تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن القوات الروسية حررت بلدتي سبورنوي ونوفو ألكسندروفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.
وأوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك)، اليوم الأحد أنه تم تحييد نحو 1860 عسكريًا أوكرانيا بعمليات للقوات الروسية في نطاق العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، مشيرة إلى أن مجموعة قوات الشمال قامت بهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، والقضاء على نحو 285 عسكريًا أوكرانيًا، كما قامت مجموعة قوات الغرب بتحسين تموضع القوات وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصد هجومين مضادين، والقضاء على نحو 515 عسكريًا أوكرانيًا.


وأضافت: أن عمليات مجموعة قوات الجنوب ساهمت في تحرير بلدة سبورنوي بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتحسين تمركز القوات، وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصد هجوم مضاد، والقضاء على نحو 450 عسكريًا أوكرانيًا.. ونوهت بأن مجموعة قوات المركز نجحت في تحرير بلدة نوفوألكسندروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وتحسين تمركز القوات، كما هزمت تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصدت 5 هجمات مضادة، فضلا عن القضاء على نحو 370 عسكريًا أوكرانيًا.
ولفتت إلى أن مجموعة قوات الشرق نجحت في تحسين تمركز قواتها وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية والقضاء على نحو 130 عسكريًا أوكرانيًا، كما قامت مجموعة قوات "دنيبر" بهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، والقضاء على نحو 105 عسكريين أوكرانيين.
كما أشارت إلى أن عمليات الطيران العملياتي التكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية قصفت قطارًا يحمل أسلحة ومعدات عسكرية وعسكريين أوكرانيين، وتجمعات للقوات الأوكرانية في 127 نقطة، وتم إسقاط 72 مسيرة أوكرانية وصاروخين موجهين بعيدي المدى "نبتون"، و3 صواريخ خداعية "مالد" و9 قذائف لراجمات "هيمارس".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القوات الروسية دونيتسك أوكرانيا عسکری ا أوکرانی ا والقضاء على نحو مجموعة قوات

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: وجهنا ضربة بصواريخ اسكندر- إم على موقع تفريغ قطار أوكراني بزابوروجيه

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طاقم منظومة الصواريخ العملياتية التكتيكية اسكندر- إم قصف موقع تفريغ قطار محمل بمعدات عسكرية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من بلدة أوكراينكا بمنطقة زابوروجيه.

وقالت الدفاع الروسية في بيان على موقعها مساء اليوم: “هاجم طاقم منظومة “اسكندر- إم” موقع تفريغ قطار للسكك الحديدية محمل بالأسلحة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من موقع أوكراينكا بمنطقة زابوروجيه”.

وأضاف البيان: إنه نتيجة للضربة تم تحييد أفراد القوات المسلحة الأوكرانية وتدمير ناقلات الجنود المدرعة أمريكية الصنع من طراز “إم113” وصهاريج الوقود وأنظمة الدفاع الجوي لصواريخ “بوك-إم1″ و”به إم بي-2” ومركبات الشحن الأخرى، مؤكداً أنه تم رصد نتائج الأضرار الناجمة عن القصف باستخدام طائرة بدون طيار من طراز سوبركام.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في دونيتسك
  • إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك
  • الدفاع الروسية: وجهنا ضربة بصواريخ اسكندر- إم على موقع تفريغ قطار أوكراني بزابوروجيه
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية