كثفت أمانة محافظة جدة جهودها في أعمال التشجير والزراعة خلال شهر مايو، حيث نجحت في زراعة أكثر من 62,820 شجرة متنوعة في الشوارع الرئيسية والفرعية، الميادين العامة، الحدائق، وممرات المشاة، في إطار مساعيها لتحسين المشهد الحضري وتعزيز جودة الحياة للمواطنين والمقيمين.

وأفاد تقرير الأمانة لشهر مايو بزراعة 1,800 متر مربع من المسطحات الخضراء، تضمنت 62,000 شتلة من الحوليات و820 شجرة وشجيرة.


بالإضافة إلى تنفيذ مغطيات التربة على مساحة 1,350 متر مربع وزراعة نباتات الأسيجة على مساحة 260 متر طولي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة جدة تزرع أكثر من 62 ألف شجرة خلال شهر - مشاع إبداعي

أخبار متعلقة صور| محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيزالباحة.. افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشيتحسين المشهد الحضري

كما شملت عمليات تهيئة الحدائق أنشطة متعددة، من بينها تسميد وقص الإنجيلة، إزالة الحشائش الضارة، وصيانة ألعاب الأطفال والمماشي الرياضية والساحات.
وتمت صيانة شبكات الري وفوانيس الإضاءة والمظلات، مع تركيب مظلات جديدة على مساحة 400 متر مربع، بالإضافة إلى 12 كرسي جلوس و11 أداة رياضية وألعاب للأطفال.

وأكدت الأمانة استمرارها في معالجة التشوهات البصرية وتحسين المشهد الحضري في جميع المواقع، تحقيقًا لأهداف برنامج جودة الحياة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري جدة أمانة جدة السعودية الخضراء التشجير زراعة الأشجار

إقرأ أيضاً:

بدعم من قاذفات.. السيطرة على حرائق للغابات قرب أثينا

أعلنت فرق الإطفاء اليونانية السيطرة على سلسلة حرائق الغابات التي اندلعت قرب العاصمة أثينا خلال اليومين الماضيين.
وأوضح المتحدث لفرق الإطفاء اليونانية فاتراكويانيس في تصريحات له أنه لم تعد هناك مناطق نشطة.احتواء الحرائقوأشار إلى تمكّن عناصر الإطفاء من احتواء الحرائق بدعم من قاذفات المياه والمروحيات، الذين كافحوا الحرائق في ظروف خطيرة جدًا.
أخبار متعلقة السلطات اليونانية تخمد حريقًا في شمال أثينا"أمامنا أوقات صعبة".. رئيس وزراء اليونان يحذر من موسم حرائق الغاباتاليونان تكافح حرائق غابات "بالعمد".. وحالة تأهب بسبب الحرارة المرتفعة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حرائق الغابات - رويترز
وكانت قد اندلعت الحرائق في 58 غابة، بكيراتيا بشرق أثينا وستاماتا شمال العاصمة يوم الأحد الماضي.
جاء هذا في ظلّ جفاف ورياح قوية بلغت سرعتها 70 كيلو متراً, مما دعا السلطات المعنية إلى عملية تنظيم إجلاء للسكان، في الوقت الذي تعرضت له بعض المنازل لأضرار مادية كبيرة.

مقالات مشابهة

  • بدعم من قاذفات.. السيطرة على حرائق للغابات قرب أثينا
  • الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار
  • الحاجة "سوقية".. رحلة حج بعد 25 عامًا وتجربة لا تُنسى
  • إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل البيانات
  • "لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. بزشكيان وجليلي في جولة الإعادة
  • رفع 170 حالة إشغال طريق بحى غرب شبين الكوم بالمنوفية