ثمن عضو مجلس النواب نادر الخبيري، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، مؤكدا أن المصريين أثبتوا أنهم أقوى مما يتصور أعداؤهم، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود، وضربوا أروع الأمثلة في العزيمة والإصرار على تجاوز الأزمات، مضيفا أن الرئيس أكد أن الذكرى 11 للثورة تؤكد ارتباط الشعب المصري بهويته وصموده وقدرته على تجاوز التحديات.

مرحلة مفصلية في تاريخ الأمة المصرية

وقال إن 30 يونيو ثورة شعبية قادها ملايين المصريين من أجل استرداد وطنهم من يد جماعة اعتادت على ممارسة العنف وارتكاب الجرائم لتحقيق خطتها في الاستيلاء على الوطن ومقدراته.

وأكد أن ثورة 30 يونيو المجيدة جاءت تعبيرًا عن تدشين مرحلة مفصلية في تاريخ الأمة المصرية، ونقلتها من مرحلة الضياع والانهيار والتفكك وتكالب الأطماع عليها، إلى مرحلة من البناء والتنمية الحديثة المستدامة، وتأسيس الجمهورية الجديدة التي منحت الإنسان الاهتمام الأول، من خلال توفير منظومة كاملة توفر حياة كريمة للمواطنين.

قفزة تنموية في كل المجالات

وأضاف أن مصر شهدت خلال السنوات العشر الماضية قفزة تنموية، وفقا لأفضل المعايير العالمية، لتتمكن من اللحاق بركب التطورات العالمية التي يشهدها المجتمع الدولي، إيمانًا من القيادة السياسية بأنه لا يمكن الانفصال عن المتغيرات العالمية لبناء مجتمع أفضل للأجيال القادمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ثورة 30 يونيو الجمهورية الجديدة مصر

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: المصريون قالوا كلمتهم وحفظوا وطنهم في ثورة 30 يونيو

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن يوم 30 يونيو هو اليوم الذي قال فيه المصريون كلمتهم، فحفظوا وطنهم واستردوا مقدرات وطنهم، وانهوا فترة عصيبة من الفوضى والدمار، وساروا بعدها على طريق الخير والنماء والتقدم رغم كل الصعاب والتحديات.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي بمناسبة ذكري 30 يونيو.

وقبل قليل، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، «تأتي ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات».

وأضاف الرئيس السيسي، في منشور عبر حسابه الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «فمنذ أحد عشر عاماً، أثبت المصريون أنهم أقوى مما تصور أعداؤه، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود».

وتابع الرئيس السيسي: «واليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات، فتحية غالية إلى شعب مصر وجيشها وشرطتها، ولكل الأيادي العاملة والناجزة في جميع الميادين».

وأكمل الرئيس السيسي: «وإنني أجدد العهد معكم في هذه الذكرى الغالية، وأؤكد أن مصر لن تتخلى أبداً عن إصرارها على عبور كل التحديات، سائلاً المولى عز وجل التوفيق، وأن يلهمنا دائمًا وأبدًا طريق الخير والصواب».

اقرأ أيضاًالرئيس السيسى: 30 يونيو نطقت بالقول الفصل بين الوطنية الخالدة ومحاولة هدمها

الرئيس السيسي: المصريون ضربوا أروع الأمثلة في تجاوز الأزمات وتحويلها لنجاحات

مقالات مشابهة

  • برلماني: ثورة 30 يونيو دشنت مرحلة مفصلية في تاريخ الأمة المصرية
  • نورا علي: 30 يونيو نقطة تحول تاريخية في مسار السياحة المصرية
  • ثورة 30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية (فيديو)
  • مكتسبات ثورة 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)
  • الرئيس السيسي: المصريون قالوا كلمتهم وحفظوا وطنهم في ثورة 30 يونيو
  • «قوى عاملة النواب»: 30 يونيو أنقذت مصر من مستنقع الفوضى الإخوانية
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • "قوى عاملة النواب": ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من مؤامرة كبيرة
  • برلماني: "30 يونيو" نقلت مصر إلى مرحلة بناء الدولة الحديثة