صحيفة البلاد:
2024-07-10@06:09:39 GMT

تمور القصيم.. تسوق نشط في بريدة وعنيزة

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

تمور القصيم.. تسوق نشط في بريدة وعنيزة

البلاد – بريدة

أوضح فريق الإحصاء بكرنفال بريدة للتمور، أن عدد السيارات الواردة للسوق خلال 5 أيام، بلغت 1980 سيارة محملة بحوالي 129.612 عبوة تزن 420 طنًا من مختلف أنواع التمور التي تشتهر بها منطقة القصيم. وتستقبل مدينة التمور ببريدة أغلب محاصيل النخيل بالمنطقة، التي يزيد عددها عن 11 مليون نخلة، التي تتدفق بكميات كبيرة إلى السوق، ويقابلها اعتدال بالأسعار وتنوع في التمور وكثرة في العرض والطلب.

يُذكر أن المهرجان يقام على هامشه فعاليات متنوعة ثقافية واجتماعية وتوعوية وترفيهية، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخيرية والأهلية، ومجموعة من الأسر المنتجة، و الحرفيين. وفي عنيزة، شهد مزاد التمور إقبالًا كبيرًا من تجار التمور والمتسوقين والزوار، وذلك في المدينة الغذائية بالمحافظة.

وأوضح أمين غرفة عنيزة المدير التنفيذي للموسم عادل يحي الرشيد، أن عددًا من الجهات الحكومية تشارك لإنجاح العمل؛ وفق توجيهات سمو أمير المنطقة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، للعمل على تلبية تطلعات المتعاملين بالسوق من مزارعين ومسوقين وتجار ومتسوقين. وأشاد الرشيد بمشاركة الشباب في فعاليات المهرجان، الذي يعد حدثًا اقتصاديًا، ويتيح فرص العمل للشباب في تجارة وصناعة التمور واستفادتهم من الخبراء والتجار في هذا المجال.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

إقامة دُبي و«سياحيّة عجمان» تتعاونان بمجالات الابتكار وإدارة المعرفة

دبي: «الخليج»

وقعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، ودائرة التنمية السياحية، في عجمان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في الابتكار وإدارة المعرفة، والجاهزية للمستقبل، والدعم المؤسسي والموارد البشرية، وتطوير مهارات الكادر البشري، واستكشاف أفضل الممارسات وتطبيقها، وابتكار ممارسات عالمية.

حضر التوقيع الفريق محمد أحمد المري، المدير العام للإدارة العامة، ومحمود خليل الهاشمي، المدير العام للدائرة.

وأكد المري، حرص «إقامة دبي» على توسيع نطاق الشراكات الاستراتيجية، وأهمية الشركاء الاستراتيجيين في دعم التنمية. مشيراً إلى أن للشراكات الاستراتيجية دوراً محورياً في ترسيخ التكاملية بين الجهات الحكومية، وتعزيز الجهود المشتركة لتحقيق أهداف إمارة دبي التنموية.

فيما أكد الهاشمي، أهمية الشراكات الفعالة لتعزيز الابتكار وإدارة المعرفة، وضرورة تعزيز التكاملية بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، بهدف تعزيز التنافسية والتنمية المستدامة في جميع المجالات.

مقالات مشابهة

  • إقامة دُبي و«سياحيّة عجمان» تتعاونان بمجالات الابتكار وإدارة المعرفة
  • محافظة الأقصر يوجّه مديري المديريات بالتيسير على المواطنين والاستماع لمطالبهم
  • مثمناً دعم وعطاء القيادة الرشيدة.. أمير القصيم يدشن النقل العام في المنطقة
  • “منشآت” تطلق فعاليات أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة
  • بريدة تنهي مشاركتها في مؤتمر المدن المبدعة بالبرتغال ضمن 150 مدينة عالمية
  • بالصور.. وفد الرابطة الصينية للتبادل الزراعي يصل الوادى الجديد
  • إزالة 270 ألف متر مربع من التعديات على الأراضي الحكومية بالعاصمة المقدسة
  • ‎إزالة 270 ألف متر مربع من التعديات على الأراضي الحكومية بمكة المكرمة
  • «على قد الإيد».. فعاليات للأسرة في مهرجان العالم علمين
  • أمانة العاصمة المقدسة تُزيل 270 ألف متر مربع من التعديات على الأراضي الحكومية