صحيفة اليوم:
2024-07-02@09:43:46 GMT

السلطات اليونانية تخمد حريقًا في شمال أثينا

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

السلطات اليونانية تخمد حريقًا في شمال أثينا

تمكنت إدارة الإطفاء اليونانية اليوم، من إخماد حريق كبير اندلع أمس في منطقة ذات غابات كثيفة، على بعد 20 كيلومترًا شمال العاصمة أثينا، مستعنية بـ 15 مروحية، والمئات من رجال الإطفاء والمتطوعين.
وقالت إدارة الإطفاء: إن العشرات من الحرائق اندلعت في عدة جزر ومناطق بوسط اليونان، وأكثرها سوءًا كان في جزيرة "سيرفوس"، حيث تم إخلاء ست قرى مؤقتًا، محذرة من خطورة اندلاع حرائق أخرى.


أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدةتحذيرات من هطول أمطار غزيرة على نيودلهيحرائق غابات صعبة
ودعا رئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس، المواطنين إلى الاستعداد لمواجهةد موسم حرائق غابات صعب، في منشوره الأسبوعي المعتاد على "فيسبوك" اليوم الأحد.
وكتب رئيس وزراء اليونان "الأوقات الصعبة مازالت أمامنا" مضيفا أن "جهودنا مستمرة، في هذا الجهد، حلفاؤنا أدوات جديدة ، لبناء ثقافة جديدة للوقاية والمسؤولية"، حسب صحيفة "كاثيميريني" اليونانية اليوم الأحد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس أثينا السلطات اليونانية حرائق الغابات غابات أثينا حرائق الغابات اليونانية

إقرأ أيضاً:

حرائق مدمرة.. اليونان تسجل أكثر من 40 حريقاً والدولة تواجه صيفاً صعباً

دمر حريقان كبيران غابات أتيكا أثينا عاصمة اليونان، بعد يوم واحد من تسجيل أكثر من 40 حريقاً فى البلاد، وحذر الخبراء من أن البلاد تعاني من صيفاً صعباً بشكل خاص والتي تؤدي إلى حرائق مدمرة، حسبما قالت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه اشتعل حريقان كبيران في الغابات، أمس الأحد، بالقرب من أثينا، عاصمة اليونان، حيث أرسلت السلطات رسائل طوارئ لبعض السكان لإخلاء منازلهم وبقاء آخرين في منازلهم مع إغلاق النوافذ لحماية أنفسهم من الدخان.

وبدأ الحريق الأول، جنوب شرق أثينا، عاصمة اليونان، وأشارت السلطات المحلية إلى أن الحريق دمر أربعة منازل على الأقل وعدة سيارات، رغم عدم وقوع إصابات، فكانت النيران تقترب من ميناء لافريو على بعد نحو 60 كيلومتراً جنوب شرق أثينا، وشهدت المنطقة عدة حرائق غابات في السنوات الأخيرة.

واندلع حريق ثانٍ سريع التطور بعد ذلك شمال أثينا، بالقرب من ضاحية ستاماتا، واشتعلت النيران وسط الشجيرات والغابات وصعدت إلى ارتفاع جبل بنتيلي الذي يبلغ ارتفاعه 1100 متر، وهو أحد الجبال الأربعة المحيطة بمنطقة العاصمة.

اقرأ أيضاًالعالمعودة المسبار القمري الصيني “تشانغ آه-6” إلى الأرض

وفي المجمل، حاول 230 رجل إطفاء و17 طائرة و12 مروحية إخماد الحريقين، بحسب خدمة الإطفاء.

وقالت السلطات إنه يجب على المصطافين ألا يقللوا من أهمية درجات الحرارة في اليونان إذا كانوا لا يريدون تعريض حياتهم للخطر.

ويساعد الطقس الحار والجاف، إلى جانب الرياح القوية، على انتشار الحرائق،  ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى أكثر من  30 درجة مئوية يومي الاثنين والثلاثاء.

مقالات مشابهة

  • بدعم من قاذفات.. السيطرة على حرائق للغابات قرب أثينا
  • حرائق مدمرة.. اليونان تسجل أكثر من 40 حريقاً والدولة تواجه صيفاً صعباً
  • حرائق الغابات تجتاح اليونان مع اقتراب موسم الحرائق
  • اليونان.. اندلاع النيران في غابات قرب أثينا تزامنا مع اقتراب موسم الحرائق
  • اندلاع حريق غابات جديد قرب العاصمة اليونانية
  • "أمامنا أوقات صعبة".. رئيس وزراء اليونان يحذر من موسم حرائق الغابات
  • إخماد حريق في أثينا واستمرار مخاطر اندلاع حرائق أخرى في اليونان
  • رياح شديدة تؤجج حريق غابات قرب أثينا
  • إجلاء سكان بسبب حريق غابات في اليونان