القاهرة

كشف مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية، حقيقة ما تم تداوله عبر عدد من الصفحات بشأن وجود تجمعات لعدد من المواطنين وتنظيم دعوات تحريضية في محافظة الإسكندرية.

وأكد المصدر الأمني، أن حقيقة الواقعة تتمثل في أن “المقطع المشار إليه كان ضمن وقفة تضامنية مع غزة بمحافظة الإسكندرية خلال شهر أكتوبر الماضي نظمها أحد الأحزاب السياسية عقب حصوله على التصاريح اللازمة”.

وأوضح المصدر أنه تم “فبركة مقطع صوتي غير حقيقي وإضافته لمقطع الفيديو من أحد العناصر الإخوانية الهارب بالخارج في محاولة للإيحاء بكونهم مؤيدين لهم”.

وأشار إلى أن “ذلك يأتي فى إطار مخططات الجماعة الإرهابية لمحاولة إثارة البلبلة من خلال اختلاق الأكاذيب وتزييف الحقائق”، مضيفًا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الشائعات.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاسكندرية الداخلية المصرية مصر

إقرأ أيضاً:

مصدر يكشف حقيقة سحب عربات المترو المكيفة لترشيد الكهرباء

كتب- محمد نصار:

كشف مصدر مطلع بمترو الأنفاق حقيقة ما تردد خلال الأيام الماضية بشأن اتجاه المترو لسحب العربات المكيفة وتخفيض السرعة من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة إلى "مصراوي"، اليوم الاثنين، إن ما يتردد في هذا الشأن غير صحيح ولا توجد أي تعليمات خاصة بسحب القطارات أو العربات المكيفة من الخدمة لخفض استهلاك الكهرباء وخاصة بالخط الثالث.

وأضاف المصدر، أن الخط الثالث على سبيل المثال مكيف بالكامل، متسائلًا: هسحب كل القطارات المكيفة إزاي وأجيب بديل ليها منين؟. ده كلام مش صحيح.

وتابع المصدر، أنه لم تصدر أية تعليمات بشأن غلق التكييفات في عربات المترو وعلى وجه التحديد بالخط الثالث.

وحول خفض سرعة القطارات، أشار المصدر، إلى أن هذا الإجراء ليس له علاقة بترشيد الكهرباء، وأن قرار الخفض يطبق منذ فترة وخاصة مع فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تؤثر بدورها على حرارة القضبان ما يستلزم تخفيض السرعة.

وأشار المصدر، إلى أن خطة التشغيل تسير كما هي دون أي تغيير، خاصة بعد تصريحات رئيس الوزراء بشأن الترشيد في استهلاك الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • مصدر يكشف حقيقة زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق بجميع الخطوط
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تكشف حقيقة ترحيل شباب سودانيون إلى “حلفا” من داخل حفل ضجة أقامته بحي فيصل بالقاهرة
  • مصدر يكشف حقيقة سحب عربات المترو المكيفة لترشيد الكهرباء
  • الداخلية تكشف حقيقة فيديو قائد سيارة يقوم بحركات استعراضية
  • عشية ذكرى 30 يونيو.. داخلية مصر تعلق على فيديو متداول منسوب لمظاهرات
  • الداخلية المصرية توضح حقيقة ما تم تداوله من تجمعات وتنظيم دعوات تحريضية في الإسكندرية
  • الداخلية تنفى وجود تجمعات مؤيدين لدعوات تحريضية
  • الداخلية تكشف حقيقة اختطاف طفل من محل بطنطا
  • الداخلية تكشف حقيقة استعراض شخص القوة وترويع المواطنين بالقليوبية