«كوني ماما صديقة للبيئة»، شعار رفعته عزيزة عبد الناصر، أم لطفلة ذات 9 أشهر، إذ فكرت في إعداد مشروعا مختلفا لمساعدة الأمهات بحفاضات مستدامة، بديلة عن الأنواع الأخرى ذات المواد الكيميائية والبلاستيكية، وتوفير حفاضات قماش بمزايا إضافية، وتسليط الضوء على معاناة الأمهات.

مشروع للأمهات بحفاضات مستدامة

بالتوازي مع إنجابها لطفلتها «ماريا»، فكرت في إنتاج حفاضات مخصصة للأطفال، بمواد مفيدة للجسم بألياف طبيعية وبتكلفة بسيطة، وحكيت «عزيزة»: «لقيت الحفاضة عالية التكلفة واللي بيتصرف في سنتين ويترمي كتير، والأطفال بيحصل لهم التهابات مهما غيروا نوع البامبرز وبيكون مُضر بسبب مكوناته غير الصحية، ففكرت ليه معملش نوع مستدام بقماش معالج ضد البيكتيريا».

الكثير من الأضرار كانت وراء فكرة «عزيزة» لإنتاج الحفاضات، إذ أن المخلفات التي تدرها كثيرة، وسبق وأن حذرت منظمة الصحة العالمية من استخدام البلاستيك، لأنه يؤثر على صحة الأطفال، قائلة لـ«الوطن»: «فكرت أعمل الحفاضة بقماش المايكروفايبر بحيث أنه ميسربش ويكون محافظ على البيئة، واستوردت الخامات من الصين، وصنعتها بخامة خارجية ووتر بروف، عشان تسمح بمرور السوائل منها للحشوات، والقماش كله مستورد حتى الكباسين اللي بتظبط المقاس».

حفاضة بأرخص تكلفة

بخامات متطورة ورأس مال 5 آلاف جنيه، بدأت عزيزة مشروعها: «كنت بشتغل مديرة مبيعات في شركة عقارية، وبعدين قررت أعمل المشروع، وبعد أول حفاضة لقيت أصحابي وجيراني سألوني على الحفاضات، فتواصلت مع المصانع هناك وبدأت أستورد الخامات، وبالنسبة للتوفير فهي موفرة، يعنى لو الأم جابت 15 حفاضة هيكونوا بربع ثمن الباكيت في الشهر الواحد، وهيكفوا لمدة سنتين، لأن القماش الداخلي بتاعها معالج وضد البيكتيريا وبراجع دكاترة الجلدية في التصنيع».

جانب آخر ركزت علية عزيزة، وهي ليس إنتاج حفاضا فقط للأطفال للتوفير وإنما أيضا حفاضا يحافظ على البيئة، «حبينا نعمل حاجات صحية لبشرة الأطفال، عشان يستغنوا عن الحفاضة نهائيًا، ووفرنا حفاضات قماش بمزايا إضافية، غير أنها صديقة للبيئة ويمكن غسلها وإعادة استخدامها مرات عديدة، والنسيج خالٍ من المواد الكيميائية مما يجعله آمنًا لبشرة طفلك».

المصدر: الوطن

إقرأ أيضاً:

فرنسا تطيح ببلجيكا من "يورو 2024" بـ"نيران صديقة".. فيديو

انتزع المنتخب الفرنسي بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة كاس أمم أوروبا 2024، من نظيره البلجيكي، بفوزه عليه (1-0) في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الاثنين، في ألمانيا.

وجاء هدف فوز منتخب "الديوك" الوحيد بـ"نيران صديقة" سجله المدافع البلجيكي يان فيرتونغين خطأ في مرماه عند الدقيقة 85 من عمر المباراة التي جرت على ملعب "مركور شبيل أرينا - Merkur SpielArena" بمدينة دوسلدورف.

إقرأ المزيد مباراة "كسر العظم" بعد قليل في "يورو 2024"

وسيكون منتخب فرنسا في الدور ربع النهائي لـ"يورو 2024"، بانتظار الفائز في المباراة التي ستجمع منتخبي البرتغال وسلوفينيا في وقت لاحق من مساء اليوم الاثنين أيضا، على ملعب " دوتش بانك بارك - Deutsche Bank Park" بمدينة فرانكفورت.

المصدر: RT 

مقالات مشابهة

  • فرنسا تطيح ببلجيكا من "يورو 2024" بـ"نيران صديقة".. فيديو
  • يورو 2024.. فرنسا إلى ربع النهائي بهدف وحيد من نيران صديقة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • دبي أول مدينة صديقة للريشة الطائرة في العالم
  • وزير الرى: حماية ٢٦٠ كيلومتر من الشواطىء منها ٦٩ بمواد صديقة للبيئة
  • «السفيرة عزيزة» يهنئ المصريين بذكرى 30 يونيو: أعظم يوم في تاريخنا المعاصر
  • ظافر العابدين.. معالج ومدرب يوغا
  • استشارية أمراض جلدية توضح لـ«السفيرة عزيزة» أسباب اختلاف درجات ضربة الشمس