كتب - فهد الزهيمي

تنطلق بعد غد الثلاثاء مبادرة "سباقات عُمان للتزلج المظلي 2024"، بداية من شواطئ ولاية الدقم بمحافظة الوسطى، مرورًا بالسواحل العُمانية شمالًا، وصولا إلى محمية رأس الجنز بمحافظة جنوب الشرقية، وذلك خلال الفترة من 2 وحتى 8 يوليو الجاري، بمشاركة اثني عشر رياضيًا محترفًا من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

ويأتي تنظيم النسخة الأولى من سباقات عُمان للتزلج المظلي من قبل الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران)، في إطار جهودها المتواصلة لتحقيق التنويع السياحي والتزامها بتعزيز قطاع التجارب والمغامرات.

جاء الإعلان عن هذه المبادرة في الحفل الذي أقيم يوم أمس بفندق دبليو مسقط، بحضور الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، والدكتور خميس بن سالم الجابري، الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار وعدد من المسؤولين من مختلف الجهات.

وسيسهم إقامة السباقات في إبراز العديد من المعالم السياحية في سلطنة عُمان، عبر التغطيات الإعلامية المصاحبة، حيث ستشهد مشاركة عدد من الرياضيين العُمانيين والدوليين، من بينهم بركات الكندي، الذي يتمتع بخبرة تمتد لـ12 عامًا في رياضة التزلج المظلي، وعزان السناني المصور البحري الشغوف ومدرب الغوص المعتمد من اتحاد مدربي الغوص المحترفين بأكثر من 15 ألف تجربة غوص مسجلة حتى الآن، إلى جانب ماجد الخروصي، هاوي رياضة التزلج المظلي، وروبن لنتن، المحترف النيذرلاندي الذي فاز بسباق ريد بول في عام 2005. إضافةً إلى هانا وايتلي، بطلة بريطانيا في التزلج المظلي، وميتو مونتيرو، مدرب التزلج على الأمواج، والبر ازيلي فرناندو فيرنانديس، الرياضي المبتكر في الألعاب الرياضية الشاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.

ويتعاون في تنظيم سباقات عُمان للتزلج المظلي مع الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران)، كل من المشغل الوطني للسفر، ومركز مغامرات عُمان، ومن المؤمل أن يكون للسباقات دور ملموس في تعزيز المحتوى المحلي، وذلك من خلال مشاركة عدد من المؤسسات المحلية والشركات الصغيرة والمتوسطة في تنظيم مختلف المراحل المصاحبة.

تقديم تجارب سياحية فريدة

وحول هذه المبادرة، قال الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران: تتميز سلطنة عُمان بوجود مقوّمات طبيعية وافرة ومتنوعة، الأمر الذي يجعلها وجهة رائدة لتقديم منتجات وتجارب سياحية فريدة من نوعها. ويترجم تنظيم هذه السباقات إيماننا بالدور المحوري الذي تقوم به مختلف الأحداث والفعاليات الرياضية لترويج المقومات السياحية وإبرازها أمام العالم، بما يسهم في دعم نمو القطاع السياحي وترسيخ مكانة سلطنة عُمان على خارطة السياحة الدولية، كما أكد أن تنظيم هذا السباقات يأتي انسجامًا مع التوجهات الإستراتيجية للمجموعة والمتمثلة في تحقيق التنويع السياحي وتعزيز قطاع التجارب والمغامرات عبر توظيف الإمكانات الطبيعية الفريدة والمتنوعة، كما يجسّد التزامها بصناعة تجارب مستدامة وصديقة للبيئة لعشّاق المغامرات من جميع أنحاء العالم. إضافة إلى ذلك، يعد هذا الحدث فرصة مميزة لتعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة عالمية بارزة لإقامة الفعاليات الرياضية وأنشطة المغامرات.

استقطاب المحترفين والهواة

بينما أكد مارسيلو أنتونس فيريرا، الرئيس التنفيذي لشركة (Sea and Beach Projects) أن سباقات عُمان للتزلج المظلي تمثل تجربة استثنائية وستسهم في استقطاب الكثير من الرياضيين المحترفين والهواة، وذلك في ظل التوسع العالمي لهذه الرياضة. وأضاف: هنالك العديد من البطولات الخاصة بهذه الرياضة وستكون جزءًا من دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، مما يشكل فرصة جيدة لسلطنة عُمان لاستقطاب الرياضيين وتحفيز المجتمع العالمي على زيارتها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الرئیس التنفیذی

إقرأ أيضاً:

«القومي للأمومة»: تنظيم مبادرات وخطط استراتيجية لمكافحة عمالة الأطفال

أكدت الدكتورة سحر السنباطي رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة والجهات المختصة منذ توليه مهمة البلاد باتخاذ كل الإجراءات السريعة للحد من ظاهرة عمالة الأطفال.

وأضافت خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي، الذي عقدته اليوم، أن مصر وقعت على اتفاقية منظمة العمل الدولية في عام 2002 بمكافحة عمالة الأطفال، لذا سعت الدولة في عصر الجمهورية الجديدة، بقيادة الرئيس السيسي، بإقامة وتنظيم مبادرات وبرامج وخطط استراتيجية لمكافحة عمالة الأطفال على رأسها حياة كريمة.

التصدي لظاهرة عمالة الأطفال

وتابعت «من المشروعات العامة التي اتخذتها الدولة المصرية، للتصدي لظاهرة عمالة الأطفال، المشروعات الأخرى مشروع حماية عمالة الأطفال، بالمسابك الضارة بمحافظة القليوبية، ومشروع حماية الأطفال بالدويقة، ومشروع حماية الأطفال بالحرفيين».

أسباب انتشار ظاهرة عمالة الأطفال

أوضحت أن من أسباب انتشار ظاهرة عمالة الأطفال، الانفلات الإنجابي، في عدد كبير من الأسر المصرية، خاصة في ريف الوجه القبلي.

مقالات مشابهة

  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • أول رد من سلطنة عمان حول حقيقة إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • "عُمران" تطلق مبادرة "سباقات التزلج المظلي"
  • سفارة سلطنة عمان بالقاهرة: لا صحة لإيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • في ذكرى ميلاده.. كيف وصف الذكاء الاصطناعي وحيد حامد؟
  • إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين.. نفي رسمي من دولة خليجية
  • «القومي للأمومة»: تنظيم مبادرات وخطط استراتيجية لمكافحة عمالة الأطفال
  • انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف
  • تفاصيل انطلاق الانتخابات الرئاسية في موريتانيا بمشاركة 20 مراقبا دوليا