أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن أربعة مصابين وصلوا إلى مستشفى طولكرم، بينهم اثنان في حالة خطيرة، جراء قصف استهدف منزلاً في مخيم نور شمس للاجئين شرق طولكرم.

 

وأفادت الوزارة في بيانها أن الفرق الطبية تعمل على تقديم الرعاية العاجلة للمصابين، وأن الجهود مستمرة لإنقاذ حياتهم وتقديم العلاج اللازم لهم. وأشارت إلى أن المصابين الآخرين يعانون من جروح متوسطة وخفيفة.

 

وأوضحت الوزارة أن القصف تسبب في أضرار كبيرة بالمنزل المستهدف، مما أدى إلى إصابة سكانه، وأكدت على أهمية حماية المدنيين وتجنب استهداف المنازل السكنية.

 

وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات والاشتباكات في الضفة الغربية، حيث يشهد مخيم نور شمس ومناطق أخرى عمليات عسكرية مستمرة. ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الطبية والإنسانية إلى المناطق المتضررة.

 

الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس بسبب اندلاع النيران

 

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه الطبية تتعامل مع إصابتين جراء قصف منزل في مخيم نور شمس للاجئين شرق طولكرم. وأوضح الهلال الأحمر أن الطواقم الطبية تواجه صعوبة في الوصول إلى المنزل المستهدف بسبب اندلاع النيران.

 

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني: "طواقمنا استجابت فوراً للنداءات وتوجهت إلى موقع القصف. لدينا إصابتان مؤكدتان، ولكن لم نتمكن حتى الآن من الدخول إلى المنزل المستهدف بسبب اشتعال النيران في المبنى."

 

وأضاف المتحدث أن فرق الإطفاء تعمل على السيطرة على الحريق لتأمين دخول الطواقم الطبية وتقديم الإسعافات اللازمة للمصابين ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

 

ويأتي هذا القصف في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تشهد الضفة الغربية عمليات عسكرية واشتباكات متزايدة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية. وتعمل طواقم الهلال الأحمر في ظروف صعبة لتقديم الخدمات الطبية والإغاثية للمدنيين المتضررين.

 

ويدعو الهلال الأحمر الفلسطيني المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى التدخل العاجل لحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الطبية إلى المحتاجين في المناطق المتأثرة بالقصف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أربعة مصابين بينهم اثنان حالة خطيرة جراء قصف استهدف منزلا مخيم نور شمس الهلال الأحمر الفلسطینی مخیم نور شمس

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي إسرائيلي في مخيم نور شمس

قُتل جندي إسرائيلي، مساء أمس الاثنين فيما أصيب ضابط بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة في مخيم نور شمس للاجئين الفلسطينيين قرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وفي وقت سابق الاثنين، اندلعت اشتباكات مسلحة بين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي التي اقتحمت طولكرم وحاصرت مخيم نور شمس.

فيما نشرت "سرايا القدس - كتيبة طولكرم"، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، مساء الاثنين، مقطعا مصورا يظهر تنفيذها عملية استهدفت آلية عسكرية من نوع نمر في المخيم.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، نشره مساء الاثنين، إن الجندي (احتياط) يهودا غيتو (22 عاما)، من برديس حنا – كركور (شمال) قُتل أثناء نشاط عملياتي شمال الضفة الغربية.

من جانبه، قال موقع "والا" العبري، إن "غيتو" وهو من مقاتلي "دوفدفان" (وحدة خاصة من المستعربين)، قتل صباح الاثنين، جراء انفجار عبوة ناسفة في مخيم نور شمس للاجئين.

وأضاف أن ضابطا أصيب في الحادث أيضا بجروح خطيرة.

وأشار إلى أن العبوة مصنوعة ذاتيا، وكانت تحمل عشرات الكيلوغرامات من المواد المتفجرة، وتم دفنها في الجزء العلوي من الطريق، ما أدى إلى أضرار جسيمة.

وأوضح "والا" أن الحادث وقع في السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (الرابعة بتوقيت غرينتش)، حيث انفجرت العبوة أسفل مدرعة من طراز "النمر" لدى توقفها في مخيم نور شمس.

ووقت الانفجار، كان يوجد داخل المركبة الجندي "غيتو" الذي يعمل سائقا في الوحدة، إضافة إلى أحد القادة، بعدما ترجل باقي الجنود قبل الانفجار للقيام بمهمة ميدانية راجلة، وفق ذات المصدر.

من جانبها، أعلنت "سرايا القدس - كتيبة طولكرم"،"تمكن مقاتليها في وحدة الهندسة من تفجير عبوة سعيد (تيمنًا بالشهيد سعيد الجابر) بآلية عسكرية من نوع نمر، وقتل وإصابة من فيها وتدمير الآلية كاملةً في محور الشارع الرئيسي".

ونشرت الكتيبة عبر منصة تلغرام، مساء الاثنين، مقطع فيديو للعملية علّقت عليه بالقول إنه "يظهر جنود الاحتلال وهم يقومون بإجلاء جندي مصاب أو قتيل من داخل الآلية المستهدفة، عدا عن القتيل الملقى على الأرض".

كما كتبت على مشاهد الفيديو أنه يظهر أيضا محاولات الاحتلال لسحب ما تبقى من الآلية المستهدفة".

والخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل قائد وحدة قناصة وإصابة 16 جنديا، في انفجار عبوتين ناسفتين استهدفت إحداهما آلية عسكرية في مدينة جنين شمالي الضفة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • مقتل جندي إسرائيلي في مخيم نور شمس
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة جراء العمليات في طولكرم بالضفة الغربية
  • جيش الاحتلال يقر بمقتل جندي وإصابة اخر في مخيم نور شمس
  • منظمة حقوقية: جماعة الحوثي تحتجز آلاف المدنيين بينهم 600 مختفٍ قسريا
  • الاحتلال يقتحم طولكرم ويحاصر نور شمس
  • شهيد وإصابات بينها خطيرة بقصف طائرات الاحتلال منزلا في طولكرم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس
  • شهيد و ٥ إصابات، بينها إصابتان بحالة خطيرة