صلالة - الرؤية

اكملت المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار استعداداتها لتنفيذ برامجها المتنوعة خلال فترة موسم الخريف لهذا العام، والتي تستهدف مختلف الفئات العمرية وتسعى من خلالها إلى استقطاب أكبر عدد من سواح المحافظة للاستفادة من تلك الفعاليات التي سوف تنفذها المديرية في عده اماكن بالتعاون والشراكة مع مختلف القطاعات بالمحافظة.

وحول جاهزية المديرية لإطلاق برامجها خلال فترة موسم خريف ظفار أكد موسى بن عبدالله القصابي مدير عام المديرية العام للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار على ان المديرية عكفت خلال الفترة الماضية تجهيز مختلف المرافق التي سوف تحتضن مختلف الفعاليات التي سيتم تنفيذها هذا العام.

وأشار إلى ان برنامج الفعاليات التي اعدته المديربة تهدف من خلاله إلى استقطاب أكبر عدد من زوار موسم خريف ظفار لهذا العام، والذي سوف يستهدف أكثر من 300000 الف زائر من داخل سلطنة عمان وخارجها.

وقال موسى القصابي: بأن المديرية ركزت خلال اعدادها لبرنامج هذا العام التنوع والشمولية في الفعاليات الثقافية منها والرياضية والشبابية، وذلك من خلال مستهدفاتها لهدا العام المتمثلة في إنجاز مشاريع رياضية ثقافية، واستضافة ما يقارب 100 فعالية لمؤسسات حكومية وخاصة واهلية، وتجهيز 28 مرفقا بالاضافة إلى 20 من المرافق الرياضية والقاعات بمختلف الولايات بهدف تفعيل مختلف القطاعات في ولايات المحافظة.

واضاف: يتضمن البرنامج لهذا العام 20 فعالية ثقافية تتوزع بين حلقات عمل، وورش تخصصية، والمعارض الفنية، ومهرجان ظفار المسرحي، وفعاليات ثقافية ستنفذ في مختلف ولايات المحافظة، تهدف من خلالها إلى رعاية المواهب الإبداعية وتطويرها وصقل موهبها وإبراز قدراتها الفنية وتعزيز الشراكة بين المؤسسات المجتمعية والوعي الثقافي وتعزيز الروح الوطنية.

واكد على ان القطاع الثقافي سوف يتضمن العديد من المبادرات والمشاريع الرئيسية من خلال تنفيد أمسيات ثقافية وحلقات عمل ودورات تدريبية وإقامة عده معارض في التصوير الضوئي والفنون التشكيلية بالاضافة إلى الايام الثقافية والندوات المشتركة.

وقال: إن القطاع الرياضي والشبابي سوف يشهد هذا العام 34 برنامجا رياضيا وأنشطة نسائية متنوعة بين الرياضات والمسابقات والدورات النوعية التي ستنفذ في مرافق المديرية، والمراكز الرياضية في مختلف ولايات المحافظة، ومن خلال تلك الفعاليات نهدف إلى تفعيل مختلف المرافق الرياضية واستقطاب مختلف الفئات الشبابية، وتفعيل الرياضة البدنية للاناث، واكتشاف المواهب في مختلف الألعاب الرياضية، بالاضافة الى الحفاظ على المواطنة والهوية العمانية من خلال المناشط الشبابية المدمجة بالمجتمع المحلي.

مشيرا إلى إن هناك العديد من المبادرات سيتم تنفيذها قي القطاع الرياضي تتضمن 13 فعالية رياضية متنوعة أبرزها بطولة كرة القدم للقطاعين العام والخاص َوبطولة الهوكي للأندية لفئة الشباب، وبطولة الشطرنج. َبذولة الألعاب الشاطئية، بالاضافة الى القافلة الرياضية التي تنفذ في مختلف ولايات المحافظة التي لا توجد بها اندبة.
كما سيتم تنظيم 11 منشطا نسائيا أبرزها بطولات في البولنج والبادل والالعاب الإلكترونية الشطرنج، بالاضافة الى 11 فعالية شبابية متنوعة يتضمن عددا من الدورات التدريبية والمسابقات ومعرض الابتكار الشبابي.

واكد على ان برنامج هذا العام يشمل على عددا من الفعاليات التي تستفطب عدد كبير من مختلف الفئات العمرية تتمحور في فعاليات المكتبة العامة ومكتبة الطفل، والأيام الثقافية والندوات المشتركة بالولايات، ومهرجان الأغنية العمانية، ومهرجان ظفار المسرحي، ومعرض التصوير الضوئي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: ولایات المحافظة الفعالیات التی هذا العام فی مختلف من خلال

إقرأ أيضاً:

خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي

دبي (الاتحاد)
يواصل مجلس دبي الرياضي العمل على تعزيز دور الذكاء الاصطناعي في المجال الرياضي بدبي، وفي هذا الإطار، زار مجمّع حمدان الرياضي وفد من صناع القرار وممثلي الشركات الدولية المتخصصة في الذكاء الاصطناعي الرياضي وفي مقدمتها شركة مايكروسوفت، الذين شاركوا في ملتقى دبي الدولي للذكاء الاصطناعي في الرياضة.
وتأتي الزيارة في إطار جهود مجلس دبي الرياضي لتعزيز الاستفادة من النجاح الهائل في مجال استخدامات الذكاء الاصطناعي لتطوير عمل المنشآت الرياضية في العالم التي أحدثت طفرة في جودة الخدمات والاستفادة من البيانات ومستوى البث التلفزيوني والتسويق والترويج وباقي الخدمات التي تقدّم للمشاركين والمشاهدين والجمهور في الفعاليات الرياضية الدولية.
واطلع أعضاء الوفد على الإمكانيات الفنية واللوجستية والتقنيات المتنوعة التي يضمها المجمع الأيقوني وكذلك على برنامج معسكرات المنتخبات والفرق التي تتدرب فيه خلال الفترة الماضية واللاحقة واستعراض أجندة الفعاليات خلال الفترة المقبلة، كون المجمع تم تصميمه وتنفيذه ليكون مؤهلاً لاستضافة مختلف أنواع الفعاليات الرياضية والبطولات العالمية المختلفة، كما يضم أقساماً تدريبية عديدة تحقق الهدف الذي تسعى إليه المنتخبات والفرق المختلفة التي تفضل إقامة المعسكرات التدريبية في دبي لمنح لاعبيها فرصة زيارة المدينة والاستمتاع بمنشآتها السياحية والعمرانية، التي ذاع صيتها في عموم العالم وكذلك التدرب في المنشآت الرياضية بمواصفات عالمية.
كما اطلع الوفد على مرافق المجمع المصممة وفق أعلى المعايير الدولية والتخطيط الدقيق والتقنيات الصديقة للبيئة المستخدمة فيه التي تعزز الاستدامة، وأحدث معدات التدريب والبنية التحتية الرقمية، وتابعوا شرحاً لأساليب التخطيط وإدارة تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى والابتكار في تعزيز أداء الرياضيين وسلامتهم وخبرتهم الشاملة، والإمكانيات المتوفرة فيه التي توفر التكامل والتنوع بين الرياضات المتعددة وتستوعب أكبر عدد من البطولات.
وجاءت زيارة الوفد ضمن فعاليات ملتقى دبي الدولي للذكاء الاصطناعي في الرياضة الذي نظمه مجلس دبي الرياضي، وشارك فيه نخبة من صناع القرار في شركات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي العالمية وفي مقدمتهم سيباستيان لانسيسترمير، مدير إدارة الرياضة والشراكات الاستراتيجية في شركة مايكروسوفت، وأرماند بينود مدير تطوير الأعمال في مركز الابتكار الرياضي الدولي، وإينيجو بونيلا مدير التطوير في شركة سبورتيان المختصة في الذكاء الاصطناعي الرياضي التي تعمل على تحليل البيانات والأرقام في الدوري الإسباني لكرة القدم «لاليجا»، ومجموعة أخرى من كبريات الشركات المختصة في استخدامات الذكاء الاصطناعي والابتكار في الرياضة.

أخبار ذات صلة «قريبون منكم» يعزز التواصل مع موظفي شرطة دبي «الذكاء الاصطناعي» تكرم الشركاء

مقالات مشابهة

  • لطيفة بنت محمد تكرم «إقامة دبي»
  • تدريبات متنوعة في المراكز الرياضية بمحافظة الظاهرة
  • فعاليات تراثية متنوعة
  • رفع جاهزية الطرق لاستقبال زوار "خريف ظفار".. وبرامج نوعية وترفيهية خلال الموسم
  • أوقاف ظفار تختتم برنامج حلقات الإرشاد الديني
  • فعاليات تراثية متنوعة تجذب الزوار في بيت حائل بنسخته الثالثة
  • برامج وفعاليات رياضية وشبابية متنوعة في خريف ظفار
  • قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو وتكتشف المواهب.. فعاليات متنوعة ومعرض للكتاب
  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي