صحيفة البلاد:
2024-08-11@13:49:22 GMT

محافظ جدة يستقبل سفير إيطاليا ومدير الجوازات

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

محافظ جدة يستقبل سفير إيطاليا ومدير الجوازات

البلاد – جدة

استقبل الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، بمكتبه بمقر المحافظة أمس، سفير إيطاليا لدى المملكة روبرتو كانتوني، يرافقه القنصل العام الإيطالي بجدة الدكتور ليوناردو كوستا، وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية.

واستقبل الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي بمكتبه، مدير جوازات منطقة مكة المكرمة المُعين حديثًا اللواء فيصل الراجحي، يرافقه مدير جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي العقيد ماهر آل مسعود، وقد هنأ سموه اللواء الراجحي بمناسبة تعيينه، متمنيًا له التوفيق والسداد في مهام عمله.

كما تسلم محافظ جدة خلال اللقاء التقرير السنوي لأعمال جوازات مطار الملك عبدالعزيز للعام 1444هـ.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

احتجاجًا على استبعاد إسرائيل.. سفير الولايات المتحدة في اليابان يتغيب عن ذكرى قصف ناغازاكي

سيتغيب السفير الأمريكي في اليابان، راهم إيمانويل، عن مراسم إحياء ذكرى قصف القنبلة الذرية في ناغازاكي هذا العام، احتجاجًا على قرار المدينة بعدم دعوة إسرائيل.

اعلان

وقالت السفارة، إن إيمانويل سيقوم بتكريم ضحايا القنبلة الذرية من خلال حفل بديل سيُعقد في معبد بوذي بطوكيو.

في 6 أغسطس 1945، أسفرت قنبلة ذرية ألقتها الولايات المتحدة على مدينة هيروشيما، عن مقتل حوالي 140,000 شخص.

وبعد ثلاثة أيام، ألقت الولايات المتحدة قنبلة ثانية على ناغازاكي، مما أسفر عن مقتل 70,000 آخرين.

كان الهجومان من العوامل الرئيسية التي دفعت اليابان للاستسلام في 15 أغسطس 1945، مما أنهى الحرب العالمية الثانية وعهد العدوان الياباني في آسيا.

واشنطن تقرّر إرساء قيادة عسكرية جديدة في اليابان لمجابهة بكينناغازاكي: إسرائيل غير مدعوة لحضور إحياء ذكرى إلقاء القنبلة النووية وسفراء أمريكا وأوروبا يحتجونعشاء فاخر يجمع الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الياباني في واشنطناليابان تعتزم استئناف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"

أكد عمدة ناغازاكي، شيرو سوزوكي، أنه اتخذ قرار عدم دعوة إسرائيل بهدف الحفاظ على أجواء السلمية والجدية خلال المراسم، معربًا عن أنه ليس بسبب دوافع سياسية.

وأضاف سوزوكي أن القرار جاء بعد تقييم المخاطر المحتملة من احتجاجات أو تخريب قد تؤثر على قدسية المناسبة.

وقد تم الإعلان عن هذا القرار بعد تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، حيث تخشى السلطات من أن يستدعي هذا الوضع استجابة قد تزعزع أمن المراسم.

في المقابل، دعت مدينة هيروشيما السفير الإسرائيلي إلى مراسمها التذكارية التي أقيمت يوم الثلاثاء، وحضرها حوالي 50,000 شخص، بما في ذلك إيمانويل. ومع ذلك، لم تُدعَ ممثلون فلسطينيون إلى المراسم.

في رد فعل على استبعاد إسرائيل، أصدرت مجموعة من الدول الكبرى، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، بيانًا مشتركًا عبرت فيه عن قلقها إزاء تسييس المراسم.

ودعت هذه الدول مدينة ناغازاكي إلى إعادة النظر في قرارها لضمان الحفاظ على الرسالة العالمية للمناسبة.

وأكدت الدول أن استبعاد إسرائيل جعل من الصعب على الدبلوماسيين المشاركة "بمستوى عالٍ" في المناسبة، مما قد يؤثر على تعزيز رسالتها الإنسانية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زلزال بقوة 7.1 درجة يهز جنوب اليابان: تحذيرات من تسونامي وتفتيش للمفاعلات النووية مهرجان تاناباتا في اليابان...عمره أكثر من 400 عام ولا يزال زخمه قائما اليابانيون يحيون الذكرى الـ79 لقصف هيروشيما السياسة اليابانية السياسة الإسرائيلية أمريكا الشمالية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نتنياهو لـ "تايم": أعتذر عن 7 أكتوبر لكن لا أتحمل المسؤولية وعلى حزب الله أن يفكر مرتين إن وسع الحرب يعرض الآن Next حرب غزة: نتنياهو يعتذر عن أحداث السابع من أكتوبر والنرويج تصف عرقلة عمل الدبلوماسيين بـ "أمر خطير" يعرض الآن Next مؤيدون لفلسطين يقاطعون كلمة هاريس خلال تجمع انتخابي بالقول "لن نصوت للإبادة".. كيف ردت عليهم؟ يعرض الآن Next رحلة 8 أيام قد تتحول لأشهر.. رائدا فضاء قد يبقيان خارج كوكب الأرض بسبب تعطل مركبتهما يعرض الآن Next دراسة جديدة: اكتشاف أحافير تعود إلى فصيلة بشرية "الهوبيت" قبل 700 ألف سنة كانت تجوب إندونيسيا اعلانالاكثر قراءة أعمال الشغب في بريطانيا تعطل السياحة: أستراليا والإمارات تحذران من السفر إلى المملكة المتحدة أيام حبلى بالأحداث وهليفي يقول لدى إسرائيل القدرة على ضرب غزة ولبنان والشرق الأوسط فوق الأرض وتحتها استطلاع يكشف معارضة معظم الأمريكيين إرسال قوات للدفاع عن إسرائيل.. النسبة الأعلى منذ سنوات سيرينا وليامز تعبر عن استيائها بعد منعها من تناول الطعام في مطعم بباريس خلال الأولمبياد بورصة تهوي وثروات تتبخر: إيلون ماسك وجيف بيزوس بين أكبر الخاسرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل شرطة باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 دونالد ترامب إسبانيا روسيا إيران حركة حماس السياسة الإسرائيلية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • محافظ جدة يستقبل مدير عام فرع صندوق التنمية الزراعية بمنطقة مكة المكرمة
  • الفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة تكرم السفير الدكتور علي ناقور
  • محافظ المنوفية يستقبل وزير الري والموارد المائية لتفقد عدة مشروعات
  • محافظ الفيوم يستقبل مفتي الديار المصرية لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ الفيوم يستقبل مفتي الجمهورية لبحث أوجه التعاون المشترك
  • الأمير حسام بن سعود يرعى الحفل الترفيهي لمهرجان صيف الباحة
  • تفاعل مع تعليق الأمير الحسين على تحقيق الأردن لأول ميدالية في أولمبياد باريس
  • 63% تراجعا بتدفقات الهجرة عبر سواحل إيطاليا خلال 2024
  • احتجاجًا على استبعاد إسرائيل.. سفير الولايات المتحدة في اليابان يتغيب عن ذكرى قصف ناغازاكي
  • النوفل: عروض أوروبية لضم سعود عبدالحميد.. فيديو