قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن ثورة 30 يونيو كانت بمثابة قبلة الحياة للقطاع الزراعي وقبل 30 يونيو آلاف الأفدنة كان يتم تبويرها أما الآن فيتم العمل على استصلاح 4.5 مليون فدان، موضحًا أن قبل 30 يونيو كان هناك حظر على المنتجات الزراعية المصرية للتصدير.


وأوضح “القرش”، خلال لقاءه ببرنامج "8 الصبح"، عبر فضائية "دي أم سي"، أنه الآن أصبحت مصر في المرتبة الأولى عالميا في تصدير الموالح والعديد من الحاصلات الزراعية، مشيرًا إلى أنه أصبح لدينا اكتفاء ذاتي في جميع الخضر والفاكهة، وتصدير الباقي، منوهَا بأنه لم يحدث إزالة للأشجار إلا في ظروف معينة.

وكشف الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أنه كانت هناك تعديات كبيرة على الأراضي الزراعية قبل 2014، وهذا أثر على الرقعة الزراعية الموجودة في ذلك الوقت والتي كانت محصورة حينها في وادي النيل.

 استخدام الميكنة والتكنولوجيا الحديثة في عمليات الزراعة

وتابع “القرش” خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن المساحة الضيقة حينها لم تتح استخدام الميكنة والتكنولوجيا الحديثة في عمليات الزراعة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن نظرة الدولة للزراعة حاليا شمولية وتم إضافة بُعد هام لها وهو أنها أحد مكونات الأمن القومي بكونها تحقق الأمن الغذائي للمواطن.

 ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية

وأردف المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية، ومن نتائج هذا أصبح قطاع الزراعة يمثل نحو 15 % من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي وثاني مصدر للنقد الأجنبي، والمساهمة في تكوين مجتمعات عمرانية جديدة.
جدير بالذكر أن مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، يستأنف جلساته العامة يوم الثلاثاء المقبل بمناقشة تقرير لجنة الزراعة والري عن الدراسة المقدمة من النائب محمد ماهر السباعي بشأن "تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر: الجدوى، الفرص، التحديات"

ويستعرض المجلس خلال الجلسة ذاتها عددا من تقارير اللجان النوعية حول اقتراحات برغبات مقدمة من نواب حول قضايا وخدمات جماهيرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزراعة محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة تكنولوجيا لجنة الزراعة الناتج المحلي وزارة الزراعة التكنولوجيا الحديث تقرير لجنة الزراعة والري ثورة 30 يونيو المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش برئاسة المستشار التكنولوجيا الحديثة لجنة الزراعة والرى عبد الوهاب عبد الرازق برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق حاصلات الزراعية باسم وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

“التعليم” تخاطب طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء

كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن هناك شكاوى من صعوبة امتحان الفيزياء وأخطاء في بعض أسئلة امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة.

يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | اليورو 2024 "اوقفوا الحرب".. كندة علوش تدعم فلسطين


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن وزير التربية والتعليم وجه لجنة فنية لإصدار تقرير عن مواصفات الورقة الامتحانية للفيزياء.


وأكد أنها لجنة محايدة وتصدر تقارير دقيقة عما ورد في ورقة الأسئلة والإجابة ولو هناك أسئلة تحتمل أكثر من إجابة في الاختيار من متعدد سيتم مراعاة ذلك، واتخاذ إجراء بعدها على الفور، حيث إن قرارها سيكون في صالح الطلاب.


ووجه شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، رسالة لطلاب الثانوية العامة، قائلا: اطمئنوا وسيتم مراعاة مصلحتكم ولو هناك خطأ في أسئلة الامتحان لن تتنازل الوزارة عن حق الطلاب. 


وقال إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، حريص على هذا الأمر وهناك جهود كثيرة تم بذلها اليوم من أجل التعامل مع كل الشكاوى الواردة بشأن امتحان الفيزياء.


وأردف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أنه كان هناك جدل في سؤال بمادة اللغة العربية وهو متعلق بنص مقروء مطلوب منه المرادف أو المعنى ولم يكن يحمل أكثر من إجابة. 


وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم أغلقت خلال الفترة الماضية بالتعاون مع الجهات المعنية نحو 100 جروب تستخدم في الغش الإلكتروني متنوعة بين فيسبوك وتليجرام وواتس.


واستطرد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن كل جروب تم غلقه عليه آلاف الأعضاء المشتركين وهناك إجراءات قوية ورادعة تم اتخاذها الفترة الماضية والوزارة تتعامل بجدية مع الأمر.


وقال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن المنضمين لجروبات الغش بيعرضوا نفسهم لمشاكل ويعرضوا مستقبلهم لأضرار، مؤكدا أنه تم اليوم ضبط 5 حالات غش في مادتي التاريخ والفيزياء.
ولفت إلى أنه تم عمل محضر على الفور وضبط الهاتف وإحالة الطالب للتحقيق وأقل عقوبة يحصل عليها هو حرمانه من امتحان المادة ونتيجة التحقيق قد تلغي له كل الامتحانات لهذا العام أو إلغاء امتحان العام المقبل وربما يسمح له باستكمال امتحانات العام الحالي.


واختتم حديثه موضحا أنه تم ضبط سماعة واي فاي مرتبطة بكارت اتصال به شريحة تستقبل المكالمات يتم وضعها في الأذن وتكون غير بارزة في الأذن وهذه حالة وحيدة تم ضبطها من هذا الغش الإلكتروني شديد التطور.
 

مقالات مشابهة

  • هبة عبد العزيز تكتب: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة المخرج للمرأة المصرية من الوقوع فى فخ الجهل والتجهيل الذى مارسته الجماعة المحظورة
  • محرقة المزروعات.. جريمة حرب مُتعمّدة للقضاء على سبل الحياة في غزة
  • وزير الزراعة لبى دعوة معهد مونبيلييه
  • التحالف الوطني: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة نقطة تحول تاريخية بمسيرة مصر
  • “التعليم” تخاطب طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء
  • زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة على تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات 
  • رئيس زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة علي تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل