سواليف:
2024-07-02@11:05:46 GMT

قرارات مجلس الوزراء

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

#سواليف

أقرَّ #مجلس_الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، نظاماً معدِّلاً لنظام #ترخيص_الجامعات الأردنيَّة الخاصَّة وإنشائها لسنة 2024م.

ويأتي النِّظام المعدِّل لغايات تمكين الجامعات من إنشاء الكُليَّات الصحيَّة؛ كونها مكمِّلة لعمل الجامعة، ولإعادة تنظيم إنشاء #المستشفيات_التعليمية الجامعيَّة وقبول الطَّلبة الوافدين.


كما أقرَّ مجلس الوزراء نظاماً معدِّلاً لنظام النُّقاط المروريَّة لسنة 2024م؛ وذلك انسجاماً مع صدور القانون المعدِّل لقانون السَّير رقم (18) لسنة 2023م، الذي تضمَّن تشديداً للعقوبات الواردة على #مخالفات_السير التي تُشكِّل خطورة على مستخدمي الطُّرق، وتحديد نقاط مروريَّة لتلك المخالفات، وإلزام مرتكبي المخالفات الخطرة بالحصول على دورة تأهيليَّة في المعهد المروري الأردني.
وقرَّر مجلس الوزراء تمديد العمل بقراره السَّابق المتضمِّن الإعفاء من الرُّسوم الجمركيَّة وضريبة المبيعات العامَّة والخاصَّة، المترتِّبة على أجور الشَّحن البحري، لمدَّة شهر.
ويأتي القرار نظراً لاستمرار ارتفاع أُجور الشَّحن البحري عن الوضع الاعتيادي، نتيجة تداعيات أزمة الملاحة في البحر الأحمر، وبهدف تخفيف الكُلف على استيراد البضائع والحدِّ من انعكاس أسعارها على المواطنين.
على صعيد آخر، قرَّر مجلس الوزراء إحالة مدير عام دائرة الأحوال المدنيَّة والجوازات فهد العموش إلى التَّقاعد؛ نظراً لبلوغه السِّن القانوني.

مقالات ذات صلة حزيران 2024 يسجل اعلى معدل له منذ أكثر من 100 عام. 2024/06/30

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مجلس الوزراء ترخيص الجامعات مخالفات السير مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الساحل الشمالي من أيقونات جذب الاستثمار الخارجي لمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، البدء في تنفيذ مشروع آخر على الساحل الشمالي لمصر، قائلا، "الساحل الشمالي نعتبره واحدًا من الأيقونات الكبيرة التي من شأنها أن تكون نقاط جذب للاستثمار الخارجي المباشر، ومقصد سياحي على مستوى العالم على مدار السنة".

 

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد بمقر مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء: "أنه تم المطالبة من قبل بالعمل على استغلال منطقة الساحل الشمالي بصورة مناسبة، وهو ما حرصت الدولة المصرية على تنفيذه في إطار رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الساحل الشمالي من أيقونات جذب الاستثمار الخارجي لمصر
  • «معلومات الوزراء»: الممرات الخضراء تسهم في الحد من تكاليف إنتاج الوقود الأخضر
  • «الوزراء» يستعرض الممرات الخضراء حول العالم: منظومة متكاملة لخفض الانبعاث
  • جدل يتفاقم حول قرارات مجلس محافظة النجف ومراقبون يعزون الاسباب الى المحاصصة
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • صنعاء ترفض قرارات مجلس الأمن: لا نعترف بالعصا الأمريكية
  • قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة برئاسة الخشت
  • قرارات مجلس الوزراء الأحد بينها إقرار نظام ترخيص الجامعات الأردنية الخاصة
  • بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها