ضمن جهودها المستمرة لدعم وتطوير مهارات طلبة الجامعات وتوجيههم نحو الاستغلال الأمثل للإجازة الصيفية ، نظم مركز الشارقة للتدريب الإعلامي التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون الخميس الماضي ورشة تدريبية حول الاتجاهات الحديثة في الإعلام .
حضر الورشة 40 طالبا من مختلف معاهد وجامعات إمارة الشارقة وقدمها الأستاذ حسين شاهين مدير برامج قناة الشارقة الثانية التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون والذي قدم دروسا نظرية وتطبيقية حول الإعلام الرقمي وتوجهاته المستقبلية .


واستفاد الطلبة من شروحات معمقة حول أفضل الممارسات في الإعلامي الرقمي وتعرفوا عن كيفية إنتاج المحتوى الرقمي وتطور الوظائف في هذا المجال الذي أضحى منافسا قويا للإعلام التقليدي . كما تناولت الورشة الاتجاهات الجديدة في الإنتاج التلفزيوني وتغير وسائل العرض التي تطورت بشكل كبير وأصبحت تعتمد على تقنيات الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي .
ولم تغفل الورشة الحديث عن التحديات التي يواجهها كل من الإعلام الرقمي والإعلام التقليدي مع التطرق إلى الإعلام الحكومي وقوة المنافسة . واختتمت الورشة بمجموعة من التطبيقات العملية والتمارين التي تهدف إلى تعزيز الفهم النظري وتطبيقه بشكل عملي، مما يتيح للطلبة فرصة تحسين مهاراتهم واكتساب الخبرة العملية في مجال الإعلام .
وذكرت شيماء عبد الله عبد الرحيم مدير مركز الشارقة للتدريب الإعلامي أن هذه الورشة تندرج ضمن جهود هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ورسالتها الهادفة إلى دعم وتطوير مهارات الطلبة الجامعيين في مجال الإعلام، وتزويدهم بالمعارف اللازمة لمواكبة التطورات السريعة في هذا المجال الحيوي .
وأضافت شيماء عبد الله عبد الرحيم : إن سوق الإعلام تغير بشكل كبير وظهرت مؤخرا وظائف جديدة لم تكن معروفة في الماضي القريب وذلك بسبب التطور التكنولوجي الكبير واعتماد الإعلام الحديث والمحطات التلفزيونية الكبرى على الذكاء الاصطناعي ، لهذا فكرنا بأهمية تعزيز معارف الطلبة في هذا المجال الأمر الذي يسمح لهم بمواكبة التطورات وتنمية مهاراتهم ومعارفهم النظرية وخبرتهم الميدانية والتكيف مع المتطلبات الجديدة لمختلف الوظائف في سوق الإعلام المتنامي بشكل كبير في الإمارات وفي المنطقة .
واختتمت مدير مركز الشارقة للتدريب الإعلامي بالتأكيد على أن المركز ومن ورائه هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ، يقدم تدريبا نوعيا يواكب التطور الكبير الذي تشهده وسائل الإعلام ويتوفر على إطارات تسخر جهودها لتعزيز مهارات الطلبة والعاملين في هذا المجال بما يعزز مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها إمارة الشارقة ودولة الإمارات .


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الشارقة للإذاعة والتلفزیون فی هذا المجال

إقرأ أيضاً:

MBC مصر تحصد 3 جوائز ذهبية وجائزة فضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

كتب- محمد فتحي:

حصدت قناة "MBC مصر"، خلال حفل ختام المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الرابعة والعشرين 4 جوائز كبري.

وفازت بالجائزة الأولي كأفضل مسلسل اجتماعي عن مُسلسل "أعلي نسبة مُشاهدة"، وبالجائزة الأولي لأفضل مُسلسل كوميدي عن مُسلسل "أشغال شقة"، والجائزة الثانية كأفضل مُسلسل كوميدي عن مُسلسل "خالد نور وولده نور خالد"، وبالجائزة الذهبية كأفضل مُسلسل اجتماعي عن مُسلسل "صله رحم".

وانعقدت فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الـ24 في مدينة الثقافة بتونس، تحت شعار "نُصره فلسطين"، إذ نظمه اتحاد إذاعات الدول العربية، وشارك فيه نُخبه من أبرز المؤسسات الإعلامية والمحطات والمنصات العربية من 20 دولة.

محمد عبدالمتعال: الجوائز تقدير لما نقدمه على شاشتنا من محتوى

من جانبه، أشار محمد عبد المتعال مدير عام قنوات "MBC مصر" وشمال إفريقيا، إلى أن هذه الجوائز هي تقديرًا لما يتم تقديمه على الشاشات من مُحتوي.

وأضاف "عبدالمتعال"، أن كل ما يُقدم هو نتيجة جُهد كبير من فريق عمل ضخم يسعي لتقديم أفضل مُحتوى للمُشاهد المصري والعربي.

وأشاد بالمحتوى الدرامي الراقي الذي تُقدمه شركات الإنتاج التي تتعاون مع شبكة قنوات "MBC مصر"، التي تكون دومًا على مستوى المُشاهد.

وأوضح أن هناك تكامل بين كل عناصر صناعة المحتوى الدرامي التي تنعكس على الأعمال المُقدمة وتظهر بصورة راقية، موجها الشكر للمُنتجين: "صادق الصباح، وعبد الله أبو الفتوح، وأمير شوقي"، على اهتمامهم بتقديم محتوى درامي راق ومتنوع يتوافق مع اهتمامات المُشاهدين ويُمثل في الوقت ذاته إضافة لصناعة الدراما العربية.

يذكر أن المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون هو مهرجان ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية، التابع لجامعة الدول العربية.

ويهدف المهرجان إلى تطوير التلفزيون العربي ورفع مستواه ويشارك فيه ممثلين من كل الدول العربية، إذ أقيمت فعالياته في مدينه الثقافة والفنون بتونس.

مقالات مشابهة

  • “مركز الشارقة لصعوبات التعلم” يطلق أول برنامج صيفي أكاديمي لطلابه من 1 إلى 11 يوليو تحت شعار “معاً نتعلم”
  • “نغم يمني في باريس” يفوز بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية في المهرجان ‎العـربي للإذاعـة والتلفزيون
  • «مركز الشارقة للتدريب» يعرّف الطلبة باتجاهات الإعلام
  • اليمن تُسحر العالم بثقافتها وتُحرز المركز الأول في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون!
  • وزارة الإعلام تحصد جوائز متنوعة في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
  • السنغالي “ماغات صو” يعرف بإفريقيا من خلال عزف الإيقاع
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعلن نتائج الدورة الثانية من برنامج “إتقان”
  • MBC مصر تحصد 3 جوائز ذهبية وجائزة فضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • 3 مبادرات جديدة تطلقها ” جمعية الصحفيين الإماراتية”