قال محمد غزال رئيس حزب مصر 2000، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يشكل خطوة مهمة للترقية في العلاقات المصرية الأوروبية، والتي أخذت منحنى جديد في السنوات الأخيرة في اتجاه تعاونات استراتيجية بين الجانبين، بما يعود بالنفع على جميع أشكال التعاون الاقتصادي.

تعزيز دور القطاع الخاص

وأضاف أن تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي في التجارة والزراعة والطاقة والأمن الغذائي والقطاعات الحيوية المختلفة باستثمارات تصل لـ5 مليارات يورو، يعكس أن مصر أثبتت للعالم أنها شريك يمكن الاعتماد عليه في ظل الأزمات المتلاحقة، موضحا أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص المصري وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، ما يعزز مكانة مصر كوجهة جذابة للاستثمارات الأوروبية، والبنية التحتية القائمة التي تدعم الاستثمارات في مختلف القطاعات.

زيادة حجم التبادل التجاري

وأكد في بيانه، أن المؤتمر شهد توقيع مذكرات تفاهم للتعاون في عدة مجالات تشمل الطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى زيادة حجم التبادل التجاري، وتعزيز التعاون الصناعي بين الطرفين، ما يفتح الباب أمام فرص استثمارية واسعة تعزز التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأشار رئيس الحزب إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد في كلمته أمام المؤتمر أن هذا الحدث يُمثل رسالة ثقة بالاقتصاد المصري، نتيجة الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة في السنوات الأخيرة، ما جعل الاقتصاد قادرا على مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي حزب مصر 2000 الطاقة المتجددة الاستثمار

إقرأ أيضاً:

رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت ويستمر لمدة يومين .
كما شاركت في المؤتمر الدكتورة نجلاء النجار عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية.


وقال أيمن العشري إن هذا المؤتمر يأتي في الوقت المناسب لدعم الاستثمار في مصر كما أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمؤتمر رسالة مهمة بأن القيادة السياسية المصرية تساند المستثمرين وتدعمهم من أجل الاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة في القطاعات المختلفة في مصر وان مصر بلد الأمن والامان ورسالة مهمة أيضا لجذب المستثمرين.


وابدي العشري تفاؤله بنتائج هذا المؤتمر وفي ظل الدعم الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين والتفاف كافة الجهات ألمعنية من القطاعين العام والخاص حول هذا المؤتمر.
واكد رئيس غرفة القاهرة أن هذا المؤتمر يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون المصري الأوروبي ونقل التجارب الأوروبية الناجحة في الاستثمار إلى التسوق المصري وهو ما يصب في صالح اقتصاديا القومي.
 

وتستضيف مصر مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبي" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية خلال يومي 29 و30 يونيو 2024.

يستهدف المؤتمر تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة في القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة الشيوخ» يشيد بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: رسالة ثقة في اقتصادنا
  • مجدي مرشد: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة مهمة لتبادل الخبرات
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة جديدة نحو تعزيز الشراكة التاريخية.. اقتصاديون: مصر تمتلك فرص استثمارية واعدة في المجالات التنموية.. وتعزيز التعاون يحقق الاستقرار للمنطقة
  • رسالة دعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري.. صوت الشعب يشيد بمؤتمر الاستثمار
  • الكلمة الكاملة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي
  • رئيس «تجارية القاهرة» عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: رسالة مهمة لجذب المستثمرين
  • رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون
  • رئيس غرفة القاهرة يشارك بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • عضو بـ«النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة لدعم الاقتصاد