دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثار الإعلامي المصري، أحمد موسى، الأحد، تفاعلا واسعا بهجومه على حكم جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وعلى الرئيس المصري الراحل، محمد مرسى، وذلك في الذكرى الـ11 لمظاهرات 30 يونيو/حزيران التي وضعت نهاية لحكم الإخوان.

وقال أحمد موسى في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "من 11 سنة، وفي مثل هذا اليوم 30 يونيو، كان اليوم الأخير من حكم الطاغية محمد مرسي العياط، الذي حكم مصر لمدة سنة شهدت المذابح والاغتيالات والاعتداء على دور العبادة من مساجد وكنائس وأهدر دم المصريين، وفرق بينهم لأول مرة في التاريخ، مما دفع الكثير من العائلات للهجرة"، حسب قوله.

وأضاف الإعلامي المصري في منشوره: "كانت ثورة 30 يونيو نهاية لحكم استبدادي فاشي متآمر وعميل، تحرك الشعب المصري العظيم في كل نجع وقرية ومدينة والهتاف الموحد يسقط يسقط حكم المرشد، عبدالناصر قالها زمان.. لا أمان للإخوان، يسقط يسقط كل كلاب المرشد، انزل يا سيسي مرسي مش رئيسي"، طبقا لوصفه.

ومضى أحمد موسى قائلا في منشوره: "كانت ثورة 30 يونيو سلمية بمعنى الكلمة، لم تقع حادثة واحدة في هذا اليوم، رغم خروج الملايين للشوارع، لأن هدفهم هو تخليص مصر من حكم الخونة الإخوان. نجحت الثورة وفازت مصر وشعبها وحققنا هدفنا بإنقاذ الوطن من التمكين والأخونة، كل من شارك في الثورة يكون فخورا بقراره. كل سنة وكل الشعب العظيم بألف خير، كل سنة والقائد والزعيم الرئيس عبدالفتاح السيسي بخير، وتحية للقوات المسلحة والشرطة حماة وحراس الوطن، عاشت مصر حرة".

وتفاعل متابعون على منصة "إكس"، مع منشور أحمد موسى، حيث رد على بعضهم في تعليقات متنوعة والتي جاءت كالتالي:

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: 30 يونيو الإخوان المسلمين عبدالفتاح السيسي محمد مرسي أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)

علّق الإعلامي أحمد موسى ، على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالأكاديمية العسكرية المصرية، وإجراء حوار مفتوح مع عدد من طلاب الأكاديمية قبل حفل تخرجهم الخميس المقبل، قائلًا: «رسائل قوية جدًا».

السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: حماية الأمن القومي عملية مستمرة رئيس طاقة النواب: كلمة السيسي طمأنت المصريين على مستقبل مصر وأمنها القومي

وأوضح أحمد موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، الذي يُبث عبر قناة صدى البلد، أنه تم التأكيد على أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، وأن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وأشار أحمد موسى، إلى أن الرئيس السيسي أوضح أن التطورات على مدار العقود الماضية أدت بالمنطقة إلى مفترق طرق تاريخي، يتطلب من الجميع الحذر والتأني والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار، مؤكداً أن ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها، تحسباً من الانزلاق إلى مخاطر حقيقية تهدد الأمن الإقليمي بأكمله.

 دول المنطقة لها مصالحها التي يجب ألا تتعارض مع بعضها

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس الرئيس أكد خلال لقائه على أن دول المنطقة لها مصالحها التي يجب ألا تتعارض مع بعضها، كما نوه إلى أهمية إجراء حوار استراتيجي بينها بهدف البناء والتنمية وتعظيم الاستفادة من مقدرات شعوبها. 

وأوضح أحمد موسى، أنه تم التركيز أيضًا على أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية التي تسعى لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة كالسيارات المخصصة لذوي الإعاقة على سبيل المثال.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • احتفالا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانا
  • احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر .. "الثقافة" تفتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً الأحد
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • أحمد موسى يطالب الحوثيين بالرد على القصف الإسرائيلي لميناء الحديدة (فيديو)
  • ألمانيا والحرب على غزة.. وقصة زيارة "اليوم 24" ضمن وفد إعلامي عربي إلى برلين
  • رئيس حزب الغد: دعم السيسي للبنان يؤكد أهمية الدور المصري في استقرار المنطقة
  • أحمد موسى: تفاصيل مثيرة عن عملية اغتيال حسن نصر الله
  • السعودية.. تصريح رياض محرز حول عدم المساواة في دعم الأندية يثير تفاعلاً