رفعت شركة أرامكو السعودية سعر بيع غاز البترول المسال (أسطوانات الغاز) في السوق المحلية بنسبة 9.5% إلى 1.04 ريال للتر والكيروسين بنسبة 43% إلى 1.33 ريال للتر، وفق الشرق بلومبيرج.

وكانت شركة أرامكو السعودية ثبتت أسعار البيع الرسمية لغاز البترول المسال في مارس، فبما قررت شركة سوناطراك الجزائرية رفعه بما يتراوح بين 3.

8 إلى 7.4% بسبب زيادة أسعار النفط وارتفاع الطلب من منطقة البحر المتوسط.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أرامكو

إقرأ أيضاً:

متحدث البترول: الاتفاق على 21 شحنة من الغاز المسال خلال الصيف.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه كان يتم انعقاد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك منذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.

وأضاف عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاتفاق على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة من أجل عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث وصلت اليوم شحنة من الغاز المسال إلى مصر، وسيتم توالي استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.

وأوضح متحدث البترول، أن هناك شحنات من الغاز ستصل مصر من أجل تغطية فصل الصيف للعمل على انتهاء أزمة الكهرباء، وأنه سيكون لدينا كميات كافية من الغاز لعدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف.

وحول توقف بعض مصانع الأسمدة عن العمل بسبب قلة حجم الغاز، قال حمدي عبد العزيز: «كنا في ظروف طارئة وكان لابد من الحفاظ على كميات الغاز الموجودة لدى بعض مصانع الأسمدة، لذا تم توقف بعض المصانع عن الإنتاج ومن ثم عودتها مرة أخرى للعمل، حيث أن مصانع سيدي كرير بدأت العمل اليوم بالفعل».

ولفت متحدث الكهرباء، إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الغاز إلى مصانع الأسمدة خلال الفترة المقبلة عقب وصول الشحنات من الخارج.
 

مقالات مشابهة

  • متحدث البترول: الاتفاق على 21 شحنة من الغاز المسال خلال الصيف.. فيديو
  • أرامكو تثبت أسعار بيع غاز البترول المسال في يوليو
  • «أرامكو» تثبت أسعار بيع غاز البترول المسال في يوليو 2024
  • البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يوليو الجاري
  • السعودية.. شركة أرامكو توقع مشاريع غاز بـ25 مليار دولار
  • ‎رفع سعر إعادة تعبئة اسطوانة الغاز في السوق المحلية
  • بعد زيادة بنسبة 9.5%.. سعر الغاز في المملكة
  • عاجل:- أرامكو السعودية تعلن زيادة أسعار غاز البترول المسال والكيروسين
  • «أرامكو السعودية» ترفع سعر أسطوانات الغاز فى السوق المحلية بنسبة 9.5%