تنطلق اعتبارا من الغد الاثنين برنامج الفاعليات الثقافية عن شهر يوليو ، التي تنظمها المنصات الثقافية والابداعية التابعة لجمعية مصر الجديدة، وهى مكتبة مصر الجديدة العامة والطفل ومكتبة المستقبل العامة والطفل ومركز الطفل للحضارة والابداع  "متحف الطفل ".
 
قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة ، تتضمن الفعاليات التى تتجاوز 150 فاعلية ونشاط ، مجموعة متنوعة من الأنشطة وورش العمل والجلسات التفاعلية والعروض الموسيقية العالمية والمحلية، بالاضافة الى العروض المسرحية والدورات التثقيفية في شتى العلوم الفلكية والتطبيقية ودورات الكشافة التى تبنى جيلا مثقفا يعتمد على ذاته وعقله ، بحيث تتاح  للمشاركين فرص لتطوير حلول إبداعية وتعزيز مهاراتهم ومعارفهم، والعمل لتأسيس مستقبل أكثر اشراقا وتنويرا .

 
 
كما تشهد الفعاليات، دورات حول صناعة نماذج الطائرات، كورشيه ، المبرمج الصغير ، خط عربى ، موسيقى ، رسم ، الكمياء العجيبة ، شغل مخك ، زومبا ، دورة تعلم اللغة الالمانية والفرنسية ، المخترع الصغير ، ورش تمثيل ومسرح ، تنمية الثقة بالنفس ، مسابقات الشطرنج ، معسكر الكشافة ، الفيزيائى الصغير ، فضلا عن ورش العمل التى تساعد المرأة المعيلة على متطلبات الحياة مثل ورش الكروشيه والتفصيل .
 
اشار الدكتور نبيل حلمى ، الى ان اولى الفاعليات في برنامج شهر 7  هى ورشة عمل الهولوجرام والتى تنظمها مكتبة مصر الجديدة للطفل فى الساعة 11 من صباح الغد الاثنين ، وهي  تقنية تسمح بإنشاء صور ثلاثية الأبعاد باستخدام أشعة الليزر، بحيث تطفو الصورة في الهواء كمجسم هلامي فيه طيف مـن الألوان ليتجسد على الشكل المراد عرضه، وذلك باستخدام جهاز ليزر، ومقسم للأشعة، وعدسات ومرايا، إضافة إلى فيلم هولوغرافي.


يذكر ان مخترع الهولوجرام المهندس البريطاني دنيس غابور الخبير، في مجال الهندسة الكهربائية ومخترع معروف باختراعه للتصوير ثلاثي الأبعاد، والذي حصل على أثرة جائزة نوبل في الفيزياء سنة 1971 .  
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جمعية مصر الجديدة مكتبة مصر الجديدة العامة مكتبة المستقبل مركز الطفل للحضارة والابداع متحف الطفل الدكتور نبيل حلمي مصر الجدیدة

إقرأ أيضاً:

«نبتة».. مهرجان لـ الطفل ضمن فعاليات العلمين

يتضمن مهرجان العلمين في دورته الثانية 4 مهرجانات ومن بينهم مهرجان للطفل يحمل اسم «مهرجان نبتة».

محكمين من الأطفال في مهرجان «نبتة»

وقال الفنان أحمد أمين رئيس المهرجان خلال كلمته على هامش فعاليات المؤتمر الصحفي للمهرجان الذي انطبق اليوم الاثنين، إن هذا المهرجان هو الأول للطفل داخل جمهورية مصر العربية وسوف يشمل الكثير من الأنشطة.

وأشار إلى وجود لجنة تحكيم مكونة من فئتين الأولى تشمل مجموعة من خبراء صناعة محتوى الطفل والفئة الثانية تتكون من مجموعة من الأطفال القادرين على مناقشة الأعمال المقدمة في هذه الدورة.

وشهد المؤتمر الخاص بافتتاح الدورة الثانية لمهرجان العلمين، حضور عدد من قيادات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على رأسهم الدكتور أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة الشركة، وعمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، والمهندس حسام صالح الرئيس التنفيذي للأعمال بالشركة.

وكان من أبرز الحضور أيضا جمال صلاح، الرئيس التنفيذي لـ pod، والإعلامية منى عبد الوهاب، المتحدث الرسمي باسم المهرجان في دورته الثانية، وأيضًا حضر الفنان أحمد أمين.

اقرأ أيضاًمهرجان المسرح المصري يعلن تكريم الفنان أحمد بدير في دورته الـ 17

تخصيص 60% من عائد مهرجان العلمين 2 لأهالي غزة.. «المتحدة للخدمات الإعلامية» تكشف التفاصيل

مقالات مشابهة

  • حفلات وفعاليات لمدة 50 يوما.. 5 معلومات عن مهرجان العلمين 2024
  • إيمان مرجان تكتب.. كيف تبني جيلا مثقفا؟
  • فعاليات تراثية متنوعة
  • «نبتة».. مهرجان لـ الطفل ضمن فعاليات العلمين
  • فعاليات تراثية متنوعة تجذب الزوار في بيت حائل بنسخته الثالثة
  • اليابان.. أوراق نقدية جديدة باستخدام الصور "ثلاثية الأبعاد"
  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • برامج تعليمية وترفيهية في «إجازة سعيدة 2024»
  • طفل يحمى أخته الصغيرة من الحر بعد أن علقوا بالشارع.. فيديو