المدينة المنورة : البلاد

 اكملت أمانة منطقة المدينة المنورة المرحلة الأولى من أعمال مشروع “مسارات شوران” أحد المشروعات النوعية بالمنطقة؛ ويهدف إلى رفع جودة الحياة، حيث تقع المرحلة الأولى منه على مساحة تتجاوز 85350 مترًا مربعًا، بحي شوران بالمدينة المنورة.

 ويضم المشروع في مرحلته الأولى، مسارات رئيسة للمشي بطول يبلغ 1650 مترًا طوليًا، وأخرى للدراجات بطول 1420 مترًا طوليًا، ومسطحات خضراء بمساحة 31 ألف متر مربع، و 7 مناطق استثمارية بمساحة تبلغ 2350 مترًا مربعًا، وملعبًا رياضيًا، ومواقف للمركبات.

 وتسعى أمانة منطقة المدينة المنورة من خلال المشروع إلى رفع جودة الخدمات المقدمة في المرافق والساحات البلدية بالمنطقة، وتعزيز العوائد من العقارات البلدية بما يُسهم في تقديم أفضل للخدمات وتحقيق التنمية والاستدامة المالية للمدن ورفع مستوى جودة الحياة، وتطوير وتنمية ورفع معدلات الترفيه بمنطقة شوران، لتمثل هوية المنطقة وتكون مركزًا جاذبًا للسكن والترفيه والاستثمار.

 كما يهدف المشروع إلى تعزيز مشاركة قطاع الاستثمار في معالجة مظاهر التشوّه البصري في الأحياء، وزيادة المساحات المفتوحة بها، واستيعاب فرص استثمارية جديدة، بالإضافة إلى زيادة الترابط والتنمية الاجتماعية بين سكان الأحياء من مختلف فئات المجتمع، وأنسنه المدينة المنورة من خلال إنشاء وتشغيل وصيانة مواقع استثمارية والاستفادة من المردود المالي في مقابل تشغيل وصيانة عناصر حي شوران كنموذج اقتصادي وثقافي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المدينة المنورة المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

أمانة المدينة المنورة تطرح فرصةً استثمارية

المناطق_واس

أعلنت أمانة منطقة المدينة المنورة اليوم ، عن فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة حديقة تقاطع طريق المنارات بحي العريض ،لتسهم في التنمية والخدمات المقدمة في المنطقة.

وأوضحت الأمانة، أن مدة العقد تبلغ 25 سنة بمساحة تتجاوز 10000 مترٍ مربع وأن الفترة المعفية من الأجرة 10٪ من مدة العقد.

أخبار قد تهمك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض 2 يوليو 2024 - 1:19 صباحًا البرتغال تتخطى سلوفينيا وتتأهل لربع النهائي 2 يوليو 2024 - 1:14 صباحًا

ودعت الأمانة المستثمرين الراغبين في الاستفادة من الفرصة الاستثمارية إلى الاطلاع على كراسة الشروط، وتقديم المستندات ومتابعة حسابات الأمانة على مواقع التواصل الاجتماعي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 يوليو 2024 - 3:02 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 يوليو 2024 - 12:58 صباحًامدير الأمن العام يرأس وفد المملكة المشارك في قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة أبرز المواد2 يوليو 2024 - 12:54 صباحًا‏‎24 نوفمبر يومًا للتوائم الملتصقة بمبادرة سعودية أبرز المواد2 يوليو 2024 - 12:50 صباحًاالقيادة تهنئ السيدة سامانثا موستين بمناسبة أدائها اليمين الدستورية حاكماً عاماً لكومنولث أستراليا أبرز المواد2 يوليو 2024 - 12:46 صباحًاالقيادة تهنئ رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة أبرز المواد2 يوليو 2024 - 12:38 صباحًابتوجيه الملك.. وصول التوأم البوركيني إلى المملكة2 يوليو 2024 - 12:58 صباحًامدير الأمن العام يرأس وفد المملكة المشارك في قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة2 يوليو 2024 - 12:54 صباحًا‏‎24 نوفمبر يومًا للتوائم الملتصقة بمبادرة سعودية2 يوليو 2024 - 12:50 صباحًاالقيادة تهنئ السيدة سامانثا موستين بمناسبة أدائها اليمين الدستورية حاكماً عاماً لكومنولث أستراليا2 يوليو 2024 - 12:46 صباحًاالقيادة تهنئ رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة2 يوليو 2024 - 12:38 صباحًابتوجيه الملك.. وصول التوأم البوركيني إلى المملكة إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • طرح فرصة استثمارية في المدينة المنورة بعقد لمدة 25 عاما
  • “الأرصاد” : أتربة مُثارة على منطقة المدينة المنورة
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصةً استثمارية
  • توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. محافظ قنا يعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة
  • “غرفة المدينة المنورة” تنظم لقاء “أساسيات DevOps نحو عملية تطوير مستدامة”
  • اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع "مسارات شوران" في المدينة المنورة
  • بمساحة تتجاوز 85 ألف متر.. اكتمال المرحلة الأولى من مشروع «مسارات شوران» بالمدينة المنورة
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مشروع فندقي
  • أمانة الجوف تعلن عن اكتمال مشروع تطوير محيط “مركز الملك عبدالله الثقافي” ضمن برنامج التدخلات الحضرية