يشارك مجموعة من موظفي محافظة الداخلية في البرنامج التدريبي لإعداد وتمكين قيادات الصف الثاني الذي تنظّمه المحافظة بهدف فهم واستيعاب المفاهيم الأساسية للإدارة والقيادة وتطبيق الأساليب والأدوات الإدارية والقيادية الحديثة لتأهيل وإعداد الصف الثاني من القادة حيث يستمر البرنامج على مدى خمسة أيام ويقام بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس بنزوى ويقدمه الدكتور سليمان بن سالم الفهدي -مدرب قيادة إدارية.

في مستهل البرنامج تناول المحاضر من خلال العرض المرئي الحديث عن عدة محاور منها: فن القيادة ودور الذكاء العاطفي في القيادة، وكيفية نقل الطاقة والتشجيع لتحفيز الآخرين، وأهم المهارات التي يجب أن يتسم بها الشخص القيادي؛ كما تطرّق في المحور الثاني إلى استراتيجيات القيادة وجودة الأداء، وأثر القيادة في رفع الأداء وإيجاد المزايا التنافسيّة أما المحور الثَّالث فسيتناول قيادة العمل الجماعي واستراتيجية قيادة الكفاءات، ومهام القائد في حلّ مشاكل العمل الجماعي، وقوة التأثير في فن القيادة بينما يتركّز المحور الرابع على قيادة التغيير ممثلة في خطوات ومراحل التغيير التنظيمي، واستراتيجياته، ومقاومة التغيير.

يختتم البرنامج بمحور عمليات صناعة واتّخاذ القرارات من خلال تعريف القرار وعناصره والعوامل المؤثرة في صناعة القرارات، والتفكير الإبداعي في حلّ المشكلات واتّخاذ القرارات.

وقال سليمان الفهدي: "يسعى البرنامج إلى الإسهام في تمكين القادة وتطوير أدائهم وإدارة زملائهم في مواقع عملهم، كونه يمثل مفتاحا لتعزيز النموّ والاستقلال وتشجيع التفكير المستقل وصنع القرار، ومن الضروري أن يمتلك القائد المحترف مهارات الاتصال والابتكار والإبداع التي تشمل الذكاء العقلي وتهدف إلى خلق بيئة عمل صحية واستخدام أكثر التصرفات مهنية بحكمة واقتدار في مكان العمل".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين

أعلنت شركة كليات التميّز عن إطلاق النسخة الأولى من برنامج "تميّز" لتطوير الخريجين، بهدف تزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لدخول سوق العمل والنجاح فيه.

ويأتي هذا البرنامج كجزء من التزام الشركة المستمر بتأهيل الكوادر الوطنية وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في مجال التعليم والتدريب, ويستمر التقديم على البرنامج عبر الموقع الإلكتروني للشركة https://coe.com.sa حتى 18 يوليو 2024م.

ويقدم برنامج "تميّز" تجربة مهنية متكاملة تشمل تدريباً عملياً مكثفاً، مما يسهم في إعداد الخريجين لمواجهة تحديات سوق العمل بفعالية وكفاءة, إضافة إلى أن البرنامج يغطي مجموعة واسعة من التخصصات التي تلبي احتياجات السوق، منها التعليم والمناهج والتقييم، المالية، المشاريع، تقنية المعلومات، وإدارة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي على مهن التبريد والتكييف لشباب أسيوط
  • محافظة الداخلية تنظم برنامج إعداد وتمكين قيادات الصف الثاني
  • تتويج المشاريع الفائزة في برنامج "شل إنكسبلوررز"
  • انطلاق البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين في مدارس محافظة الداخلية
  • الانضباط العسكري.. تعزيز لروح القيادة والمواطنة والانتماء
  • برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • شباب الدبيبة: ختام برنامج تدريبي شبابي في الزاوية لصقل قدرات 40 من قادة المخيمات
  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين