أكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، أن ثورة 30 يونيو تعيدنا لذكريات مؤلمة وسعيدة في نفس الوقت، موضحة أن الوطن كان سيسرق منا وكنا سنسقط في نفق مظلم، وكان سيقضى على هويتنا السياسية والدينية والاجتماعية والحضارية المصرية.

عاجل| السيسي يوجه رسالة إلى المصريين بشأن ارتفاع الأسعار في ذكرى 30 يونيو| السيسي لـ المصريين: انتقلنا من حال لحال واستقرت البلاد

وأضافت "مديح"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "TEN"، اليوم الأحد، أن الشعب المصري بأكمله اتحد في 30 يونيو، موجهة الشكر للرئيس السيسي والمؤسسة العسكرية على دورهم في إعادة دولتنا التي كانت ستضيع منا لمح البصر، والتصدي لمحاولة أخونة المؤسسات ومحاولة إعلان دولة الخلافة كما اطلقوا علينا.

 

وتابعت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن مطامع الإخوان كان يمكن أن تضيعنا جميعًا، مشددة على أن حماية الامن القومي المصري كان أولوية بالنسبة لثورة 30 يونيو، مؤكدة أن ثورة 30 يونيو أعادت لمصر دورها وريادتها ومكانتها إقليميًا وعربيًا ودوليًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمن القومي المصري ثورة 30 يونيو المؤسسة العسكرية نفق مظلم الشعب المصري دولة الخلافة حماية الأمن القومى حزب مصر أكتوبر الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو أعادت سيناء الى أحضان الوطن (فيديو)

قال الكاتب الصحفي جمال رائف إنَّ ثورة 30 يونيو أعادت سيناء الى أحضان الوطن، مشيرًا الى أنّها حررت أرض سيناء الغالية من التطرف والإرهاب، ومكنت الدولة المصرية من المضي نحو سيناء بيد التنمية والإعمار، مبينًا أنَّ ما مهد الطريق لكل هذا تضحيات الأبطال من رجال القوات المسلحة المصرية والشرطة المصرية البواسل.

وأضاف الكاتب الصحفي خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز» قائلًا: «تحية إجلال وتقدير لأرواح الشهداء المصريين من الجيش المصري العظيم وأيضًا الشرطة المصرية الباسلة في ذكرى ثورة 30 يونيو، وهذا التضحيات كانت هي السبيل نحو ما نتحدث عنه اليوم من طفرة تنموية غير مسبوقة».

وتابع: «حينما ذهبت الدولة المصرية لإعادة الحياة إلى سيناء مجددًا وتطهير سيناء من التطرف والإرهاب كان لها استراتيجية واضحة، وهذه الاستراتيجية اعتمدت على 3 ركائز رئيسية، الركيزة الأولى هي ما يتعلق بالمجابهة المسلحة للعناصر التكفيرية، وهنا الدور الأساسي للقوات المسلحة المصرية و الشرطة المصرية فاستطاعوا بالفعل أن يطهروا سيناء من كل البؤر الإرهابية».

وأكمل: «الركيزة الثانية ما يتعلق بالمجابهة الفكرية، وهذا لا يقتصر فقط على سيناء، فرأينا كيف كان هناك دور كبير جدًا للقوة الناعمة المصرية، وتجديد الخطاب الديني، والكثير من الأدوار الفكرية والثقافية المهمة للغاية التي جابهت فكر جماعة الإخوان الإرهابية، وكافة الأفكار المتطرفة بالفكر وهذا مهم للغاية».

وقال: «الركيزة الثالثة والأهم، والتي نرى أثرها على الواقع، هي ركيزة التنمية والإعمار والبناء، وهذه الركيزة كانت مهمة للغاية في القضاء على الإرهاب في سيناء، وقطع الطريق على هذه الجماعات فيما يتعلق بالوصول للأجيال القادمة من الشباب والنشء الجديد».

مقالات مشابهة

  • رئيس «مصر أكتوبر»: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة للتعاون في كل المجالات
  • سفراء الدول والمنظمات: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر مكانتها الإقليمية
  • البرلمان العربي: ثورة 30 يونيو حفظت مكانة مصر عربيا ودوليا ومهدت لمرحلة البناء والاستقرار
  • البرلمان العربي: ثورة 30 يونيو أعادت مصر لمكانتها الإقليمية والدولية
  • المطران جورج شيحان يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية: ثورة 30 يونيو رسخت قيم المواطنة والحرية
  • كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو أعادت سيناء الى أحضان الوطن (فيديو)
  • المطران جورج شيحان يهنئ الرئيس بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «الشعب الجمهوري»: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر هيبتها ومكانتها