أكدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، أن نزول الشعب المصري في ثورة 30 يونيو أكد أن الشعب بأكمله أدرك أهمية حماية مصر من الانهيار، موضحة أن جماعة الإخوان كانت تسعى لتفتيت مصر، ولكن الشعب المصري ليس له كتالوج.

"مصر أكتوبر": 30 يونيو أعادت لمصر ريادتها ومكانتها عربيا ودوليا (فيديو) الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.

. وتوزع الهدايا عليهم (فيديو)

وأضافت "الشوباشي"، خلال حوارها مع برنامج "السفيرة عزيزة" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن المرأة هي التي أنجبت الشباب الذين وقفوا للتصدي لأي مخاطر بالنسبة لمصر، وتفدي الوطن بفلذة كبدها.

وتابعت، أن 30 يونيو ثورة عظيمة فتحت صفحة في تاريخ مصر ليس لها مثيل، معقبة: "ويكفي أن مرشد الإخوان قال (طظ) في مصر واللي في مصر أنا ميهمنيش واحد ماليزي يحكمني ما دام مسلم، هما تربوا على أن الوطن حفنة من التراب العفن".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فريدة الشوباشي جماعة الإخوان ثورة 30 يونيو الشعب المصري حماية مصر الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي برنامج السفيرة عزيزة فضائية dmc

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة الأسبق: 40% من الشعب المصري خرج في ثورة 30 يونيو

قال الدكتور حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن ثورة 30 يونيو شهدت خروج أعداد ضخمة وصلت لـ35 مليون نسمة وفقًا لبعض التقديرات بنسبة تمثل 40% من الشعب المصري في هذا الوقت، مضيفًا أن بيان 7/3 هو الذي نقل 30 يونيو من مظاهرات حاشدة لثورة.

مليشيات الإخوان نجحت في قتل الحسيني أبو ضيف

وتابع «النمنم»، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على قناة «ten»، مساء الأحد، أن جماعة الإخوان تصورت أن مليشيات الإخوان التي نجحت في قتل الصحفي الحسيني أبو ضيف، وإهانة المواطنين ستكون قاعدة للتعامل مع الشعب المصري، ولكن ثورة 30 يونيو أفشلت هذه القاعدة، ومنعت المساس بالمواطنين المصريين في الشارع.

وأضاف أن الرئيس المخلوع محمد مرسي خرج ببيان يطالب فيه بسلامة الخاطفين والمخطوفين في نفس الوقت، عندما اختطف عدد من الجنود، معقبًا: «لأول مرة رئيس يدعو للحفاظ على سلامة الخاطفين، وهذا دليل على أنه كان واحدا منهم».

مقالات مشابهة

  • أستاذ تاريخ: 30 يونيو ثورة مفصلية في التاريخ المصري العظيم
  • سفراء الدول والمنظمات: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر مكانتها الإقليمية
  • سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)
  • وزير الثقافة الأسبق: 40% من الشعب المصري خرج في ثورة 30 يونيو
  • نائب: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفوضى والانهيار
  • فريدة الشوباشي: 30 يونيو فتحت صفحة لا مثيل لها في تاريخ مصر
  • حزب مصر أكتوبر: ثورة 30 يونيو لحظة فارقة في تاريخ الأمة المصرية
  • عضو بـ«خارجية النواب»: ثورة 30 يونيو فتحت باب الأمل لجمهورية جديدة 
  • «الشعب الجمهوري»: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر هيبتها ومكانتها