أبوظبي: «الخليج»

اطلع وفد من أكاديمية الشرطة بوزارة الداخلية القطرية، على أفضل الممارسات التطويرية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، والأنظمة الرائدة التي تطبقها لتعزيز مسيرة الأمن والأمان، ونشر الطمأنينة في الإمارة.

كان في استقبال الوفد اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير «أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية»، وبحثوا التنسيق والتعاون في العمل الشرطي والأمني، وتبادل المعارف العلمية والتخصصية، وإجراء مقارنة معيارية لأفضل الممارسات والخدمات التطويرية، والاطلاع على الدور الريادي للأكاديمية في تطبيق أحدث التقنيات المعاصرة بمجالات التدريب الشرطي والأمني الحديث، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

ورحبت شرطة أبوظبي، بتعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي والمبادرات التدريبية، والاستفادة منها في صقل المهارات وبناء القدرات، للارتقاء بمنظومة الأداء الأمني.

ورافق العميد الدكتور راشد محمد بورشيد، نائب مدير الأكاديمية الوفد الزائر برئاسة العميد عبد الرحمن السليطي، رئيس أكاديمية الشرطة القطرية، في جولة اطلع خلالها على الهيكل التنظيمي لشرطة أبوظبي، وإنجازات قطاعاتها، وطبيعة العمل، والتطبيقات المبتكرة.

وشاهد الدوريات الأمنية وتعرف إلى مهامها في بثّ الأمن والأمان، واستمع إلى شرح عن الهيكل التنظيمي للأكاديمية، وجهودها التطويرية وزار مرافقها وقاعاتها التدريبية.

واطلع كذلك، على تطبيقات التدريب الرقمي والأنظمة التكنولوجية، ومحاكاة الواقع الافتراضي، في مركز التدريب الافتراضي في الأكاديمية، وتجربة الأنظمة وسيناريوهات المحاكاة الافتراضية المستخدمة في المركز، وآلية العمل باتباع أحدث التقنيات.

وزار الوفد، إدارة «المدينة الآمنة»، وكان في استقباله العميد سعيد الكعبي، نائب مدير قطاع شؤون القيادة.

وتعرف إلى المستجدات والأنظمة المستخدمة في الجوانب المرورية والجنائية، والتقنيات والأنظمة الذكية المستخدمة، لإدارة السلامة المرورية، وتوظيف أفضل مستويات الكفاءة والفعالية في اتخاذ القرار.

واستمع إلى شرح عن أهم الدورات والبرامج التدريبية التي تنفذها إدارة التأهيل الشرطي بمدينة العين، وكان العميد حسين علي الجنيبي، مدير إدارة التأهيل الشرطي في استقباله، وقدم شرحاً عن جهود الإدارة في إكساب المنتسبين والطلبة المستجدين المعارف والعلوم الشرطية والقيادية، بما يعزز أداء واجباتهم بحرفية.

وتفقد ميدان الرماية، وتعرف إلى التدريبات العسكرية ومن بينها استخدام السلاح والمهارات القتالية ومهارات اللياقة.

وثمن الوفد القطري، في ختام الزيارة، الإنجازات التطويرية الكبيرة التي حققتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي، باتباع أفضل المعايير العالمية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات القيادة العامة لشرطة أبوظبي قطر

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تؤكد أهمية تمثيل الدولة بصورة حضارية

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة طالب بن صقر القاسمي: الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات شرطة أبوظبي توضح منظومة "تنبيه السائقين في الحالات الطارئة"

شاركت القيادة العامة لشرطة أبوظبي «الشريك الاستراتيجي» في تنفيذ ورش العمل والمحاضرات ضمن برنامج «خطوة» الذي تنفذه دائرة التعليم والمعرفة، لابتعاث الطلبة الإماراتيين للدراسة في الكليات المجتمعية الأميركية والكندية والجامعات العالمية.
وأكَّد العميد عمران أحمد المزروعي، مدير قطاع الموارد البشرية، أن المشاركة تأتي ضمن اهتمام شرطة أبوظبي برفع كفاءة الكوادر الوطنية، وتحفيزهم على استكمال دراستهم وعزمهم وإصرارهم على نيل الدرجات العلمية العليا في كافة التخصصات الأكاديمية.
وأثنى على جهود فرق عمل شرطة أبوظبي المشاركة في تنفيذ ورش العمل في كل من إدارة البعثات وإدارة المعلومات الأمنية ومديرية مكافحة المخدرات، وإسهاماتهم البارزة في إكساب المبتعثين المهارات الضرورية، وحثهم على التعرف على حضارات وعادات بلاد الابتعاث، للإسهام في تعزيز مسيرة الأمن والأمان والمشاركة في حمل راية التطوير وبناء المستقبل، متمنياً للمبتعثين مواصلة النجاح والتميز، وتطبيق الخبرات والتجارب المفيدة التي اكتسبوها خلال الدراسة في بيئة العمل مستقبلاً.
وأكد المقدم سالم سيف الكعبي، مدير إدارة البعثات بقطاع الموارد البشرية، حرص شرطة أبوظبي على تنفيذ البرامج وورش العمل الهادفة، والتي تسهم في دعم وتشجيع العنصر الوطني وتمكينه من تحقيق النجاح والتميز في الدراسة ومجالات العمل، إسهاماً في مسيرة البناء والتطوير والعمل على رفعة شأن الوطن ونقل خبرات المبتعثين القدامى إلى زملائهم الجدد.
وأوضح أن ورش العمل، ضمن برنامج «خطوة»، تناولت محاور عدة حول جوانب الابتعاث والالتزام بالهوية الوطنية والمواطنة الإيجابية والقيم النبيلة، وتذليل التحديات التي تواجه الطلبة وتعترض مسيرتهم الأكاديمية، ووضع الحلول المناسبة لها، وآلية متابعة شؤون الطلبة المبتعثين.
وأضاف: إنه تم التأكيد للمبتعثين على أهمية تمثيل الدولة بصورة حضارية تعكس مكانتها وعلاقاتها المتميزة مع مختلف الشعوب، ومواصلة مجهوداتهم ليكونوا باجتهادهم وأخلاقهم ومعاملاتهم خير سفراء يعكسون الصورة الحضارية الإيجابية للدولة وأصالتها المترسخة.
وأشار إلى أنه تم حثهم على التفوق والنجاح ونهل العلم والمعرفة لتسهم في صقل خبراتهم وقدراتهم وتوظيفها في مجالات العمل، كما تم تعريفهم بمحور التوعية الأمنية والمشاركة الإيجابية في المبادرات الوقائية التثقيفية لمكافحة المخدرات والتعريف بأضرارها ومخاطرها.

مقالات مشابهة

  • أحمد بن طحنون يزور مجندي الخدمة الوطنية في شرطة أبوظبي
  • شرطة الشارقة تُطلع نظيرتها بأبوظبي على أفضل الممارسات
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • وفد سعودي يزور أكاديمية الدراسات الاستراتيجية وكلية القيادة والأركان
  • شرطة أبوظبي تطلق الباقات المميزة لتأهيل السائقين
  • وفد أكاديمية الشرطة القطرية يطلع على الممارسات التطويرية في شرطة أبوظبي
  • شرطة أبوظبي تؤكد أهمية تمثيل الدولة بصورة حضارية
  • شرطة أبوظبي تشارك بورش عمل برنامج «خطوة»
  • شرطة أبوظبي توضح منظومة تنبيه السائقين في الحالات الطارئة