تستضيف عمادة شؤون الطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، يوم السبت 29 يونيو 2024م، برنامج موهبة الإثرائي العالمي، بمشاركة ما يقارب 279 موهوبة.
ويستمر برنامج موهبة الإثرائي العالمي الذي يعقد بمقر كلية العلوم في الجامعة، لمدة ثلاثة أسابيع خلال فترة الصيف، والذي يهدف إلى إثراء الحصيلة العلمية واللُّغوية للطالبات، ومساعدتهن على تحديد المجال العلمي في المستقبل، إضافة إلى تجربة إنجاز مهام ومشاريع بمستوى جامعي، وإبراز القدرات الوطنية، وتهيئة الطلبة لدعم تحول المملكة إلى مجتمع المعرفة.

إلى جانب تعزيز تواصلهن مع الجامعات العالمية، وفتح آفاق واعدة أمامهن لمواصلة الدراسة والتعلُّم، وتنمية المهارات الشخصية للطلبة.4 مسارات
أخبار متعلقة بوابة القبول الموحد.. ضرورة ملحة لتحقيق رغبات الطلاب والتنسيق بين الجامعاتجدة.. زرع أكثر من 62 ألف شجرة في الشوارع والميادين العامةيتضمَّن برنامج موهبة الإثرائي العالمي أربعة مسارات، وهي: العلوم الطبية والحيوية والكيميائية، علوم الفيزياء والأرض والفضاء، العلوم الهندسية، علوم الحاسب والرياضيات التطبيقية.
وتُنفَّذ برامج موهبة الإثرائية بصفة دورية ضمن التعاون بين جامعة الأميرة نورة ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع؛ إيمانًا بأهمية صقل المعرفة والمهارة في مختلف المسارات والمجالات المعرفية والتطبيقية، والاستفادة من الموارد البشرية الشابة والموهوبة، وتعزيز قدراتها لتحقيق غايات الوطن، والإسهام في بناء اقتصاد مزدهر وتنمية مستدامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام موهبة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات برنامج «موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي» بجامعة الملك سعود

انطلقت بجامعة الملك سعود، اليوم، فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي 2024 بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بمشاركة 798 طالبًا وطالبة.

وقال عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور علي بن كناخر الدلبحي في كلمة بهذه المناسبة، إن الجامعة تفخر باستضافة البرنامج الإثرائي الأكاديمي والعالمي الذي يجمع نخبة من الموهوبين المتميزين، مما يسهم في صقل مهاراتهم وتطوير إمكاناتهم العلمية، مؤكدًا أهمية توفير البيئة التعليمية المناسبة لتحفيز الابتكار والإبداع.

وأعرب عن تطلعه لأن يكون هذا البرنامج خطوة مهمة في مسيرة الطلاب الأكاديمية والمهنية، مؤكدًا السعي دومًا لتقديم أفضل الفرص التعليمية والتدريبية التي تواكب التطورات العالمية.

الجدير بالذكر أن البرنامج يستمر لمدة 3 أسابيع يتضمن العديد من الأنشطة العلمية والورش العملية التي تركز على تنمية المهارات البحثية والتفكير النقدي والإبداعي لدى المشاركين.

نيابة عن سعادة رئيس #جامعة_الملك_سعود المكلّف ..

سعادة عميد شؤون الطلاب يفتتح فعاليات #برنامج_موهبة_الإثرائي_الأكاديمي_والعالمي2024 بمشاركة 798 طالباً وطالبة، والتي تستمر لمدة ثلاثة أسابيع.@mawhiba pic.twitter.com/bU0vm5bjtv

— جامعة الملك سعود (@_KSU) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • جامعة أم القرى: نتكفل بـ 80% من رسوم الطلاب ببرنامج موهبة الإثرائي
  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصل
  • بمشاركة 170 طالبًا.. انطلاق برنامج موهبة الإثرائي 2024
  • جامعة “المؤسس” و”موهبة” يطلقان برنامج موهبة الإثرائي 2024 بمشاركة 170 موهوبًا
  • جامعة الملك خالد تستضيف البرنامج الإثرائي الأكاديمي 2024
  • انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي
  • بالصور.. «تعليم جازان» يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024
  • انطلاق فعاليات برنامج «موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي» بجامعة الملك سعود
  • انطلاق برنامج موهبه الإثرائي الصيفي