أعلنت الهيئة العامة للطرق عن افتتاح الحركة المرورية على طريق العقيق-بلجرشي بمنطقة الباحة، بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع التي تصل الطريق حتى مركز بني كبير.
ويبلغ طول الطريق في تلك المرحلة 22.1 كم، وبمسارين في كل اتجاه، بتكلفة أكثر من 218 مليون ريال، وذلك بهدف تعزيز ترابط شبكة الطرق والارتقاء بخدمة المواطنين والسياح الزائرين للمنطقة، ورفع مستوى السلامة على الطريق.


أخبار متعلقة نائب السفير السعودي في تايلاند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج"الزكاة والضريبة": تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات الماليةوأكدت الهيئة اكتمال أعمال التنفيذ في المراحل الثلاث على الطريق بطولٍ إجمالي يصل إلى 38 كم، بتكلفةٍ تجاوزت 480 مليون ريال، استُخدمت فيها أحدث المعدات والتقنيات، لضمان جودة الطريق وسلامة قائدي المركبات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الباحة.. افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي- واسانسيابية مروريةوأوضحت "هيئة الطرق" أن الطريق سيسهم في تقليل المسافة وزمن الوصول بين المحافظتين، بالإضافة إلى تسهيل الوصول المباشر إلى جامعة الباحة دون المرور بمدينة الباحة.
كما يسهم في نقل حركة الشاحنات خارج مدينة الباحة وتسريع نقل البضائع، وتخفيف الكثافة المرورية داخل المدينة، خاصةً في فترة موسم الصيف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الباحة.. افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي- واس
وبينت أنها راعت في تنفيذ الطريق توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال التي تشمل الدهانات الأرضية واللوحات الارشادية والعلامات الأرضية والاهتزازات التحذيرية والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تسهم في رفع مستوى السلامة على الطريق.
كما يواكب المشروع الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة تحقيقًا لأهداف استراتيجية قطاع الطرق، المتمثلة في تعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، والوصول إلى التصنيف السادس عالميًا في مؤشر جودة الطرق وخفض حوادث الوفيات على الطرق، وتطبيق عوامل السلامة المرورية وفقًا لتصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والحفاظ على مستوى خدمات متقدمة لشبكة الطرق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الحركة المرورية المرور المرور السعودي افتتاح الحرکة المروریة المرحلة الثالثة article img ratio

إقرأ أيضاً:

الطائف.. مواصلة تنفيذ مشروع الطريق الدائري الأوسط لتخفيف الضغط المروري

تواصل آليات أمانة الطائف أعمال سفلتة مشروع الطريق الدائري الأوسط، ضمن مشروعات دعم الطرق الداخلية وتعزيز البنية التحتية للخدمات البلدية في المحافظة.
يعد هذا الطريق من أهم محاور الربط بين الطرق العامة، مما يسهم في تخفيف الضغط المروري في الطائف وضواحيها، ويبلغ طول المرحلة الحالية للمشروع 10 كيلومترات.

وقف أمين الطائف، المهندس عبدالله بن خميس الزايدي، على سير العمل في المشروع، حيث جرى معالجة الملاحظات وتجاوز العقبات لإنجاز الطريق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مواصلة تنفيذ مشروع الطريق الدائري الأوسط

أخبار متعلقة  18 مواصفة جديدة.. تحديث لائحة مواد العزل والتكسية للمباني في المملكةبتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يصل أنقرة في زيارة رسمية /عاجلالمحاور التنموية الجديدة

يهدف المشروع إلى إنشاء رابط تكاملي بين الطرق العامة والمحاور التنموية الجديدة بالمحافظة، ممتدًا من جنوب المحافظة إلى شمالها، ويربط بين طريقي الجنوب والسيل مرورًا بمحور (شرق - غرب)، جامعة الطائف، وطريق المطار، بطول إجمالي يبلغ 25 كيلومترًا وعرض يتراوح بين 80 إلى 100 متر.

يسعى المشروع إلى تخفيف الضغط المروري على المحاور الرئيسية ووسط المدينة، وتسهيل حركة المركبات في الضواحي والمراكز السياحية والمرافق الحيوية مثل مطار الطائف الدولي والجامعة ومواقيت الحج والعمرة، دون الحاجة إلى المرور بوسط المدينة، ويجري العمل حاليًا بوتيرة متسارعة مع تمهيد ودك أجزاء واسعة من الطريق تمهيدًا لأعمال السفلتة.

مقالات مشابهة

  • الطائف.. مواصلة تنفيذ مشروع الطريق الدائري الأوسط لتخفيف الضغط المروري
  • الطائف.. "محاور التفاف" تعزز مرونة التدفق المروري على طريق الملك خالد
  • الأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهران
  • شرطة مرور ولاية البحر الاحمر تقف على انسياب وتنظيم الحركة المرورية بكافة القطاعات والمحاور بالمدينة
  • افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بالباحة
  • هيئة الطرق: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بمنطقة الباحة
  • افتتاح الحركة المرورية في ثالث مراحل طريق العقيق - بلجرشي بالباحة
  • “هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة
  • جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل