تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى زيادة حالات الأرتكاريا الحرارية، وهي حالة جلدية تتسبب في ظهور طفح جلدي أحمر يسبب حكة شديدة. تظهر الأرتكاريا الحرارية عند تعرض الشخص لأشعة الشمس أو الجلوس في مكان شديد الحرارة، وتعد رد فعل تحسسي يؤدي إلى إفراز الجسم لمادة الهيستامين وبعض المواد الكيميائية في الدم، مما يزيد من أعراض الأرتكاريا.



تشمل أعراض الأرتكاريا الحرارية احمرار الجلد، والحكة الشديدة، والتورم، وظهور بثور صغيرة، مما يعيق الشخص المصاب عن ممارسة حياته بشكل طبيعي. هناك بعض العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالأرتكاريا الحرارية، مثل العوامل الوراثية، ومرضى الربو، والإكزيما، والأشخاص الذين يعانون من الحساسية الغذائية.

بعض النصائح الصحية لعلاج الأرتكاريا الحرارية والوقاية منها تشمل تجنب الجلوس في أشعة الشمس المباشرة والحرص على الجلوس في الظل، والاستحمام بماء بارد، وارتداء ملابس قطنية لتقليل تهيج الجلد. كما يُوصى بعمل كمادات باردة لتقليل التورم وأخذ علاجات مضادة للالتهابات لتخفيف الأعراض. باتباع هذه الإرشادات، يمكن تقليل تأثيرات الأرتكاريا الحرارية والتمتع بصيف أكثر راحة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

استشاري جلدية تحذر من الشمس في المصيف: “خطر كبير”

حلت الدكتورة ياسمين توفيق، استشارية أمراض جلدية، ضيفًا ببرنامج “السفيرة عزيزة”، مع الإعلاميتين سناء منصور وسالي شاهين، عبر شاشة "دي أم سي"، للحديث عن أضرار التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس المباشرة وتأثيرها على الجلد والآثار الجانبية المترتبة على ذلك.

وأوضحت أن الشمس قد تسبب التهابات وحروق وليس تسمم لكن مع زيادة الأعراض الخاصة بضربات الشمس من الممكن أن يتعرض الشخص للإصابة بالصداع والغثيان والقيئ، مؤكدة أنه يتم تسمية هذه الأعراض الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس بشكل كبير بـ"التسمم الشمسي".

 

وأشارت إلى أن قوة ضربة الشمس تختلف على حسب الوقت، مشددًا على أن ذورة أشعة الشمس ودرجات الحرارة يكون في وقت الظهيرة، فتوقيت الظهيرة من 11 صباحًا حتى 4 عصرًا أصعب وقت لضربة الشمس.

 

وحذرت من أشعة الشمس على الشواطئ والبحار وخلال فترة قضاء المصيف، مؤكدة أن الشمس في البحر تكون ثلاث أضعاف وهي الشمس نفسها وانعكاسها من المياه وانعكاسها من رملة الشاطئ، مشيرة إلى أن الحرق درجات على حسب لون الجلد وكمية التعرض لضوء الشمس.

وتابع: "يمكن أن يكون إحمرار بسيط مع حكة وألم بسيط ويتعرض نحو 30% من الناس له ومن الممكن أن يصل الحرق إلى الحروق من الدرجة الثانية في حالة أن الشخص لون جلده أبيض".

مقالات مشابهة

  • أعراض السرطان عند النساء.. 5 علامات غير عادية يجب الحذر منها
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. طرق الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري
  • ديدان الأمعاء.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية
  • الجلطة الدموية.. ما هي أنواعها وأسبابها وأعراضها وكيفية علاجها؟
  • الجلطة الدموية.. ما هي أنواع وأسبابها وأعراضها وكيفية علاجها؟
  • تعرف على أعراض انسحاب الكحول من الجسم
  • أعراض الأرتكاريا الحرارية وطرق الوقاية
  • استشاري جلدية تحذر من الشمس في المصيف: “خطر كبير”
  • إليك هذه النصائح لتحافظ على جلدك من الارتكاريا الحرارية