روسيا – أعلنت شركة “Ak Bars” الروسية أن الخبراء الروس يعملون على تطوير سفينة صاروخية جديدة من نوع “كاراكورت”.

وحول الموضوع قال المدير العام للشركة، رينات ميستاخوف:”الخبراء الروس مستمرون في العمل على ترميم وتطوير سفينة Askold التي تعرضت لبعض الأضرار أثناء عمليات اختبارها في المصنع العام الماضي”.

وأضاف:”تم الكشف عن الأضرار وتقييم حالة معدات السفينة، ولدينا كل ما يلزم لإصلاحها ومواصلة العمل على تطويرها”.

و”Askold” هي السفينة الثانية من سفن “كاراكورت” التي تم بناؤها في مصنع بوتومي الروسي لبناء السفن في إطار المشروع 22800، وأنزلت إلى المياه في 21 سبتمبر 2021.

وسفن “كاراكورت” هي فرقاطات بحرية صاروخية طولها 60 م تقريبا، وعرضها 10 أمتار، ويمكنها الإبحار لمسافات تصل إلى 2500 ميل بسرعة 30 عقدة بحرية.

وتتسلح هذه السفن بمدافع AK-176MA من عيار 76.2 ملم، ومنظومات AK-630M ومنظومات Pantsir-M المعدّلة المضادة للأهداف الجوية، وصواريخ هجومية مجنحة من نوع Kalibr-NK.

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يستعرضون قدرات الزورق طوفان المدمر.. أصاب سفينة بشكل مباشر (شاهد)

استعرضت جماعة أنصار الله (الحوثيون) قدرات الزورق المسير الانتحاري "طوفان المدمر".

وبحسب وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين، فقد أزاحت القوات المسلحة، الأحد، الستار عن زورق "طوفان المدمر" الذي يتميز بقدرة تدميرية عالية وتكنولوجيا متقدمة.

ويعد هذا الكشف هو الرابع خلال شهر يونيو الجاري لسلاح نوعي دخل معركة إسناد غزة، ابتدأ من صاروخ "فلسطين" الباليستي مرورا بزورق "طوفان1" ثم صاروخ "حاطم2" الباليستي الفرط صوتي، بحسب الوكالة.

وأظهر مقطع فيديو بثته الجماعة قدرة عالية على التحكم في الزورق.

وبحسب الفيديو فإن الزورق "طوفان المدمر" يمكن التحكم به يدويا وعن بعد.

وبحسب الفيديو فإن "طوفان المدمر" ذو قوة تدميرية عالية حيث يحمل رأسا حربيا زنة 1000 إلى 1500 كيلوغرام. وسرعته تبلغ 45 ميلا بحريا في الساعة، ومزود بقدرات تكنولوجية عالية، وقادر على العمل في جميع الظروف البحرية.


وفي بداية المقطع الذي نشرته الجماعة ظهر الزورق المسير وهو يتجه باتجاه سفينة (TRANS WORLD NAVIGATOR) تابعة لإحدى الشركات التي خالفت قرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة، بحسب الكتابة التي رافقت المقطع.

وأظهر الفيديو إصابة السفينة بشكل مباشر.

وبحسب الفيديو فإن الهجوم تم في 23 حزيران/ يونيو الماضي.

???? مشاهد استهداف القوات المسلحة للسفينة (TRANSWORLD Navigator) بزورق طوفان المدمر بعد مخالفتها قرارات حظر إبحار السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة#طوفان_الأقصی #لستم_وحدکم #معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/7toiLzhRt2

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) June 30, 2024
و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مشترطة التوقف عن ذلك في حال وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ورفع الحصار عنها.

وفي الثالث من أيار/ مايو الماضي أعلن الحوثيون المرحلة الرابعة التي تشمل حظر دخول جميع السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة.


ومساء الجمعة، أعلنت الجماعة استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط، "بينها سفينة أمريكية وثلاث انتهكت حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

مقالات مشابهة

  • روسيا تستخدم نسخة بحرية من منظومة "تور – إم" الجوية للدفاع عن القرم (فيديو)
  • استهداف عدد من السفن مرتبطة بإسرائيل في 4 بحار
  • استهداف عدد من السفن مرتبطة بإسرائيل
  • الحوثيون يستعرضون قدرات الزورق طوفان المدمر.. أصاب سفينة بشكل مباشر (شاهد)
  • بعد محاصرتها بـ12 قاربًا.. سفينة تنجو من محاولة الاستيلاء عليها قرب اليمن
  • البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني
  • بعد محاصرتها بـ 12 قاربا.. سفينة تواصل رحلتها بعد محاولة الاستيلاء عليها بالقرب من السواحل اليمنية
  • هيئة بحرية تعلن عن حادثة بحرية على بعد 13 ميلا جنوب غرب المخا
  • أنصار الله: سنرفع الستار عن زورق جديد استهدف سفينة Transworld Navigator
  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”