شبكة انباء العراق:
2024-07-02@07:54:30 GMT

مقاولات دولية بمعاول انقلابية

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

بين أيدينا أنموذجا حياً لمقاولة دولية استثنائية يجري تنفيذها الآن في اقدم البلدان العربية. .
مقاولات ومشاريع لم يلتفت إليها عباقرة التحليل السياسي، وربما رفضوا الحديث عنها خوفا من الترحيل القسري وراء كوكب أورانوس، لكنك تجدها على ألسنة الدراويش والبهاليل (جمع بهلول)، ومن كان على شاكلتهم من المقتنعين جدا جدا بنظرية المؤامرة.

.
ربما تتذكرون تصريحات الدكتور محمود المشهداني عام 2020 عندما قال: (احنا أجينا للحكم مقاولين تفليش). والتفليش باللهجة العراقية هو: التهديم والتحطيم والتخريب ونسف البنى التحتية. .
فعلى الصعيد العربي. تبدأ المقاولة بجلسة سرية تعقدها البلدان الكبرى (دول الاستعمار القديم) لاختيار كومبارس أو طرطور بمواصفات معينة. يجري تدريبه وتأهيله وترويضه على أيديهم، ثم يهيئون له الأجواء للاستحواذ على السلطة في بلاده. تبدأ مراحل التنفيذ بعد نجاح مضخات التسقيط في زعزعة الامن والاستقرار، وإثارة الفوضى في عموم البلاد. تمهيدا للإطاحة بالحكومة، ومن ثم التحول إلى مرحلة انتقالية مدروسة يتزعمها هذا الكومبارس، الذي يخرج فجأة من القمقم ليتولى السلطة المؤقتة، تأتي بعدها دكتاتورية طويلة الأمد. تقتصر فيها مهمة الدكتاتور الجديد على تفكيك البلد، وتقسيمه وتجويعه وإفقاره، وتهديم مؤسساته التعليمية والصحية والخدمية والإنتاجية. وإضعاف مؤسساته الحربية، وتأتي المفاجأة الكبرى عندما يتنازل عن حدود بلاده ومنافذها البرية والجوية والبحرية. .
لسنا مغالين إذا قلنا ان ما حصل في مصر بعد الانقلاب على الزعيم المنتخب (مرسي) هو صورة من صور المقاولات، التي تنازلت فيها الدولة عن حقولها الغنية بالغاز لمصلحة اسرائيل، كانت هي التي تصدر اليها الغاز فأصبحت تستورده منها. ثم تنازلت مصر عن حقوقها في نهر النيل، وعن ارباحها المضمونة في قناة السويس. وباعت موانئها وسواحلها ومعاملها الإنتاجية، وتنازلت عن مياهها الإقليمية والدولية لقبرص واليونان بضمنها حقول النفط والغاز، وحوّلت جزيرة سيناء إلى إمارة مرشحة للانفصال والانسلاخ والاستقلال، يحكمها الآن شيخ المهربين (الضرغام العرجاني ابو عصام). .
ثم توجه الكومبارس نحو إغراق البلد بالديون والقروض، وزرع فكرة التراجع والانكماش والتقهقر في عقول الناس. وتجنيد الأبواق الرخيصة للقيام بمهام التلفيق والتزييف في فضائيات الصوت الواحد، ومطاردة المعارضة في الداخل والخارج. وفتح الجسور الجوية والبحرية لتمويل اعداء الامة، وبيع الآثار وإفراغ المتاحف والمكتبات من محتوياتها الثمينة. .
انظروا الآن إلى اوضاع بلدانكم التي تعيشون فيها، وحاولوا البحث عن المشاريع الخارجية المماثلة، ابحثوا عنها بعين فاحصة لكي تكشفوا الجوانب المخفية من تلك المقاولات التي يجري تنفيذها في أوطانكم. لا نريد ان نلهيكم بالتفاصيل، فقد بلغ السيل الزبى، وتوسعت رغبات الدكاكين السياسية لتفعيل منافعها وتعظيم مواردها. فالأرض العربية الممتدة من نواكشوط غربا إلى آخر الشوط شرقاً صارت مرتعاً ومسرحاً لكل المؤامرات والدسائس، حاولوا ان تفهموا الصورة بطريقتكم الخاصة، واعلموا اننا نقف الآن على شفا حفرة وعلى حافة الهاوية. .
فمن كان في هذه اعمى فهو في الآخرة اعمى وأضلُّ سبيلا. . .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

أسطورة النمسا يعلق على مستويات منتخب بلاده في اليورو

علق هانس كرانكل، أسطورة منتخب النمسا، على المستويات التي قدمها منتخب بلاده في دور المجموعات من بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، والتي تستضيفها ألمانيا في الفترة الحالية.

يلا شوت الآن .. مشاهدة مباراة ايطاليا وسويسرا اليوم بث مباشر في كأس اليورو بدون تقطيع إمام عاشور يورط اللاعب أحمد حسن في قضيته.. تفاصيل

وأكد كرانكل في تصريحات لشبكة "سبورت 1"، اليوم السبت، أن منتخب بلاده لا يهاب أي فريق، وأي شيء جائز في هذه البطولة حتى المباراة النهائية.

وأضاف: "بالنسبة لي المنتخب النمساوي واحد من أفضل الفرق الموجودة حاليا في البطولة، إلى جانب إسبانيا".

وأكمل كرانكل تصريحاته: "بالتأكيد فريقنا يلعب بشكل مميز حتى هذه اللحظة، هناك حالة واضحة من التجانس، والأولاد أكدوا مستواهم الرائع قبل اليورو".

وأوضح كرانكل أن النجاح الحالي بالتأكيد يعود للمدرب رالف رانجنيك، والذي حمل على عاتقه تولي مسؤولية المنتخب في 2022، واللاعبين يطبقون أسلوبه بشكل محترف.

وأضاف: "بكل تأكيد تولي تدريب النمسا كان أمرا جيدا بالنسبة لرانجنيك، هذا الفريق يستطيع ويريد أن يلعب كرة القدم التي يحبها، هناك حالة من التجانس بشكل جيد للغاية".

وأتم كرانكل تصريحاته: "المدرب رانجنيك يعد في المكان المناسب والوقت المناسب، فيجب عليه الشعور بالراحة بشكل أكبر من بايرن ميونخ، عليك أن تتحمل الكثير في ميونخ، ربما هذا ما منعه من الانتقال إلى هناك".

الجدير بالذكر أن المنتخب النمساوي تصدر مجموعته الصعبة التي ضمت فرنسا وهولندا، ومن المقرر أن يُلاقي نظيره التركي في دور الـ16 مساء الثلاثاء المقبل.

مقالات مشابهة

  • هل نتنازل عن نفطنا بهذه السذاجة ؟
  • خبير شؤون دولية: سياسات ماكرون وراء الدعم الجماهيري الكبير لليمين المتطرف
  • باحث: إستخدام المبيدات الحشرية يهدد صحة التربة والنظم البيئية
  • بالفيديو.. نازحات سودانيات يروين رحلة فرارهن من جحيم الاقتتال في الفاشر
  • الجيش حارس ليكم أهلكم..!!
  • بنسعيد: دعم الصحافة الوطنية مستمر و الحكومة أنقذت مقاولات متضررة
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • نيمار يستعد للموسم الجديد على طريقة جاريث بيل
  • أسطورة النمسا يعلق على مستويات منتخب بلاده في اليورو