تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت وزارتا الخارجية الصينية والكازاخية اليوم /الأحد/ أن الرئيس الصيني شي جين بينج سيحضر الاجتماع الرابع والعشرين لمجلس رؤساء دول منظمة شانجهاي للتعاون المقرر عقده يومي الأربعاء والخميس المقبلين في العاصمة الكازاخية أستانا.
وذكرت وكالة أنباء كازينفورم الكازاخية أنه في الفترة من 2 إلى 4 يوليو الجاري، وبدعوة من الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توكاييف، سيقوم الرئيس الصيني بزيارة دولة إلى أستانا لحضور فعاليات قمة دول منظمة شانجهاي.


بدورها، أفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينج - في بيان نقلته وكالة أنباء شينخوا الصينية - بأنه في الفترة من 2 إلى 6 يوليو الجاري، سيحضر الرئيس الصيني اجتماع منظمة شانجهاي في أستانا، كما سيقوم بزيارة إلى طاجيكستان تلبية لدعوة رئيسها إمام علي رحمن. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الصيني شي جين بينج الرئیس الصینی

إقرأ أيضاً:

جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين

مثلت جامعة قناة السويس جمهورية مصر العربية، في الاحتفال الذي نظمته وزارة الخارجية الصينية في العاصمة بكين يوم الجمعة الماضي  28 يونيو.

حيث مثل الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي لمعهد كونفوشيوس بالجامعة في الإحتفالية التي شارك بها 500 شخصية بارزه في المجالين السياسي والثقافي من جميع دول العالم.

جاءت الاحتفالية بمناسبة مرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي، وذلك بقاعة الشعب الكبرى ببكين وبحضور الرئيس الصيني شي جين بينغ، الذي ألقى كلمة أكد خلالها على أهمية التمسك بمبادئ التعايش السلمي الخمسة التي تبنتها الأمم المتحدة من أجل غداً أفضل للبشرية.

وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تحرص أن يكون لها تواجد فعال في كافة الاحتفالات التي ينظمها الجانب الصيني وذلك ترسيخا لأسس التعاون العلمي والثقافي بين الجامعة والصين في ظل الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين على المستوى العام، مقدماً الشكر إلى الدكتور حسن رجب على تمثيله المشرف للجامعة وحرصه الدؤوب على تنمية العلاقات مع الجانب الصيني ودعم سبل التعاون.

مقالات مشابهة

  • القمر الاصطناعي الصيني «فنغيون-3 إف» يبدأ خدماته التشغيلية
  • الرئيس الصيني يبدأ جولة خارجية تشمل حضور قمة منظمة "شانغهاي" في أستانة
  • القمر الاصطناعي الصيني "فنغيون-3 إف" يبدأ خدماته التشغيلية
  • جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين
  • رئيس الصين: "قمة شنغهاي" في أستانا ستفتح صفحة تعاون جديدة بالمنظمة
  • صحيفة: الرئيس الصيني سيتحدث في قمة شنغهاي للتعاون عن الوحدة والسلام
  • الرئيس الصيني يغادر بلاده في طريقه لبدء زيارة رسمية إلى كازاخستان وطاجيكستان
  • الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان
  • أبوبكر الديب يكتب: 5 عوامل وراء ازدهار العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية