تاق برس:
2024-07-02@08:09:34 GMT

مناوي يطلق تصريحاتٍ خطيرة

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

مناوي يطلق تصريحاتٍ خطيرة

تاق برس – أكد حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي على وحدة السودان أرضا شعبا ضد ما سماه “الاستعمار الجديد،” مشيراً إلى أن إقليم  دارفور جزء لا يتجزأ من السودان ومشددا على ضرورة العمل من أجل وحدة البلاد والحفاظ على سيادتها.

 

جاء ذلك خلال حديث حاكم إقليم دارفور أمام حشد من رموز وأعيان دارفور مساء السبت في مدينة بورتسودان شرق البلاد بحضور أعضاء من السلك الدبلوماسي، وأكد مناوي عدم السماح بتفكيك السودان و”فرض حكومات بارادة خارجية” مشيراً الى أن أبناء دارفور يقاتلون الآن في كافة أنحاء البلاد.

 

وأضاف “لا لتفكيك السودان، لا للحكومات التي تفرض بالإرادات الخارجية ولذلك نحن وقفنا في هذه المنصة ونقول لكل العالم إننا نحن السودانيين نعرف كيف نبني سوداننا وديمقراطيتنا، نعرف كيف بنينا وحررنا سوداننا، بدمائنا قد تحرر السودان وسيبقى هذا السودان بدمائنا”.

 

وأوضح مناوي أن هذا الملتقى يأتي بغرض التشاور والعمل المشترك مع أعيان ورموز دارفور لدعم جهود المقاتلين والحفاظ على السودان ووحدته، مشيرا إلى أنه عند بداية الحرب اتخذ قرارا بالحياد لكنه تراجع عنه لاحقا بسبب ما وصفها بالانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها قوات الدعم السريع بحق المدنيين.

 

وشدد حاكم إقليم دارفور على أن قرار وقف إطلاق النار لا يمكن توقيعه إلا بمشاركة حركات الكفاح المسلح، وليس بين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو وحسب، مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة أن تتضمن أي عملية سياسية الإقرار بوحدة القوات المسلحة.

مناوي. تفكيك السودان.

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: مناوي تفكيك السودان

إقرأ أيضاً:

الإدارة الأهلية بإقليم دارفور تساند القوات المسلحة

أعلنت الإدارة الأهلية في إقليم دارفور دعمها للقوات المسلحة والقوات المشتركة والمستنفرين. وخلال كلمة ألقاها مساء السبت في فندق الربوة ببورتسودان، طلب المقدوم صلاح محمد الفضل، في لقاء جمعه بحاكم إقليم دارفور وشخصيات بارزة من دارفور، إرسال وفود شعبية إلى الخارج لعقد اجتماعات مع الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية والمنظمات الإنسانية، بهدف توضيح أبعاد التمرد من منظور شعبي وأهلي.

كما دعا إلى تنظيم زيارات ولقاءات مع الدول الصديقة والشقيقة لدعم السودان، بالإضافة إلى شرح الأوضاع الإنسانية للمنظمات، بالتنسيق مع مجلس السيادة ووزارة الخارجية.

سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • قائد قوات الدعم السريع يعلّق على عقوبات الاتحاد الأوروبي
  • مناوي: عباس ورفاقه قدموا أرواحهم مهراً للدفاع عن شعبهم مستبسلين مقبلين غير مدبرين
  • الإدارة الأهلية بإقليم دارفور تساند القوات المسلحة
  • مناوي حاكم دارفور يتهم دولا بمحاولة “تفكيك السودان”
  • حاكم دارفور يتهم دولا بمحاولة تفكيك السودان
  • الدعم السريع ترك خيبته هناك داخل الخرطوم
  • مناوي: نرفض فرض حكومة من الخارج ولن نسمح بتفتيت السودان
  • مناوي: لن نسمح بتفتيت السودان
  • البرهان يعزي في عباس أركو مناوي