تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشتعل الشارع الكروى فى إيطاليا، بعد الهزيمة القاسية التى تعرض لها أمس السبت، بهدفين دون رد، أمام منتخب سويسرا، وخرج حامل اللقب مبكراً من دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

ولم يسلم المنتخب الإيطالى من الصحف الإيطالية، التى شنت هجومًا لاذعًا، ووصفهم الخروج بـ "الفشل الكبير" في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024".


وودع المنتخب الإيطالى البطولة، بعد خسارته أمس السبت، أمام سويسرا، في واحدة من أسوأ مبارياته على مدار سنوات طويلة.


وخرجت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، عدد اليوم بعنوان: "علينا أن نبدأ من الصفر.. سباليتي فشل، وهذا فصل مظلم جديد لكرتنا".
ولم تكتفى الصحيفة بعنوانها فقط، بل وصفت الأداء بـ "المحرج"، مضيفاً: "أداء محرج للمنتخب.. خرج وتعرض للإذلال في دور الـ16 على يد سويسرا.. أخطاء كثيرة من لوتشيانو "سباليتي" فنية وتكتيكية.. متعب ومرتبك".


فيما كتبت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" على غلافها: "مخجل!"، وتابعت "الآزوري يصل إلى الحضيض في برلين.. كارثة إيطالية، وسويسرا تخرجنا من اليورو".

بينما عنونت صحيفة "توتو سبورت" غلافها الرئيسي: "الفشل الوطني.. درس قاسٍ من سويسرا، وإيطاليا تخرج من دور الـ16.. النظام بأكمله يحتاج للإصلاح".


وأكملت: "بعد الغياب عن كأس العالم مرتين متتاليتين، هذه الكارثة تكشف عن أزمات لم يخفها الفوز باللقب الأوروبي عام 2021".
مضيفًا: "المستقبل مظلم بالنسبة لإيطاليا.. الجميع وكل شيء مطروح للنقاش.. وسباليتي يصرح: المسؤولية تقع على عاتقي، لكني لن أستقيل".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المنتخب الإيطالي ايطاليا الصحافة الإيطالية تشكيل منتخب سويسرا منتخب إيطاليا

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي

كشف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مصير مدرب المنتخب الأول لكرة القدم لوتشيانو سباليتي بعد الخروج من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، أمام منتخب سويسرا.

تطورات إصابة ثنائي الفريق محمود جنش ومحمد فاروق

وكان المنتخب الإيطالي قد تلقى خسارة بهدفين نظيفين بالأمس أمام نظيره السويسري، مما جعل هناك حالة من الصدمة لدي جمهور الأتزوري.

وتحدث جابريلي جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي في تصريحات نقلتها صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، حيث قال: "بالتأكيد، نأسف بسبب عدم إسعاد الجماهير".

وأضاف: "بالطبع، جماهيرنا كانوا يستحقون السعادة، فنحن آسفون على النتيجة ولكن هناك الكثير من الأشياء التي تسببت في تلك الهزيمة التي أصبتنا بخيبة أمل في ظل كل هذا الدعم".

وأردف رئيس الاتحاد الإيطالي تصريحاته: "الكل عقب مباراة الأمس كان يتحدث سواء مدرب أو لاعبين، يتحملون المسئولين ونحن كذلك كاتحاد".

وأكمل: "بالتأكيد، أجدد الثقة في سباليتي لأن هناك مشروع نعمل عليه يحتاج لسنوات ولم يبدأ إلا قبل 8 أو 9 أشهر".

وأختتم جرافينا تصريحاته: "مدرب المنتخب الإيطالي يحظى بثقتنا، التحدي الجديد يبدأ خلال 60 يومًا (تصفيات كأس العالم)، علينا أن نهتم بمواهبنا لأننا لا يمكننا أن نأمل في ظهور كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي أو كيليان مبابي فجأة في إيطاليا".

مقالات مشابهة

  • رغم الإخفاق في اليورو.. استمرار سباليتي بتدريب ايطاليا
  • ”البخيتي بوق أنصار الشيطان”...عميد الصحافة الكويتية يشن هجوما على القيادي الحوثي
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • الاتحاد الإيطالي يجدد الثقة في سباليتي
  • أول تعليق لسباليتي بعد سقوط إيطاليا أمام سويسرا في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • صحف إيطاليا: المنتخب «الفاشل» يعود إلى «نقطة الصفر»!
  • سويسرا تقصي إيطاليا من نهائيات أمم أوروبا
  • الآن دون ولا مليم.. (0-0) بث مباشر إيطاليا وسويسرا في كأس أمم أوروبا يورو 2024| يلا شوت
  • سويسرا وإيطاليا.. شاهد بالبث المباشر مباراة سويسرا ضد إيطاليا في يورو 2024