أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

رئيس البرلمان الأوكراني: سنبحث قريبا إجراء تعديلات حكومية سياسي ألماني يحذر أوكرانيا من “ضربة قد تأتيها من حليف وثيق” إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك هونغ كونغ تزيد مشترياتها من الألماس الروسي حوالي 20 مرة سالدو: القوات الروسية تطرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى بمقاطعة خيرسون هيئة الجمارك الفيدرالية: العقوبات تعود بالفائدة على روسيا بصورة بوتين.

. ناشطون يعطلون خطاب زعيم “حزب الإصلاح” البريطاني (فيديو) إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف برلماني أوكراني يتحدث عن “ذعر كبير” في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكية روسيا تجهّز مدرعات BMP-3 بأنظمة لقمع الدرونات إعلام: بولندا ودول البلطيق تخطط لبناء “ستار حديدي جديد” مع روسيا وبيلاروس إعلام أوكراني: مجهولون يضرمون النار في ثلاث مركبات عسكرية بخاركوف وأوديسا الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ”اللاءات الخمس” دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي أسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبول لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء أوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية

قالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات الروسية سيطرت على قريتي سبيرني ونوفوليكساندريفكا في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر


وأضافت الوزارة في بيان مقتضب عبر تطبيق تيليجرام أن قواتها قامت أيضا بتعزيز مواقعها على طول خط المواجهة حول القرى.
تقع سبيرني في شرق منطقة دونيتسك، بالقرب من الحدود مع منطقة لوهانسك الأوكرانية. وتقع نوفوليكساندريفكا على بعد حوالي 130 كيلومترا غربي سبيرني.


وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في بيانها اليومي حول الوضع في ساحة المعركة إن "قتالا عنيفا" يدور في المنطقة المحيطة بالقريتين، لكنها لم تبلغ عن أي خسائر.


ودونيتسك هي واحدة من أربع مناطق في شرق وجنوب أوكرانيا أعلنت روسيا ضمها في أواخر عام 2022 في خطوة أدانتها معظم الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبارها غير قانونية ولا تسيطر روسيا بشكل كامل على أي من المناطق الأربع.

مقالات مشابهة

  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • تقدم روسي.. وتحذير من استفزاز كييف لمينسك
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا
  • إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك