تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني عدداً كبيراً من الحفلات الفنية لفرق الفنون والآلات الشعبية والموسيقى العربية بعدة محافظات ساحلية خلال إجازة نهاية الأسبوع، ضمن فعاليات المبادرة ناشرة الفن الراقي.

 

 

إقبال جماهيري كبير بحفلات الجمعة والسبت 

شهد مساء يومي الجمعة والسبت إقبالاً جماهيرياً كبيراً بمصايف رأس البر، دمياط الجديدة، وبلطيم لمتابعة عروض الفرق الفنية التابعة للإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، التي أصبحت جزءاً أساسياً من برنامج الترفيه لمصطافي هذه المدن، فقدمت فرقة كفر الشيخ للآلات الشعبية والإنشاد الديني بقيادة الفنان أحمد إسماعيل مساء الجمعة لجمهور بلطيم الكبير باقة من أجمل الأغاني ومنها حلويين من يومنا والله أداء المجموعة، رايحة فين يا حاجة أداء نعيمة حمدي، قمر شهد حطيبة، مستنياك إسراء سمير، الفرح شهد واسراء وأمينة، سلم علي وفاء شاكر، لولا الملامة شهد، سواح أحمد، مديح في رسول الله الشيخ محمد إبراهيم، بينما التقى الجمهور مساء السبت مع عرض لفرقة كفر الشيخ للفنون الشعبية والتي أبهرت الحضور بمجموعة من أشهر رقصاتها ومنها البمبوطية، أغاني بنات، التنورة، الحجالة.

 

حفل فني لكورال أطفال دمنهور بالأنفوشي ضمن ثقافتنا في إجازتنا| صور مراكب الموت.. ثقافة الغربية تستعرض أسباب ونتائج الهجرة غير الشرعية|صور في ذكرى ميلاده.. تعرف على أشهر أعمال المخرج رضوان الكاشف في ذكرى ميلاده.. تعرف على السيرة الذاتية للكاتب جي دي موباسون إقبال وتفاعل كبير مع عروض الفنون الشعبية لقصور الثقافة بمصايف دمياط قصور الثقافة تختتم برنامجها الحافل لأطفال معرض الكتاب ببورسعيد كتاب جديد|مصطفى بكري يكشف لأول مرة علاقة نظام الإخوان بإسرائيل في كتابه الجديد| مصطفى بكري يروي لأول مرة تفاصيل مذبحة رفح وموقف المشير طنطاوي في كتابه الجديد| مصطفى بكري يكشف تفاصيل تكتب للمرة الأولى.. أسباب الخلاف والأزمات بين الإخوان وحزب النور؟ في كتابه الجديد| مصطفى بكري يكشف تفاصيل تروى للمرة الأولى.. ماذا دار بين هيلاري كلينتون والمشير طنطاوي أثناء حكم الجماعة؟ دمياط الجديدة 

واستقبل المسرح الروماني بالحديقة المركزية بمدينة دمياط الجديدة مساء الجمعة نوعاً آخر من العروض التراثية وهو تراث مدينة مرسى مطروح حيث قدمت الفرقة أغاني منها الترحيب، لولاكي، والحبيبة، ورقصات السامر، والتنورة، والحجالة، بينما التقى الجمهور مساء السبت مع عرض آخر لفرقة بورسعيد القومية للفنون الشعبية وتراث السمسمية وباقة من أجمل الرقصات والتابلوهات الفنية ومنها يسعد صباح الحبايب، بتغني لمين يا حمام، من بورسعيد لراس البر، الجو جميل، وسط حضور وتفاعل جماهيري كبير.

 

 

رأس البر

وتراقص جمهور المسرح المقام بممشى شارع النيل برأس البر مساء الجمعة مع نغمات السمسمية التي قدمتها فرقة بورسعيد القومية للفنون الشعبية، وعرض عدة فقرات منها السمسمية، أغنية يسعد صباح الحبايب، بتغني لمين يا حمام، من بورسعيد لراس البر، الجو جميل في العزبة وراس البر، يا عيني يا لالالي، يا أبو العيون السود، احنا البمبوطية، صياد، الليلة جميلة، وعادت مساء السبت من جديد فرقة مطروح للفنون الشعبية لتقدم فقراتها المميزة لجماهير رأس البر وأغاني لولاكي، والحبيبة، ورقصات السامر، التنورة، والحجالة.

 

ينظم العروض فرع ثقافة دمياط برئاسة د. فادي سلامة، وفرع ثقافة كفر الشيخ، بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وبالتعاون مع مجلس مدينة بلطيم، ومجلس أمناء دمياط الجديدة.

 

 

عروض فرع ثقافة دمياط FB_IMG_1691351486541 FB_IMG_1691351515628 FB_IMG_1691351518633 FB_IMG_1691351538265 FB_IMG_1691351534138 FB_IMG_1691351531342 FB_IMG_1691351546502 FB_IMG_1691351541054

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة عمرو البسيوني دمياط الجديدة راس البر للفنون الشعبیة دمیاط الجدیدة مصطفى بکری رأس البر

إقرأ أيضاً:

قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج

أعرب النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن رفضه لقرار غلق المحلات التجارية في العاشرة مساءا، معتبرا أن هذا القرار اتخذ دون دراسة حقيقية. 

الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات

وأشار بكري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن هذا القرار سينعكس على السياحة، كما أن هذا القرار سيكون سببا في زيادة حجم البطالة، واصفا القرار بأنه غير موضوعي، وسيحدث أزمة، خاصة وأن أزمة الكهرباء ليست وليدة اللحظة.

وأضاف النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، "ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج"، حيث أن هناك قرارات حكومية تزيد من حالة الاحتقان، معلنا أن التشكيل الحكومي الجديد سيعلن يوم 3 يوليو.

ولفت إلى أن الحكومة كان أمامها خيارات أخرى لحل أزمة الكهرباء، وكان علينا اختيار حلول موضوعية وبديلة لا تزيد من الاحتقان. 

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يتكفل بأداء أجور الفرق الشعبية في المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش
  • مصطفى بكري: 3 يوليو 2013 و3 يوليو 2024.. مصادفة أم انطلاقة جديدة؟
  • بعروض الفلكلور.. قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو بالإسماعيلية
  • «3 يوليو» يوم التغيير الشامل.. مصطفى بكري يكشف عن أبرز ملامح التشكيل الوزاري (فيديو)
  • مصطفى بكري يكشف لمصراوي تفاصيل التغيير الوزاري وعدد الراحلين
  • 7 يوليو.. حماقي يلتقي بجمهوره في بورسعيد
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج
  • مصطفى بكري يكشف عن دلالة اختيار 3 يوليو لإعلان التشكيل الوزاري
  • المقاهي الشعبية في حيس.. محطة التجار ومتنفس العوام