صحيفة الاتحاد:
2024-07-02@08:13:32 GMT

ويلي سانيول يكتب «مجد جورجيا» الكروي

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)
بعد أن حقق منتخب جورجيا إنجاز المشاركة الأولى في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، وبعد فوزه التاريخي على منتخب البرتغال، في المباراة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات، ها هو يكتب تاريخاً جديداً بتأهله للعب في الأدوار الإقصائية، حيث يواجه منتخب إسبانيا في دورالـ16.
ولم يأت هذا الإنجاز من فراغ، وإنما كان خلفه مدير فني فرنسي «قدير»، وهو النجم الدولي السابق ويلي سانيول «47 عاماً» لاعب بايرن ميونيخ السابق، والذي استطاع أن يغزو بلداً لا يتجاوز تعداد سكانه أربعة ملايين نسمة.


وذكرت شبكة راديو وتلفزيون «مونت كارلو سبورت» في تقرير لها عن هذا «الداهية» الفرنسي، أن البعض يقولون على سبيل الدعابة إن سانيول يستحق إقامة تمثال له في أحد ميادين تبيليسي عاصمة جورجيا، وهم يمزحون حقاً، ولكن من الممكن أن تتحول هذه المزحة إلى واقع ملموس، لأنه منذ أن تولى مهمة القيادة الفنية للمنتخب في فبراير2021، أحدث ثورة تطوير شاملة، رغم الظروف الصعبة وقتها حيث كانت جائحة كورونا في أوج خطورتها، وواصل العمل إلى أن استطاع أن يشكل منتخباً قوياً يمكن الاعتماد عليه في منافسة أكبر المنتخبات الأوروبية، وبالفعل نجح في التأهل إلى «يورو 2024»، ولم يتوقف عند هذا الحد، وإنما تأهل من مجموعته ليلعب للمرة الأولى في تاريخه في الأدوار الإقصائية، ويواجه أحد كبار المنتخبات الأوروبية منتخب إسبانيا.
ونقلت الشبكة عن أوتار كيتيشفيلي لاعب وسط المنتخب الجورجي قوله: سانيول هو الذي حقق هذا التطور في الفريق وجعله قوياً جداً، ويعرف كل لاعب فيه دوره على وجه الدقة وكيف تكون الاستعدادات والتدريبات، كما أنه يجيد التواصل مع اللاعبين ويعدهم نفسياً وذهنيا، وهذا أمر نحتاج إليه، واختتم كيتيشفيلي كلامه بقوله: أثق تماماً في أنه سيجد الأسلوب الأمثل لمواجهة منتخب إسبانيا.
أما جيورجي مامارداشفيلي، حارس المرمى العملاق، فيقول: المدرب يطالبنا بأن نحافظ على المستوى الذي وصلنا إليه، وأن نستمر في اللعب بنفس الأسلوب وأن نبقى أقوياء دفاعياً قبل أن نفكر في الهجوم.
وقالت شبكة «مونت كارلو سبورت» إن ويلي سانيول يمتلك حلولاً تكتيكية متعددة ومعرفة جيدة بطرق اللعب المختلفة، بحكم عمله مدرباً مساعداً لبايرن ميونيخ، كما أنه رائع على المستوى الإنساني.

أخبار ذات صلة «ضربات الصغار» تطارد إيطاليا منذ 20 عاماً! صحف إيطاليا: المنتخب «الفاشل» يعود إلى «نقطة الصفر»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جورجيا كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 منتخب البرتغال

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة إسبانيا ضد جورجيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة والمعلق والتشكيل

يورو 2024.. يبحث عشاق الكرة الأوروبية والعالمية في العام أجمع، عن موعد مباراة إسبانيا ضد جورجيا، وذلك ضمن مباريات دور 16 بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا حتى 14 من شهر يوليو المقبل.

وتقدم «الأسبوع» خلال السطور التالية، موعد مباراة إسبانيا ضد جورجيا في دور 16 يورو 2024، وكذلك القنوات الناقلة لتلك المواجهة النارية التي يترقبها عشاق الكرة الأوروبية، وأيضًا التشكيل المتوقع لكلا المنتخبين.

إسبانيا ضد جورجيا في دور 16 يورو 2024

ونجح منتخب إسبانيا في تقديم عروضًا مبهرة في دور مجموعات بطولة يورو 2024، وحصد العلامة الكاملة في المجموعة الثانية «مجموعة الموت»، والتي ضمت كل من منتخبات إيطاليا وكرواتيا وألبانيا.

ونجح منتخب إسبانيا في تحقيق فوزًا كاسحًا بالجولة الأولى على كرواتيا بثلاثية نظيفة، قبل الفوز على إيطاليا بهدف نظيف، وعلى ألبانيا في الجولة الأخيرة بنفس النتيجة، ليخطف بطاقة التأهل والعبور إلى دور الـ16 بالعلامة الكاملة.

منتخب إسبانيا

بينما حقق منتخب جورجيا المعجزة الكروية، ونجح في خطف بطاقة العبور والتأهل إلى دور 16 يورو 2024، عقب الحصول على أفضل ثالث في المجموعة السادسة، بعد الهزيمة أمام تركيا ثم التعادل ضد التشيك، والفوز بالجولة الأخيرة على العملاق البرتغالي.

تشكيل إسبانيا المتوقع ضد جورجيا في دور 16 يورو 2024

وجاء تشكيل إسبانيا المتوقع على النحو التالي

في حراسة المرمى: أوناي سيمون.

في خط الدفاع: مارك كوكوريلا - إيمريك لابورت - روبين لو نورماند - داني كارفخال.

في خط الوسط: بيدري - رودري - فابيان رويز.

في خط الهجوم: نيكو ويليامز - ألفارو موراتا - لامين يامال.

منتخب إسبانياتشكيل جورجيا المتوقع ضد إسبانيا في دور 16 يورو 2024

وجاء تشكيل جورجيا المتوقع على النحو التالي

في حراسة المرمى: جيورجي مامارداشفيلي.

في خط الدفاع: هيورهي تسيتايشفيلي - لاشا دفالي - جورام كاشيا - سولومون كفيركفيليا.

في خط الوسط: اوتار كاكابادزي - جيورجي كوشوراشفيلي - أوتار كيتيشفيلي.

في خط الهجوم: جيورجي شاكفيتادزي - خفيتشا كفاراتسخيليا - جيورجيس ميكاوتادزي.

منتخب جورجياموعد مباراة إسبانيا ضد جورجيا في دور 16 يورو 2024

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، مساء غد الأحد، الموافق 30 من شهر يونيو الجاري، ليكون هو موعد مباراة إسبانيا ضد جورجيا، وذلك في مباريات دور 16 بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا.

منتخب إسبانيا

وتنطلق مباراة إسبانيا ضد جورجيا، في يورو 2024، تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «راين إينرجي ستاديون».

القنوات الناقلة ومعلق مباراة إسبانيا ضد جورجيا في دور 16 يورو 2024

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة يورو 2024، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا ضد جورجيا، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 Max بتعليق خليل البلوشي.

مقالات مشابهة

  • رسالة مدرب جورجيا للاعبيه بعد إنجاز يورو 2024
  • منتخب إسبانيا يكتسح جورجيا برباعية في أمم أوروبا
  • بالقوة الضاربة.. تشكيل إسبانيا ضد جورجيا في دور 16 يورو 2024
  • مشاهدة مباراة اسبانيا وجورجيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • شاهد مباراة منتخب إسبانيا وجورجيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب إسبانيا ???????? و???????? جورجيا | اليورو 2024
  • الليلة| يورو 2024.. جورجيا يصطدم بقوة إسبانيا
  • يورو 2024.. التشكيل المتوقع لمباراة إسبانيا ضد جورجيا في كأس أمم أوروبا
  • يورو 2024| اليوم.. ثاني أيام مواجهات دور الـ16
  • موعد مباراة إسبانيا ضد جورجيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة والمعلق والتشكيل