صحيفة الاتحاد:
2024-08-12@09:45:04 GMT

أمطار وبَرَد على مناطق بالدولة

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

 إبراهيم سليم (أبوظبي)

أخبار ذات صلة سفير المملكة المتحدة: ندعم الإمارات خلال «COP28» ونتطلع إلى مشاركة بارزة في مؤتمر المناخ 31 إجراء لتحفيز النشاط البدني وتعزيز الغذاء الصحي

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس، هطول أمطار متفاوتة الغزارة، مع سقوط البَرَد على بعض المناطق، مما أدى إلى جريان الأودية والشعاب، حيث تشهد الدولة حالة جوية بدأت أول أمس وتستمر حتى يوم غدٍ، فقد هطلت أمطار غزيرة مع بَرَد على اصفي، وشوكة برأس الخيمة، والشويب بمدينة العين، والثميد والمدام ومليحة بالشارقة، وجنوب غياثي بالظفرة، وغيرها من المناطق التي تأثرت بالحالة الجوية.


ودعا المركز الوطني للأرصاد إلى ضرورة توخي الحذر أثناء سقوط الأمطار الغزيرة التي يصاحبها سقوط بَرَد، على المناطق الشرقية، والابتعاد عن أماكن جريان الأودية وتجمعات المياه، وعلى قائدي السيارات القيادة بأمان، وأخذ الحذر أثناء التعامل مع مستخدمي الطريق، وترك المصابيح الرئيسية مضاءة أثناء الأوقات أو ظروف الرؤية المحدودة، ومتابعة النشرات الصادرة من الجهات المعنية والتقيد بالتعليمات.
وأشار المركز في تقريره، أمس، عن الحالة الجوية، إلى تأثر المنطقة خلال هذه الفترة بامتداد منخفض جوي سطحي ممتد من الشرق باتجاه الغرب، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤدي إلى تدفق كتل هوائية رطبة من بحر العرب وبحر عُمان باتجاه المنطقة والدولة، ومع وجود الجبال وارتفاع درجات الحرارة، يعمل على تكوّن بعض السحب الركامية المحلية الممطرة على بعض المناطق، خاصة على المنطقة الشرقية والجنوبية من الدولة.
ولفت المركز بشأن الطقس المتوقع حتى يوم غدٍ إلى وجود فرصة لتكوَّن سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة، وقد يصاحبها البرق والرعد على بعض المناطق الشرقية ومنطقة العين وجنوبها، وتمتد على بعض المناطق الداخلية من الدولة، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً، خاصة مع السحب الركامية، تكون مثيرة للغبار والأتربة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية. والبحر خفيف إلى متوسط الموج .
أعلى درجة
كانت أعلى درجة حرارة سجلت على الدولة أمس بلغت 49.3 درجة مئوية في الشوامخ الساعة 14:45، بينما كانت درجة الحرارة الصغرى التي سجلت على الدولة صباح أمس قد بلغت 25.4 درجة مئوية في الفرفار الساعة 07:15 صباحاً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أمطار الإمارات المركز الوطني للأرصاد الطقس

إقرأ أيضاً:

تعرف على اكثر المناطق التي هطلت فيها الامطار أمس


وتوقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر في نشرته الصادرة اليوم تلقى 26 سبتمبرنت" هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة تصحبها الرياح الهابطة وحبات البرد أحياناً على محافظات ( مارب، الجوف، صنعاء، صعدة، حجة، المحويت، عمران، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، شمال لحج، البيضاء وسهل ومرتفعات تهامة وصولا الى السواحل الغربية لمحافظات حجة، الحديدة وتعز).
كما توقع هطول أمطار متفاونة الشدة يصحبها الرعد على أجزاء من محافظات ( المهرة، حضرموت وشبوة والسواحل الجنوبية).
وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وكذا من العواصف الرعدية المصحوبة بحبات البرد أحيانا
كما حذر من الانهيارات الصخرية والطينية في المنحدرات الجبلية والبيوت الطينية ومن التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة في الطرقات الجبلية.
وأشار مركز الأرصاد الى ان الرياح الهابطة ستكون شديدة ومثيرة للأتربة والرمال في المناطق الساحلية والصحراوية.
واهاب المركز الوطني بالجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة بإتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.
وكانت هطلت أمطار رعدية متفاوتة الشدة أمس داخل وخارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، ابين، لحج، حجة، الحدية وسهل تهامة) جعلها الله أمطار خير وبركة.

 

مقالات مشابهة

  • خالد الزعاق يكشف سبب سقوط الأمطار الغزيرة على مناطق أبها وجازان وعسير
  • أمطار رعدية غدا الإثنين على هذه المناطق
  • هل ستشهد القاهرة سقوط أمطار الأيام المقبلة مثل أسوان.. الأرصاد تحذر
  • تعرف على اكثر المناطق التي هطلت فيها الامطار أمس
  • هكذا يستعد الكتائب والقوات لاحتمال الحرب
  • حالة الطقس غدا.. سقوط أمطار رعدية ودرجة الحرارة المحسوسة تصل إلى 46
  • أمطار رعدية وحرارة شديدة غدا الأحد
  • الأرصاد تحذر من أمطار رعدية على هذه المناطق
  • خريطة حمراء.. ارتفاع درجات الحرارة واستمرار سقوط أمطار غزيزة وأتربة
  • أمطار ورعود وحرارة شديدة غدا السبت