جريدة الحقيقة:
2024-10-08@08:38:52 GMT

38.7 مليون دينار لترسية وتمديد 4 مناقصات نفطية

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

علمت «الراي» أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة وافق لشركتي نفط الكويت والبترول الوطنية على ترسية وتمديد 4 مناقصات نفطية تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 38.7 مليون دينار.

وأوضحت مصادر أن الجهاز وافق لـ«نفط الكويت» على ترسية مناقصة خدمات الصيانة لمرافق الإنتاج لمناطق جنوب الكويت على شركة الدار للهندسة والإنشاءات (أقل الأسعار) والمطابق عرضها للشروط والمواصفات بمبلغ 30.

825 مليون دينار.

كما وافق الجهاز للشركة على ترسية مناقصة إدارة المخلفات ضمن مناطق جنوب وشرق الكويت ومناطق التصدير والعمليات البحرية الخاصه بـ «نفط الكويت» على الشركة الوطنية للخدمات البترولية

(أقل الأسعار) والمطابق عرضها للشروط والمواصفات بمبلغ 5.323 مليون دينار.

وقالت المصادر إن الجهاز وافق لـ«نفط الكويت» أيضاً على التمديد الثاني لعقد مناقصة توفير القوى العاملة لدعم الرعاية الصحية بمستشفى الأحمدي المبرم مع شركة بيت الموارد الكويتي لخدمات وإدارة الموارد البشرية لمدة 6 أشهر على أن تكون الأشهر الأربعة الأولى متواصلة، والشهران المتبقيان على أساس شهر بشهر، اعتباراً من 2023/11/16 حتى 2024/5/15 بمبلغ إجمالي 1.878 مليون دينار، وذلك لحين الانتهاء من المناقصة البديلة.

من جانب آخر، وافق الجهاز على طلب شركة البترول الوطنية إعادة النظر بقراره السابق والموافقة على التمديد الثاني لعقد مناقصة العقد الشامل لخدمة الزراعة والنظافة لمصافي الشركة ونادي بيت الوطنية المبرم مع شركة صفا الوطنية لمقاولات تنظيف المباني والطرق والمدن لمدة 6 أشهر مشهرة اعتباراً من 2023/8/6 حتى 2024/2/6 بمبلغ 669.6 ألف دينار بالشروط والأسعار الإفرادية ذاتها، وذلك لضمان استمرارية العقد الحالي ولحين الانتهاء من إجراءات ترسية المناقصة البديلة.

ولفتت المصادر إلى أن الجهاز رفض طلب «البترول الوطنية» التمديد الثاني لعقد مناقصة أعمال تنظيف وتصليح ودهان الخزانات والصهاريج في المصفاة ومرافق إنتاج الغاز المسال في مصفاة ميناء الأحمدي لمدة 12 شهراً، حيث طلبت الشركة تمديد العقد اعتباراً من 2023/10/14 حتى 2024/10/12 بزيادة على قيمة العقد 2.977 مليون دينار، ما يعادل نسبة 26.43 في المئة لحين الانتهاء من إجراءات المناقصة البديلة.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: ملیون دینار

إقرأ أيضاً:

المياه الوطنية انتهت من تنفيذ شبكات مياه بالرين بأكثر من 11 مليون ريال

أوضحت شركة المياه الوطنية أنها انتهت من تنفيذ مشروع شبكات المياه بمحافظة الرين الواقعة غرب منطقة الرياض، وذلك ضمن جهودها المستمرة لتنفيذ خططها الاستراتيجية لتهيئة البنى التحتية في كلٍ من قطاعي المياه والخدمات البيئية، وبُكلفة إجمالية تجاوزت (11) مليون ريال.

وبيّنت أن المشروع تضمّن تنفيذ شبكات مياه بأقطار مختلفة بأطوال إجمالية تجاوزت (78) كيلو مترًا طوليًا، بالإضافة إلى تنفيذ خزان بسعة (2,000) متر مكعب، وذلك لخدمة المستفيدين في عددٍ من أحياء المحافظة شملت أحياء: الملك فيصل، ونجد، والصفا، والقادسية، واليمامة، والرين القديم، واليرموك، وفيضة آل محمد، وبينة، والزبارة، والهفوف، والرجع، والريعانية، والحنو.

اقرأ أيضاًالمجتمعوزارة الاتصالات تطلق مبادرة شبكة المواهب الرقمية

وذكرت الشركة أن المشروع يأتي ضمن جهودها الهادفة إلى رفع الكفاءة التشغيلية، وتعزيز منظومة توزيع المياه، وتحقيق الأمن المائي، وتقديم خدمات مياه مستدامة في جميع مدن المملكة ومحافظاتها، وذلك وفق الخطط الزمنية المعتمدة، مُشدّدَةً في الوقت ذاته على مراعاتها أعلى معايير الجودة في تنفيذ مشاريعها بما يحقق الأهداف المرجوّةِ منها.

ودعت المياه الوطنية عملاءها في (14) حيًا بمحافظة الرين إلى طلب الخدمة عبر قنواتها الرسمية، سواء من خلال تطبيقها الإلكتروني على الهواتف الذكية، أو فرعها الإلكتروني (e.nwc.com.sa).

مقالات مشابهة

  • الامانة: فرض غرامة 100 مليون دينار بحق أصحاب البناء العمودي المخالفين
  • «أبوظبي للاستثمار» يُنشئ شركة بمدينة «غيفت سيتي»
  • الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يمنح شركات المحمول الأربعة تراخيص بقيمة 675 مليون دولار
  • أبوظبي للاستثمار يطلق شركة جديدة في "غيفت سيتي" الهندية لتعزيز استثماراته
  • الإحصاء: انخفاض قيمة صادرات الكويت 1% في يونيو الماضي الى 1.9 مليار دينار
  • المياه الوطنية انتهت من تنفيذ شبكات مياه بالرين بأكثر من 11 مليون ريال
  • الحرس الوطني ينفذ تمرين “سيل” لخطة الأمطار بالتعاون مع شركة نفط الكويت
  • حبس مدير مصرف للاستيلاء على أكثر من 22 مليون دينار
  • حبس مدير أحد المصارف لاستيلائه على 22 مليون دينار
  • النائب العام يأمر بحبس مدير مصرف الجمهورية فرع القادسية لاستيلائه على 27 مليون دينار