أكدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، أن المرأة المصرية حصلت من ثورة 30 يونيو على مكتسبات عديدة «خرافية» و«أسطورية»، مشددة على أن المرأة المصرية كانت قبل الثورة «عورة».

المرأة المصرية حمت مصر من الانهيار

وأوضحت «الشوباشي»، خلال لقائها مع الإعلاميتين سناء منصور وسالي شاهين، ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، أن المرأة المصرية نزلت بالميادين في ثورة 30 يونيو وحمت مصر من الانهيار ووقفت في وجه كل أعداء مصر، مشددة على أن المرأة هي التي حمت الدولة المصرية سواء بشخصها وبأولادها ووقفت بجانب زوجها في كل مناحي الحياة.

وشددت على أن الرئيس السيسي أعاد للمرأة اعتبارها لأنه قدر دورها وكان واعيا لهذا الدور العظيم، موضحة أن المرأة المصرية ووقفتها في ثورة 30 يونيو هو واجب عليها لدعم دولتنا، متابعة: «عندما سمعت عبارة الرئيس السيسي «الإرادة المصرية لن تعلو عليها إرادة أخرى»، كتبت مقالا في جريدة الوطن، بعنوان «نعم السيسي رئيسي»

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فريدة الشوباشي الصحفية فريدة الشوباشي المرأة المصرية 30 يونيو ثورة 30 یونیو

إقرأ أيضاً:

"الشوباشي": 30 يونيو فتحت صفحة في تاريخ مصر لا مثيل لها (فيديو)

أكدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، أن نزول الشعب المصري في ثورة 30 يونيو أكد أن الشعب بأكمله أدرك أهمية حماية مصر من الانهيار، موضحة أن جماعة الإخوان كانت تسعى لتفتيت مصر، ولكن الشعب المصري ليس له كتالوج.

"مصر أكتوبر": 30 يونيو أعادت لمصر ريادتها ومكانتها عربيا ودوليا (فيديو) الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.. وتوزع الهدايا عليهم (فيديو)

وأضافت "الشوباشي"، خلال حوارها مع برنامج "السفيرة عزيزة" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن المرأة هي التي أنجبت الشباب الذين وقفوا للتصدي لأي مخاطر بالنسبة لمصر، وتفدي الوطن بفلذة كبدها.

وتابعت، أن 30 يونيو ثورة عظيمة فتحت صفحة في تاريخ مصر ليس لها مثيل، معقبة: "ويكفي أن مرشد الإخوان قال (طظ) في مصر واللي في مصر أنا ميهمنيش واحد ماليزي يحكمني ما دام مسلم، هما تربوا على أن الوطن حفنة من التراب العفن".

مقالات مشابهة

  • برلماني عن «التنسيقية»: ملف تمكين المرأة من أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو
  • فريدة الشوباشي: 30 يونيو فتحت صفحة لا مثيل لها في تاريخ مصر
  • "الشوباشي": 30 يونيو فتحت صفحة في تاريخ مصر لا مثيل لها (فيديو)
  • مكتسبات ثورة 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)
  • تقرير تلفزيوني: شبكة الطرق والكباري من مكتسبات ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • الحوار الوطني في ذكرى ثورة 30 يونيو: المصريون سطروا ملحمة وطنية فريدة
  • النائب أحمد عبدالجواد في ذكرى 30 يونيو: عملت على بناء الإنسان المصري
  • 11 عامًا من التمكين.. النائبة مها شعبان تستعرض تأثير ثورة يونيو على ملف المرأة
  • مبادرة «أنتي الأهم» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو