زنقة 20 . متابعة

تمكن الحرس المدني الإسباني من تفكيك مجموعة إجرامية منظمة؛ قامت بتهريب كميات كبيرة من مخدر “الكوكايين” من عدة موانئ بجنوب إسبانيا إلى المغرب عبر مدينة مليلية، كانت مخبأة بإحكام في سيارات فاخرة.

وذكرت وسائل إعلام محلية خلال الساعات الماضية، نقلًا عن بيان صادر عن قيادة الحرس المدني في مليلية، أن العملية أسفرت عن توقيف 13 شخصًا ومصادرة 37.

5 كيلوغرام من الكوكايين بقيمة 1.2 مليون يورو.

كما تمت مصادرة أصول أخرى تقدر قيمتها بأكثر من مليون أورو، عبارة عن 36 مركبة ومنزلين و35 حسابًا بنكيًّا، فضلًا عن مجموعة من الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية المتطورة.

وبدأت التحقيقات عندما اكتشف الحرس المدني أن مجموعة منظمة تخطط لنقل المخدرات من موانئ الجزيرة الخضراء، ملقا، موتريل وألميريا إلى مليلية، ومن تم تهريب جزء منها إلى المغرب.

واستخدمت الشبكة تقنيات متطورة لإخفاء المخدرات في سيارات فاخرة مزودة بأدوات تحكم إلكترونية عن بعد لفتح قاع مزدوج مُخصص لإخفاء المخدرات.

ووفق المصادر ذاتها، تقع قاعدة هذه الشبكة الإجرامية في مدينة موتريل ، حيث كان يديرها أب وابنه اللذان يمتلكان شركة لبيع السيارات الفاخرة المستوردة من ألمانيا وهولندا، مشيرة إلى أن هذه السيارات تأتي مجهزة مسبقًا بقاع إلكتروني مزدوج لإخفاء المخدرات.

وأشارت المصادر إلى أن المعتقلين الـ13 هم من الجنسيتين الإسبانية والمغربية، وجميعهم لديهم سجل إجرامي.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مغربي يختطف أبنائه الثلاثة ويغادر إسبانيا في اتجاه تيفلت

زنقة 20 | متابعة

أطلقت منظمة “SOSDesaparecidos” الإسبانية غير الحكومية، إنذارا بشأن اختطاف ثلاثة أبناء قاصرين من إقليم الباسك يعتقد أنهم في المغرب.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن يوسف 5 سنوات، وآدم 6 سنوات، وعائشة طعرجي 8 سنوات، اختطفوا من قبل والدهم محمد ، والذي نقلهم إلى المغرب، وتحديدا إلى مدينة تيفلت.

و بحسب نفس المصادر ، فإن والد الأطفال الثلاثة، المتزوج من امرأة إسبانية تدعى إيدر، يخضع لأمر تقييدي بسبب “سوء المعاملة” ، ووجهت لهم تهم تهديد زوجته و اختطاف أطفاله الثلاثة.

وقالت منظمة “SOSDesaparecidos” أن : “هناك تسجيل صوتي لمحمد يقلقنا كثيرًا، يخبر فيه زوجته أنه سيتخلى عن أطفاله”.

و اشارت المنظمة الى أنه تم إبلاغ وزارة الداخلية الإسبانية بهذا الاختفاء ، مضيفة أن الأب، المقيم في بلدة أموريبيتا في بسكاي، حيث يعيش أطفاله أيضًا، مهدد بفقدان حضانتهم، وفقًا لقرار المحكمة.

مقالات مشابهة

  • مغربي يختطف أبنائه الثلاثة ويغادر إسبانيا في اتجاه تيفلت
  • مهاجر مغربي يرتكب جريمة قتل بشعة في حق طليقته وطفليه بإسبانيا
  • المكسيك تسلم مسئولا عن نقل وتوزيع المخدرات إلى الولايات المتحدة
  • تقارير إسبانية: المغرب والبرتغال يعترضان على منح إسبانيا 12 ملعباًَ لاستضافة المونديال
  • بالتعاون مع الكويت.. تفكيك شبكة لتجارة المخدرات في البصرة
  • ترويج مخدرات بـ10 ملايين جنيه.. حبس عصابة الاتجار بالكيف في الجيزة
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • من تجارة المخدرات.. سقوط عصابة غسيل 70 مليون جنيه بالجيزة
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد