سيبقى لوتشانو سباليتي في منصبه مدربا للمنتخب الإيطالي على الرغم من الخروج من ثمن نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، وفقا لما أعلنه رئيس الاتحاد المحلي للعبة اليوم الأحد.

وودعت إيطاليا حاملة اللقب البطولة القارية التي تستضيفها ألمانيا، على يد سويسرا 0-2 في برلين أمس السبت، لكن هذا الخروج لم يكلف سباليتي (65 عاما) منصبه.

إقرأ المزيد سويسرا تجرد إيطاليا من لقبها وتبلغ ربع نهائي "يورو 2024" (فيديو)

ولم تقدم إيطاليا بقيادة سباليتي الذي خلف روبرتو مانشيني في الصيف الماضي، المأمول منها في ألمانيا، وهي التي غابت عن آخر نسختين من كأس العالم أيضا.

وقال رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييلي غرافينا في مؤتمر صحفي اليوم الأحد: "أنا شخص عملي، من المستحيل حل المشكلات عبر التخلي عن مشروعٍ طويل الأمد أو الاستغناء عن المدرب واللاعبين الذين رافقونا في هذا المشروع".

وأضاف غرافينا "سباليتي لديه ثقتنا، يجب أن يكون لديه ثقتنا، يحتاج إلى العمل، إذ تبدأ مسابقة دوري الأمم الأوروبية خلال 60 يوما".

وتابع "لا نستطيع أن نتصور أن لاعبا مثل (كيليان) مبابي أو كريستيانو رونالدو سيظهر فجأة (في المنتخب الإيطالي)، لذا يجب أن نكون صبورين".

وتبدأ إيطاليا حملتها في دوري الأمم الأوروبية بمواجهة فرنسا في باريس في السادس من سبتمبر المقبل، في المجموعة الثانية التي تضم بلجيكا وإسرائيل أيضا.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب الإيطالي يورو 2024

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الإيطالي يجدد الثقة في سباليتي

أعلن رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييل جرافينا، اليوم الأحد، عن تجديد الثقة في مدرب المنتخب الوطني لوتشيانو سباليتي بالرغم من الخروج من بطولة أمم أوروبا 2024 من الدور ثمن النهائي على يد منتخب سويسرا بعد الخسارة بهدفين دون رد.

الاتحاد الإيطالي يجدد الثقة في سباليتي

صرّح جرافينا خلال مؤتمر صحافي مشترك من ألمانيا "لقد تحدثت أمس مع سباليتي وليس من المنطقي وقف مشروع يمتد لعدة سنوات ولم يبدأ تنفيذه إلا منذ ثمانية أشهر فقط".

وأضاف رئيس الاتحاد الإيطالي: "نحن نثق فيه وفي غضون 60 يومًا سنعود للملعب مجددًا وليس من المنطقي التفكير في أن تغيير هذا المشروع خلال شهرين سيُظهر لنا مبابي".

من جانبه، تقبّل سباليتي انتقادات الصحافة اللاذعة وأقر بأنه لم يكن في على المستوى المطلوب، ومع ذلك تعهد بأن التزامه سيكون كاملًا.

وقال سباليتي: "لا يزال هناك الكثير من الأشياء لإظهارها والتزامي سيكون كاملا. يجب أن أكون صريحًا خلال تلك المباريات الـ14 التي خضتها خلال مسيرتي مع المنتخب الإيطالي. لقد كنا جيدين حتى لحظة محددة. وبالأمس قمنا بخطوة للخلف غير مقبولة ولكنني أعرف ماذا ينقصنا".

 

مقالات مشابهة

  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • رغم الإخفاق في اليورو.. استمرار سباليتي بتدريب ايطاليا
  • بعد الخروج من اليورو.. رئيس الاتحاد الإيطالي يحسم مستقبل المدرب سباليتي
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • بعد نقطة الصفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي
  • بعد نقطة السفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي
  • الاتحاد الإيطالي يجدد الثقة في سباليتي
  • يورو 2024.. تعرف على مستقبل سبالتي بعد خروج منتخب إيطاليا من أمم أوروبا
  • الاتحاد الإيطالي يحسم مصير سباليتي بعد وداع يورو 2024 مبكرًا