Robot The
  • مجلة قطر الندى تحتفي بالأعمال الأدبية للأطفال في لقاء بالمنيا
  • «الحق الخصومات».. التموين تحدد موعد انتهاء عروض الأوكازيون الصيفي 2024
  • لقاء يناقش تطوير قطاع الاتصالات وتحسين جودة خدماته
  • «الغرف السياحية»: افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم في جذب مزيد من السائحين
  • وزارة الاتصالات تختار EdVentures لإدارة مركز إبداع مصر الرقمية في سوهاج
  • مؤدي شخصية «عم حسين» في عالم سمسم: وجهنا رسائل تربوية للأطفال
  • نفاذ الفئة الأولى والثانية من تذاكر حفل أنغام بالمتحف المصري الكبير