يمانيون../
دشن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ومحافظ إب عبد الواحد صلاح اليوم، وصول معدة شق (دركتل D155) تابعة لوحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية إلى مديرية يريم.

يستهدف الدركتل المناطق المحرومة والأكثر حرمانا في المناطق الشمالية بالمحافظة تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط خلال زيارة الأخيرة للمحافظة، والذي لاقى تفاعلا ايجابيا من أبناء المجتمع انعكس في التوجه الجاد لتنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية في أهم المجالات الطرق والمياه.

وفي ذات السياق تم تدشين المرحلة الثانية من برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية في مختلف مديريات محافظة إب، وتشمل هذه المرحلة 350 مبادرة في مجال الطرق (رصف – شق – مسح ) و69 مبادرة في مجال الزراعة والمياه خزانات وحواجز وترميم وتشييد في ما يقارب 114 عزلة ويستفيد منها حوالي 981 ألف نسمة.

ويأتي تدشين برنامج دعم المبادرات المجتمعية المرحلة الثانية بمحافظة إب ترجمة لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وكذا توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، والحرص على مساندة المجتمع من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة المتعلقة بالمشاريع التنموية من خلال الإشراف والمتابعة من نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية وتوجيهاته للوحدة بالتدخل في المحافظة وإعداد الدراسات وتشكيل اللجان المجتمعية والبدء بالتنفيذ والمساندة للمجتمع بمادتي الإسمنت والديزل بما يسهم في تحقيق نهضة تنموية بالمحافظة.

ويأتي تدشين برنامج دعم المبادرات المجتمعية المرحلة الثانية في محافظة إب ترجمة عملية لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وكذا توجيهات فخامة رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط خلال زيارته الأخيرة للمحافظة وكذا استجابة المجتمع والتحرك الجاد والفاعل في الميدان من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة المتعلقة بالمشاريع التنموية ومن خلال الإشراف المباشر والمتابعة من نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية، للوحدة بسرعة الاهتمام والتدخل بالمحافظة وإعداد الدراسات وتشكيل اللجان المجتمعية والبدء بالتنفيذ والمساندة للمجتمع بمادتي الإسمنت والديزل بما يسهم في تحقيق النهضة التنموية التي تليق بأبناء المحافظة.

من جانبه ثمن محافظ إب، اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى في دعم المبادرات، وكذا تفاعل أبناء المحافظة في هذا الجانب.. منوها بدور وحدة التدخلات المركزية بوزارة المالية في عملية التنمية والدعم الذي تقدمه للمحافظة.

حضر التدشين وكيل وزارة المالية كمال خالد ومدير عام الوحدة ومدير المديرية وعدد من قيادة السلطة المحلية في المحافظة ومديرية يريم وجمع من المواطنين الذين عبروا عن شكرهم للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المبادرات المجتمعیة المرحلة الثانیة برنامج دعم من خلال

إقرأ أيضاً:

رئيس مكون الحراك الجنوبي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي

الثورة نت/..

رفع رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة غالب مطلق، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

وعبر باسمه ونيابة عن قيادة وأعضاء ومنتسبي المكون عن عظمة هذه المناسبة الدينية العطرة، المرتبطة بنبي الرحمة والهدى الذي اختصه الله بالتعظيم والتشريف والعصمة والمقام الرفيع.

وأكد أن محاولات التقليل من أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة من قبل أعداء الأمة الإسلامية، ومن يدور في فلكهم وينفذ أجنداتهم لن تزيد شعب الإيمان والحكمة وكل أحرار الأمة إلا حبا وتمسكا واتباعا للنبي صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت رئيس مكون الحراك إلى أن هذه المناسبة العظيمة محطة لاستخلاص الدروس العبر التي من شأنها تعزيز صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة أعداء الوطن والأمة من قوى الغطرسة والطغيان والاستكبار ومرتزقتهم.

وأشار إلى أن من أهم القيم التي يمكن استلهامها من النبي الأكرم هي جهاده وصبره وثباته وتضحياته وهو يقارع قوى الظلم والغطرسة أعداء الحق وهو المسار والنهج الذي يسير عليه يمن الإيمان والحكمة بقيادته الحكيمة وشعبه العظيم والصامد.

وأكد مطلق أنه وبفضل هذا النهج والمسار القرآني استطاع اليمن قائدا وشعبا وجيشا إفشال وفضح وتعرية المخططات الخبيثة والوجهة القبيح لأعداء الأمة من خلال القرار التاريخي والموقف المشرف في نصرة ومساندة الشعب الفلسطيني.

ودعا إلى الاحتشاد في كافة الساحات في العاصمة صنعاء والمحافظات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.. مؤكدا أن أبناء شعب المدد والنصرة سيكونون في الموعد كما عهدهم الجميع تكريما وتعظيما لهذه المناسبة المهمة.

مقالات مشابهة

  • «كتاب الإمارات» يناقش المبادرات الجديدة
  • وزير الشؤون الاجتماعية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بذكرى المولد النبوي
  • قرارات جديدة من رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء تعيد تشكيل السلطة القضائية
  • رئيس هيئة الأوقاف يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بذكرى المولد النبوي
  • رئيس مؤسسة الثورة للصحافة يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • رئيس مكون الحراك الجنوبي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي
  • نائب رئيس هيئة مكافحة الفساد يرفع برقية تهنئة لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي
  • وزير المالية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • مجلس القضاء يرفع برقية تهنئة لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بمناسبة المولد النبوي
  •  رئيس المجلس التأسيسي لقطاع الوسطى الصحي يدشن مؤتمر القلب العالمي في الرياض