شهد  البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، حفل توقيع ومناقشة كتاب «حياة المؤمن أعياد وبهجة»، للأب الدكتور بولس جرس، راعي كاتدرائية القديس أنطونيوس الكبير، بالفجالة، وذلك بدار نشر «مكتبات إنسان».

الجزء التاسع من سلسلة «همسات الروح»

والكتاب هو الجزء التاسع لتأملات الأب بولس جرس، من سلسله إصداراته «همسات الروح».

وشارك في الاحتفال أعضاء مجلس إدارة الدار، والأب أندراوس فرج، راعي كنيسة مار مرقس الرسول بأستراليا، وعدد من متابعي إصدارات الدار، وقراء الأب بولس جرس.

وناقش الأب بولس كتابه، مشيرًا إلى أن الإنسان هو محور العالم، كما أن المزامير هي صلاة النفس، التي تشتاق إلى الله فى جميع ظروف الحياة.

وأضاف راعي كاتدرائية الفجالة: «أتمنى أن أنتهي من المائة والخمسين مزمورًا، لأننا نجد فيها ما يطمئنا، ويفرحنا».

وفي كلمته، هنأ بطريرك الأقباط الكاثوليك الأب بولس جرس، على إطلاق كتابه الجديد، مشيدًا بجميع إصدارات تأملات «همسات الروح»، كما تمنى له دوام التقدم في خدمته، بمعونة الروح القدس.

وفي نهاية الاحتفال، قام الأب بولس بتوقيع الكتاب، وتقديمه، كما طُرحت بعض الأسئلة للحوار، والمناقشة، كما علق الأب البطريرك عن معنى المزامير، ومدى استخدامها في الكنيسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكاثوليك الكنيسة الكاثوليكية بطريرك الأقباط الكاثوليك الأب بولس

إقرأ أيضاً:

مدبولي يشهد توقيع اتفاقية دراسة جدوى لتصنيع السيارات بشرق بورسعيد


كتب- محمد سامي:
شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توقيع اتفاقية بشأن إجراء دراسة جدوى لتصنيع السيارات بمنطقة شرق بورسعيد، بين كل من: الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وصندوق مصر السيادي، وشركة شرق بورسعيد للتنمية، وشركة فولكس فاجن أفريقيا، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي المشترك المنعقد بالقاهرة.

وقع الاتفاقية وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، والدكتور أحمد فكري عبدالوهاب، العضو المنتدب لشركة شرق بورسعيد للتنمية، و مارتينا بينا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة فولكس فاجن بجنوب إفريقيا.

وعقب التوقيع، أكد وليد جمال الدين، بأن التوقيع على الاتفاقية يأتي في إطار جهود الدولة لتعميق وتوطين صناعة السيارات في مصر، مما يؤكد التزام الحكومة المصرية بتعزيز قطاع السيارات.

كما أشار رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى أن التوقيع على الاتفاقية تم في ضوء اتفاقية دراسة الجدوى الموقعة مع شركة فولكس فاجن في 12 نوفمبر 2023، والخاصة بإعداد دراسة جدوى مشتركة لتنفيذ منشأة لطلاء السيارات تقع داخل منطقة شرق بورسعيد الصناعية، وتحديدًا داخل منطقة شرق بورسعيد للسيارات (EPAZ‏).

وفي ذات السياق، أكد وليد جمال الدين، أن الاتفاقية تستهدف توسيع التعاون ليشمل تطوير مرافق إضافية داخل منطقة شرق بورسعيد للسيارات، مع التركيز بشكل خاص على إنشاء خط لتجميع أجزاء السيارات.

كما أوضح أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن الاتفاقية نصت على الاستعانة باستشاريين على درجة عالية من الكفاءة لإجراء دراسة الجدوى، والتي من المقرر أن تتضمن دراسة شاملة عن الجدوى الإنشائية للمرافق ذات الصلة وورشة هياكل السيارات ومباني وخط تجميع السيارات.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والسيد/ فالديس دومبروفسكسيس، المُفوض الأوروبي للتجارة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية بين الصندوق السيادي وشركة «الأهلي سيرا»
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقيتين بين المصرية للاتصالات وميدوسا الأوروبية
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقيتين تجاريتين بين "المصرية للاتصالات" و"ميدوسا" الأوروبية
  • وزير التجارة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين "ابدأ"ومجموعة مون دراجون الإسبانية
  • وزير النقل يشهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات تفاهم مهمة
  • تفاصيل  النشاط الروعي للشباب الكاثوليكي بالإسكندرية
  • عودة: ما يحصل يوميا من عنف وتدمير ووحشية يندى له الجبين
  • بقدرة 100 ميجاوات بالسخنة.. مدبولي يشهد توقيع اتفاق لإنتاج الهيدروجين الأخضر
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية دراسة جدوى لتصنيع السيارات بشرق بورسعيد