الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الأحد، عن المباشرة بالمرحلة الثانية من الضمان الصحي، فيما أشار الى توقيع عقود مع 3 مستشفيات ومختبرات أهلية ضمن المرحلة الثانية للضمان الصحي.

وقال الحسناوي في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، "وقعنا اليوم عقوداً مع 3 مستشفيات أهلية وعدد من المختبرات الأهلية ضمن المرحلة الثانية للضمان الصحي".

وأضاف "انتقلنا من 300 ألف مواطن الى مليون مواطن مضمون بعد إضافة 700 ألف مواطن"، لافتاً الى "أننا أدخلنا القطاع الخاص بالضمان الصحي وهذه خطوة إيجابية في سبيل تقديم خدمات متميزة للمشمولين بقانون الضمان الصحي".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية

سعيًا لتحقيق الرعاية الصحية الشاملة، بدأ مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين اليوم تطبيق قرار إلزامية التأمين على العمالة المنزلية المسجلة لدى صاحب العمل في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.
وشملت الاشتراطات العامة لتطبيق منافع وحدود التغطية بموجب الوثيقة: الالتزام بتقديم نموذج الإفصاح الطبي، والحصول على موافقة شركة التأمين الصحي، والتأمين على جميع العمالة.
ويأتي تطبيق القرار ضمن سعي مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين إلى تمكين جميع المستفيدين من الحصول على الرعاية والوقاية الكاملتين، وتمكين أصحاب المصلحة من تحقيق العدالة والشفافية والتفوق في التميز والأداء.
ويهدف القرار إلى وضمان استدامة التغطية الصحية، وتحفيز شركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية على توفير منتجات جديدة، إضافة إلى زيادة الفرص الوظيفية في جميع التخصصات الطبية وغير الطبية لدى شركات التأمين ومقدمي الرعاية الصحية.
وأوضحت المتحدثة الرسمية لمجلس الضمان الصحي الأستاذة إيمان الطريقي أن وثيقة تأمين العمالة المنزلية تتضمن الرعاية الأولية، والصحة العامة والحالات الطارئة، وتشمل تغطية التنويم في المستشفى دون المشاركة في نسبة التحمل، والمعالجة في الحالات الطارئة للعيادات بعدد زيارات غير محدد، والتطعيمات والفحوصات.

مقالات مشابهة

  • الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي
  • في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • اليوم.. مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة
  • وزير الصحة يلتقى ممثلي شركة «إيستي السويدية» لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات