سام برس:
2024-07-02@08:42:24 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط£ط¹ظ„ظ†طھ ظ…ظ†ط¸ظ…ط© "ط£ط·ط¨ط§ط، ط¨ظ„ط§ ط­ط¯ظˆط¯"طŒ ظپظٹ ط¨ظٹط§ظ† طµط§ط¯ط± ظٹظˆظ… ط§ظ„ط§ط­ط¯ طŒ ط£ظ† ط§ظ„ظ…ط¨ظ†ظ‰ ط§ظ„ط³ظƒظ†ظٹ ظ„ظ…ظˆط¸ظپظٹظ‡ط§ ظپظٹ ظ…ط¯ظٹظ†ط© ط£ظ… ط¯ط±ظ…ط§ظ† ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ظ†ظٹط©طŒ طھط¹ط±ط¶ طµط¨ط§ط­ ط§ظ„ط³ط¨طھ ظ„ظ‚طµظپ ط¹ظ†ظٹظپ طŒ ط¨ط­ط³ط¨ ظ…ط§ظ†ط´ط±طھظ‡ طµط­ظٹظپط© "ط§ظ„ط±ط§ظƒظˆط¨ط©" ط¹ظ† ط§ظ„ظ…ظ†ط¸ظ…ط©.



ظˆط°ظƒط±طھ ط§ظ„ظ…ظ†ط¸ظ…ط© ط§ظ† ط§ظ„ظ‚طµظپ ط§ظ„ط°ظٹ ط·ط§ظ„ ط§ظ„ظ…ط¨ظ†ظ‰ ط§ظ„ط³ظƒظ†ظٹ ط£ظ„ط­ظ‚ ط£ط¶ط±ط§ط±ظ‹ط§ ط¨ط§ظ„ط·ط§ط¨ظ‚ ط§ظ„ط¹ظ„ظˆظٹ طŒ ظ…ط§ ط§ط¯ظ‰ ط§ظ„ظ‰ ط§طµط§ط¨ط§طھ ط¨ط§ظ„ط¬ظٹط±ط§ظ† ط§ظ„ظ…ط¬ط§ظˆط±ظٹظ† طŒ ظˆط§ظ„ط­ط§ظ‚ ط§ط¶ط±ط§ط± ظ…ط§ط¯ظٹط© ظپظٹ ط§ظ„ظ…ط¨ظ†ظ‰ ط§ظ„طھط§ط¨ط¹ ظ„ظ„ظ…ظ†ط¸ظ…ط© ظپظٹ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ظ† طŒ ط¨ط³ط¨ط¨ ط§ظ„ط§ط´طھط¨ط§ظƒط§طھ ط¨ظٹظ† ط§ظ„ط¬ظٹط´ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ظ†ظٹ ظˆظ…ظ„ظٹط´ظٹط§طھ ظ‚ط§ط¦ط¯ ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ط¯ط¹ظ… ط§ظ„ط³ط±ظٹط¹ طŒ ظˆظپظ‚ط§ ظ„ظˆظƒط§ظ„ط© ط³ط¨ظˆطھظ†ظٹظƒ.

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

قادة جيش الاحتلال يطلبون مهلة 4 أسابيع لإنهاء الهجوم على رفح

جيش الاحتلال طلب المهلة الزمنية لإتمام تدمير الأنفاق المتبقية في رفح

أفادت هيئة البث الرسمية العبرية، الثلاثاء، أن قادة الجيش الاحتلال الإسرائيلي طلبوا من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مهلة 4 أسابيع لإنهاء المرحلة الحالية ومن ثم استكمال الهجوم العسكري على رفح جنوبي قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : حصيلة مرعبة.. استشهاد 8672 طالبا وتدمير 353 مدرسة وجامعة في عدوان الاحتلال

جاء هذا الطلب خلال اجتماع أمني عُقد الأحد، حضره نتنياهو، ووزير الأمن يوآف جالانت، ورئيس هيئة الأركان هيرتسي هاليفي، ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنجبي، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين في المؤسسة العسكرية.

وأوضحت الهيئة أن الجيش طلب هذه المهلة الزمنية لإتمام تدمير الأنفاق المتبقية في رفح. وقال مسؤولو الجيش إن هذه المهلة مطلوبة لتحقيق الأهداف العسكرية المقررة، مما يتيح لتل أبيب إمكانية وقف القتال إذا دعت الحاجة، سواء للشروع في صفقة تبادل أسرى جديدة أو للتحرك في الشمال ضد حزب الله اللبناني.

خلال الاجتماع، عرض قادة الجيش التقدم الذي تم إحرازه حتى الآن في العمليات العسكرية في غزة، وبيّنوا أن الإنجاز العسكري الكبير يسمح بوقف القتال إن اضطرت تل أبيب لذلك.

وأبدى نتنياهو إعجابه بما تم تحقيقه، وأكد على ضرورة إبلاغ وزراء الحكومة بالتطورات ليكونوا على دراية بالمستجدات. ورغم التقدم الذي تم إحرازه، شدد جيش الاحتلال الإسرائيلي على عدم إعلان انتهاء الحرب حتى يتم استعادة جميع المحتجزين لدى حماس.

هذا التقرير يعكس الأوضاع الحالية والتحديات التي تواجهها تل أبيب في عملياتها العسكرية في غزة، ويظهر الاستراتيجيات والقرارات السياسية التي يتم اتخاذها لضمان تحقيق الأهداف الأمنية.

اقرأ أيضاً : مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن الوضع في غزة

مقالات مشابهة