قرر“صندوق الوطن” تواصل فتح باب التسجيل لاستقبال أكبر عدد ممكن من أبناء وبنات الإمارات من طلاب المدارس والجامعات للالتحاق ببرامجه الصيفية وذلك حتى الخامس من يوليو المقبل عبر موقعه الرسمي بتوجيهات من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس إدارة الصندوق في ظل الإقبال الكبير على المشاركة فيها.

جاء ذلك عقب مطالبة عدد كبير من أولياء الأمور بإتاحة وقت إضافي أمام أبنائهم للتسجيل بهذه البرامج التي تنطلق في 8 يوليو المقبل بأكثر من 18 مدرسة و5 مراكز إبداعية على مستوى الدولة، و5 جامعات إماراتية.

كان الصندوق قد أعلن مؤخرا عن برامجه الصيفية لطلاب المدارس والجامعات بحضور سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان والتي تركز على تعزيز قيم الهوية الوطنية ودعم اللغة العربية وترسيخ الإبداع والابتكار من خلال أنشطة متكاملة تحمل شعارات “قدوتي” و”فكرتي” وبرنامج “لغة القرآن” و برنامج “فرسان القيم” المخصص لطلاب الجامعات واللذين ينطلقان للمرة الأولى.

وأوضح سعادة ياسر القرقاوي المدير العام للصندوق أن البرامج الصيفية تركز في مختلف أنشطتها على شعار “هوية وطنية قوية ومستدامة” بهدف تعميق إدراك الطلبة لقيمة وطنهم وتأكيد قدراتهم على الإبداع والإنجاز والتي بدورها تعزز لديهم الانتماء والولاء للوطن، وتاريخه ولغته وتراثه وحضارته ورموزه وأهله وقادته منوها إلى أن الفعاليات تتواصل على مدى 3 أسابيع في ربوع الوطن كافة.

وأضاف أن صندوق الوطن يضع جميع بيانات البرامج الصيفية وأماكنها وكيفية التسجيل بها على موقعه الإلكتروني والذي يضم أيضا كافة المعلومات المتعلقة بالتوقيت ونوعية هذه البرامج وضيوفها من الرموز الفكرية والفنية والأدبية والرياضية بالدولة.

وثمن القرقاوي جهود المدارس والمراكز الإبداعية المشاركة في البرامج والتي سيكون لها عظيم الأثر في أن تكون الدورة الثانية أكثر قدرة على تحقيق النجاح والتميز وتأكيد المستقبل الواعد الذي ينتظرها مشيدا بالتعاون الكبير مع العديد من المؤسسات المحلية والاتحادية والخاصة بإمارات الدولة التي تشارك في تنفيذ هذه البرامج.

وأشار إلى أن أنشطة البرامج الصيفية لصندوق الوطن تركز هذا العام على تقديم فقرات تعريفية وتوعوية حول القيم والمعارف، وتنظيم حوارات ونقاشات تفاعلية من نجوم وفناني وكتاب ومؤثري الإمارات إضافة إلى تنظيم دورات وورش عمل مكثفة لتعزيز المهارات الاجتماعية، من خلال ضيوف مميزين ومتخصصين في تعليم وتدريب الناشئة إلى جانب الأنشطة والألعاب الرياضية وتلك المتعلقة بالموسيقى والفنون الشعبية والمسرح، والقراءة والكتابة الإبداعية، وتقنيات الذكاء الاصطناعي، وأمن المعلومات، والمهارات والأشغال يدوية، والقصص الوطنية والتراثية الملهمة، إضافة إلى التركيز على اتقان مهارات اللغة العربية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: البرامج الصیفیة

إقرأ أيضاً:

البلقاء التطبيقية: بدء التسجيل للدورة الصيفية 2024 لامتحان (الشامل)

#سواليف

اعلن رئيس جامعة #البلقاء_التطبيقية رئيس اللجنة العليا للامتحانات الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني مواعيد التسجيل والامتحانات العملية والنظرية لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الشامل للدورة الصيفية ٢٠٢٤.
وقال الدكتور العجلوني ان التسجيل لهذه الدورة يبدأ اعتباراً من صباح يوم الأربعاء الموافق 10/7/2024م ولغاية نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 31/7/2024م.
وأضاف الدكتور العجلوني ان #الامتحانات العملية للدورة الصيفية 2024 تبدأ اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الموافق 13/8/2024م ولغاية نهاية دوام يوم الخميس الموافق 29/8/2024م.
كما اعلن الدكتور العجلوني مواعيد الامتحانات النظرية للدورة الصيفية 2024

الورقة الأولى يومي
الأربعاء والخميس
11/9/2024
12/9/2024
الورقة الثانية يومي السبت والاحد
14/9/2024
15/9/2024
الورقة الثالثة ايام
الثلاثاء والأربعاء والخميس
17/9/2024
18/9/2024
19/9/2024

و تبدأ جميع الامتحانات العملية والنظرية عند الساعة التاسعة صباحاً، وتقوم وحدة التقييم والامتحانات العامة في الجامعة بتوزيع الطلبة على مراكز وأيام وجلسات الامتحانات بعد انتهاء عملية تسجيل الطلبة.
كما يسمح للطلبة بالانسحاب من الامتحان مع الاحتفاظ بالرسوم المدفوعة في موعد أقصاه نهاية دوام يوم الأحد الموافق 11/8/2024.

فئات الطلبة المسموح لهم بالتقدم لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) للدورة الصيفية 2024
المنتظم: من أنهى بنجاح دراسة كافة المواد الدراسية المقررة لتخصصه في العام 2022 فما بعد، ولم يسبق له التقدم للامتحان، فيتقدم للامتحان في كافة الأوراق النظرية والعملية لتخصصه وفقاً للخطة الدراسية التي قبل عليها.
المعيد: الراسب في الامتحان من العام 2022 فما بعد، على أن لا يتجاوز عدد مرات تقدمه للامتحان أربع مرات، فيجب عليه التقدم للامتحان في الأوراق التي رسب فيها، وبامكانه اختيار أي ورقة أو أوراق نظرية وعملية من الأوراق التي نجح بها في آخر دورة امتحان تقدم بها لرفع معدله.
الناجح لرفع المعدل: الناجح في امتحان الدورة الربيعية لعام 2024م فقط، ويرغب برفع معدله، فيتقدم للامتحان في ورقة أو أكثر من الأوراق المقررة لتخصصه وفقاً للخطة الدراسية التي تقدم بموجبها للدورة الربيعية 2024، بما في ذلك ورقة الامتحان العملي.
المستنفد حقه:
الحالة الأولى: (مستنفذ بجميع الأوراق)
“من لم يحقق متطلبات النجاح خلال سنتين من تخرجه أو تقدم للامتحان أربع مرات خلال سنتين من تخرجه ولم يحقق متطلبات النجاح في الامتحان، أو من تقدم للدورة الربيعية 2024 ضمن فئة الناجح لرفع المعدل وبغض النظر عن نتيجته في الدورة الربيعية 2024، فيتقدم للامتحان بجميع أوراقه النظرية والعملية وعلى الخطط الدراسية المعمول بها حالياً (الخطط الجديدة 2017/2018 وما بعد)، ويعامل معاملة الطالب المنتظم من حيث عدد مرات التقدم للامتحان المسموح بها”.
الحالة الثانية: (مستفذ معيد)
“الطالب الذي سبق له وأن تقدم للامتحان ضمن فئة (مستنفذ حقه) على الخطط الدراسية الجديدة وبجميع الأوراق، ولم يحقق متطلبات النجاح في الامتحان، يعامل معاملة الطالب المعيد، ويسمح له بالتقدم للامتحان لإعادة الأوراق التي رسب أو نجح فيها وعلى الخطة الدراسية التي تقدم بموجبها للامتحان شريطة ألاّ يكون قد مضى على تقدمه للامتحان ضمن فئة (مستنفذ حقه) سنتان وألاّ يكون قد استنفذ حقه في التقدم كمعيد (أي تقدم 4 مرات)”.

الحالة الثالثة:
“يسمح للطالب المستنفذ حقه الذي أنهى متطلبات التخرج على الخطط الدراسية القديمة ما قبل 2017/2018 أو الخطط الجديدة 2017/2018 التي تم تعديلها، بالتقدم للامتحان على الخطط الدراسية المعمول بها حالياً وفي التخصص النظير لتخصصه من حيث الاسم إن وجد، ويعامل معاملة الطالب المنتظم من حيث عدد مرات التقدم للامتحان المسموح بها، وفي جميع الحالات تصدر وحدة التقييم والامتحانات العامة المصدقات والوثائق للطلبة الناجحين بحسب اسم التخصص الذي تقدم الطالب بموجبه للامتحان”.

مقالات ذات صلة التربية: امتحانات التوجيهي قائمة يوم 7 تموز 2024/07/01

مقالات مشابهة

  • البلقاء التطبيقية: بدء التسجيل للدورة الصيفية 2024 لامتحان (الشامل)
  • انطلاق الدورات الصيفية للطلاب بشرطة دبي في 9 مراكز تدريبية
  • ريال مدريد يبحث عن التعاقد مع مدافع ليل الفرنسي
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح بالهول والختال في مجلس أم سقيم
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح بالهول والختال
  • التعاون يعزز صفوفه بـ” حمدالله”
  • البرامج الصيفية.. استثمار ناجح في مهارات الطلبة ورعاية الموهوبين
  • الإمارات.. مد فترة التسجيل في البرامج الصيفية لصندوق الوطن حتى 5 يوليو
  • «عبية عذبة» بطلة «كأس فاطمة بنت مبارك»