القدس المحتلة / وكالات
أخطرت سلطات العدو الصهيوني، أمس ، بهدم ووقف بناء 15 منزلاً فلسطينياً في بلدة يتما جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة .
وبحسب وكالة (سما) الفلسطينية، قال رئيس مجلس قروي يتما، أحمد أبو صنوبر، إن قوات العدو اقتحمت المنطقة الغربية من البلدة، ووزعت 15 إخطارا يقضي بهدم ووقف البناء بالمنازل، إضافة إلى إخطارين بهدم جدارين في الأراضي الزراعية.


وأضاف: أن قرار العدو جاء بذريعة أن المنازل مقامة على مناطق مصنفة (ج).
من جانب آخر أكدت حركة المقاومة الإسلامية، “حماس”، أمس الأحد، أن دعوة الوزير الصهيوني (ايتمار بن غفير) لمنح وسام تقدير للمستوطن الذي قتل الشهيد معطان تعكس مدى عمق الإرهاب والفاشية التي تحكم سياسة حكومة العدو اليمينية.
وبحسب موقع (فلسطين أون لاين)، أشار الناطق باسم الحركة حازم قاسم في تصريح صحفي، إلى أن الدعوة تعكس سلوك حكومة العدو النازي العنصري، واستهتارها بكل القوانين الدولية واحتكامها لمنطق العصابات والمليشيات.
وكان الشهيد معطان استشهد خلال هجوم إرهابي للمستوطنين على بلدة برقة شرق رام الله بالضفة الغربية المحتلة الجمعة الماضية.
إلى ذلك كشفت وسائل إعلام العدو الصهيوني أمس، عن تحذيرات استراتيجية نقلها رئيس جهاز الأمن العام الصهيوني “الشاباك”، رونين بار، لرئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو قبل أيام، بشأن الوضع في الضفة الغربية المحتلة.. محذراً من أن عنف المستوطنين يُصعّد المقاومة.
وأفادت صحيفة “يديعوت” الصهيونية، بأن أحداث برقة وعملية “تل أبيب” والتطورات في الأيام الأخيرة، تؤكد تحذيرات المستوى الأمني بشأن الساحة الفلسطينية والتي باتت تتحقق بعد سلسلة عمليات مؤخرًا.
وأضافت الصحيفة: إنه خلال الأشهر الستة الماضية، بلغ متوسط الإنذار اليومي بإمكانية تنفيذ عمليات مقاومة 200 إنذار، وهو ثلاثة أضعاف ما كان عليه في السنوات السابقة، وبلغ متوسط عدد العمليات التي تم إحباطها في آخر لحظة ما يقرب من 450 في المتوسط، وتم اعتقال أكثر من 1700 فلسطيني يشتبه بتورطهم في عمليات أو التخطيط لها.
وأشارت إلى أن هذا التصاعد في الأحداث لا يذكر حتى الآن مقارنة بالأيام الصعبة في الانتفاضة الثانية، ولكن المنظومة الأمنية لا تتعامل فقط مع إنذارات حول عمليات فلسطينية، بل أيضًا مع تزايد الإرهاب اليهودي الذي بدوره يغذي حالة الانتقام من قبل الفلسطينيين.
وبحسب الصحيفة الصهيونية، فإن التقييم الذي نقله بار إلى نتنياهو، هو أن “الإرهاب اليهودي يؤجج المقاومة الفلسطيني، ويلحق أضرارًا جسيمة بالفلسطينيين وممتلكاتهم، ما يؤدي إلى عمليات انتقامية كما وقع بعد حادثة حرق عائلة دوابشة في دوما”.
وحذر من أن هذه الهجمات واستمرار دخول المستوطنين للقرى الفلسطينية قد يؤدي إلى خطف أحدهم.
كما وجه رئيس أركان جيش العدو الصهيوني هيرتسي هاليفي، تقييمًا مماثلًا.. مؤكدًا أن هذه الأحداث التي يقوم بها المستوطنون تزيد من الدافع بالنسبة للفلسطينيين لتنفيذ عمليات.
من جهته أُصيب مستوطن صهيوني، أمس، في عملية طعن في منطقة غور الأردن شرق الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت وسائل إعلام العدو الصهيوني، بإصابة مستوطن بجروح متوسطة في عملية طعن بمنطقة غور الأردن.. مشيرة إلى أن الجهات المختصة تعمل الآن على فحص خلفية العملية.
وقتل جندي صهيوني وأصيب اثنان آخران بعملية إطلاق نار بطولية وقعت الليلة الماضية، في عمق كيان العدو الصهيوني في مدينة “تل أبيب”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

“العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني

#سواليف

” #العمل_الإسلامي” يبارك #عملية_جسر_الملك_حسين ضد العدو الصهيوني ويعتبرها واجباً اردنياً ورداً مشروعاً على الاحتلال وحرب الإبادة الجماعية في غزة

يبارك حزب جبهة العمل الإسلامي العملية البطولية التي نفذها سائق شاحنة أردني صباح اليوم في منطقة جسر الملك حسين على الحدود الأردنية الفلسطينية والتي أسفرت عن مصرع ثلاثة جنود من جيش الاحتلال المجرم رداً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والعدوان على المقدسات.

ويرى الحزب أن هذه العملية تمثل تعبيراً صادقاً عن موقف الشعب الأردني الداعم لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد الاحتلال وتأتي كرد مشروع ‏على الاحتلال ابتداءً وحرب الإبادة التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني على مدى أحد عشر شهراً وأسفرت عن استشهاد أكثر من أربعين ألف فلسطيني وإصابة أكثر من مائة ألف آخرين معظمهم من النساء والأطفال وسط صمت وتواطئ دولي فاضح وتخاذل رسمي عربي مخز، وتأتي هذه العملية تأكيداً على نفاد صبر الشعب الأردني تجاه ما يجري في فلسطين، مما يتطلب من الجهات الرسمية إعادة النظر بالاتفاقيات الموقعة مع العدو الصهيوني كافة ووقف الممر البري المزود للكيان الصهيوني ووقف التنسيق الأمني، مع العمل على إعداد التجهيزات اللازمة لمواجهة التهديدات الصهيونية، بما في ذلك تمتين الجبهة الداخلية وإعادة العمل بالجيش الشعبي لإعداد الشباب الأردني ليكون سنداً لنشامى الجيش الأردني في وجه تهديدات العدو الصهيوني ضد الأمة والتي باتت تتصاعد ضد الأردن وسيادته وأمنه الوطني.

مقالات ذات صلة الحراكي جميل الحجاج .. للمرة الثانية منعت من زيارة الزعبي 2024/09/08

كما يعبر الحزب عن فخره واعتزازه بما قام به شهيد الأردن والمقاومة وانتصاره لدماء الشعب الفلسطيني والمقدسات، ويؤكد على المطالبة باستعادة جثمانه بشكل عاجل وتسليمه إلى ذويه ليزفه الشعب الأردني ويوارى الثرى على أرض الأردن أرض الحشد والرباط، والعمل على إطلاق سراح كل من قام جنود الاحتلال باحتجازه من الأردنيين على خلفية هذه العملية البطولية واتخاذ إجراءات تجاه ما تعرضوا له من اعتداءات خلال عملية توقيفهم أو التحقيق معهم.

وسيبقى طوفان الأقصى نبراساً ينير الطريق لكل السالكين نحو التحرر وإعادة الحقوق لأصحابها وتحرير مقدسات الأمة ودحر أعدائها .

مقالات مشابهة

  • حماس: ادعاءات العدو الصهيوني حول مطالب جديدة للحركة كاذبة وتهدف لعرقلة المفاوضات
  • استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف العدو الصهيوني لمنزلين بمخيمي البريج والنصيرات
  • حزب الله يتصدّى لطائرة حربية إسرائيلية ويشن سلسلة عمليات ضد ثكنات الاحتلال
  • العدوان .. الكيان الصهيوني مندهش من ردة فعل الجماهير الاردنية التي تمجد الشهيد ماهر الجازي
  • حركة الجهاد : العدوان على سوريا جريمة حرب تضاف إلى جرائم العدو الصهيوني
  • العدو الصهيوني يُضيق الخناق على الفلسطينيين على حاجز “الحمرا” بالأغوار
  • الذئاب المنفردة.. عمليات التسلل عبر الحدود الأردنية الإسرائيلية
  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني
  • استمرارا لمسلسل الانتهاكات.. إسرائيل تلوح بـ«سيناريو غزة» في الضفة الغربية المحتلة
  • إصابات واعتقالات خلال اقتحام قوات العدو الضفة الغربية المحتلة