قال المحلل البريطاني ألكسندر ميركوريس في حديث له على قناة Duran على يوتيوب، إن القنابل الجوية الروسية من طراز FAB-3000 مدمرة جدا للبنية التحتية العسكرية في أوكرانيا.

وأضاف الخبير: "بدأ الروس في استخدام قنابل FAB-3000 الجوية الجديدة، ومن الواضح أن لها تأثيرا مدمرا، فهي قنبلة عملاقة تماما تزن ثلاثة أطنان وتم إنتاجها لتدمير المناطق المنيعة والمواقع المحصنة".

إقرأ المزيد "ناشيونال إنترست": قنابل"فاب-3000" قصمت ظهر قوات كييف ودفاعاتها الجوية

كما أشار ميركوريس، إلى أن إسقاط قنابل FAB-3000 على مواقع البنية التحتية الاستراتيجية والعسكرية يعرضها فورا للدمار التام. بالإضافة إلى ذلك، يتعرض العدو المستهدف بهذه القنابل، ليس فقط لفقدان مواقعه المحصنة بل وأفراده.

وختم الخبير كلامة: "كما قلت سابقا فإن نتائج استخدام هذه القنابل، مرعب فعلا".

في مارس الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إطلاق الإنتاج التجاري للقنابل الجوية شديدة الانفجار FAB-3000 التي تزن ثلاثة أطنان.

وقال الخبير العسكري أليكسي ليونكوف لوكالة نوفوستي، إن هذه القنابل تتمتع بقوة تدميرية هائلة ويمكن استخدامها لاقتحام المناطق المحصنة بشكل خاص، وتسمح التكنولوجيات الجديدة بتحويلها إلى سلاح عالي الدقة.

ويستخدم الطيران الحربي الروسي القنابل الجوية المجهزة بوحدات التخطيط والتصحيح الشاملة (UMPC) خلال العملية العسكرية الخاصة، وتقوم الطائرات الحربية الروسية برمي هذه القنابل دون الدخول في منطقة عمل الدفاع الجوي المعادي.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طائرات حربية

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: البورصة تجاوزت مرحلة جني الأرباح والسوق استعاد توازنه

قال الخبير الاقتصادي، الدكتور سعيد الفقى محلل أسواق المال إن البورصة المصرية نجحت في العودة لتحقيق مكاسب إيجابية، مشيرًا إلى أنها حققت صعود ضخم في مارس الماضي أعقبه جني أرباح متواصل، ثم العودة مرة أخرى لتكوين مراكز شرائية وبدأ السوق في استعادة توازنه.

 وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "أرقام وأسواق" المذاع على قناة "أزهري"، أن المؤشر الرئيسي تخطى مستوى مقاومة مهم عند 27800 نقطة، وهذا مؤشران جيد يرجع لصعود الأسهم القيادية بينها التجاري الدولي ، وبذلك تكون البورصة تخطت فترة جني الأرباح والسوق استعاد توازنه وسيكون الصعود تدريجي خلال الفترة المقبلة.

البورصة تحقق 65 مليار جنيه مكاسب بالربع الثاني من عام 2024 البورصة المصرية تواصل الصعود فى آخر جلسات الأسبوع

 ولفت الخبير الاقتصادي، إلى أن الأسهم المصرية جاذبة للشراء وأقل من قيمتها الحقيقية ، وهناك إقبال لشراء الأسهم في ظل أن قيم الشركات الحالية بالبورصة التي هي أقل من الواقع بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • عرض وليس مرضا.. خبير اقتصادي: التضخم من أهم ملفات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • أبرز عناوين الصحف الفلسطينية - 2 تموز 2024
  • خبير اقتصادي: البورصة تجاوزت مرحلة جني الأرباح والسوق استعاد توازنه
  • زيلينسكي: أنظمة باتريوت الأمريكية غير فعالة في الحرب ضد القنابل الروسية
  • خبير يوضح طريقة العناية بالسيارات في فصل الصيف
  • خبير ايطالي يحذر من خطر الانزلاق نحو العنف في ليبيا
  • العثور على 5 قنابل داخل مسجد النوري التاريخي في العراق
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة